داعش يغتنم منظومة سام -6 مع رادارها + سام-7 + ذخائر كثيرة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
25,052
التفاعل
30,391 0 0

داعش يغتنم منظومة - SAM-6 - كاملة مع رادارها في دير الزور بسورية

============


12631351_1277151148967463_9033272564761725324_n.jpg



داعش يغتنم منظومة - SAM-6 - كاملة مع رادارها

============


صور لبعض المعدات العسكرية التى سيطر عليها عناصر تنظيم داعش الأرهابى فى أحدى هجماتهم الأخيرة فى دير الزور قبل 40 يوم و التى تمت على محورين الأول استهدف كتيبة الدفاع الجوى غربى المطار و الثانية استهدفت مستودعات الذخيرة فى عدة تلال منها تلتى الحجيف و الأذاعة

- حسب ما يتوفر من معلومات فأن التنظيم الأرهابى تمكن من السيطرة على قاذفين ذاتيي الحركة من نوع "2P25" و رادار رصد و توجيه م...ن نوع "1S91" بجانب عدة صواريخ مضادة للطائرات من نوع "2K12E" و هى كلها اجزاء مكونة لمنظومة الدفاع الجوى المتوسط المدى "2K12 kub" المعروفة بأسم سام6


- لم يسبق لأى مجموعة معارضة أو ارهابية السيطرة على رادار خاص بهذه المنظومة و بالتالى يعد هذا الحادث الأول من نوعه خصوصا و ان حالة الرادار و حالة البطارية الموجودة فى هذه المنطقة بشكل عام جيدة على المستوى العمليات

ى - لا أستطيع تأكيد امكانية استخدام داعش للقاذفين و الرادار فى اى محاولة لأستهداف الطيران الحربى السورى او الروسى لكن تبقى الأحتمالية قائمة على ضوء المعلومات التى تحدثت عنها سابقا حول محاولة قطر أرسال منظومات دفاع جوى روسية الى التنظيم داخل سوريا

- تستطيع هذه النسخة أستهداف طائرات حتى ارتفاع 8 كم و مسافة تصل الى 20 كم






 
التعديل الأخير:
بعد الحديث عن مطار أمريكي في الحسكة في المناطق الكردية ..

التنظيم يستولي على مضاد طائرات في دير الزور
===


| 2016-01-21 13:07:52


0f631a66b95d61b37e8ea4ba.jpg

أرشيف





استولى تنظيم "الدولة الإسلامية"، خلال اليومين الماضيين، على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر النوعية، في دير الزور، بعد هجوم شنه على مواقع قوات نظام الأسد فيها، فيما اعتبر محلل عسكري معارض أن ما جرى هو عملية تسليم قام بها النظام لصالح التنظيم.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو مصطفى البوكمالي أن التنظيم استولى على صواريخ روسية مضادة للطائرات من طراز سام 7، وأسلحة، وذخائر، بينها دبابات، وعربات مصفحة، ورشاشات ثقيلة، فضلًا عن ذخائر، وقذائف متنوعة، وصواريخ حرارية مضادة للدروع، من مستودعات مناطق عياش، وتلة الإذاعة، والحجيف، بالريف الغربي للمدينة.

ونقلت وكالة "الأناضول" أن قوات النظام تركت الأسلحة دون تدميرها أو إتلافها، خاصة الصواريخ المضادة للطائرات، التي تركت معها منصات الإطلاق، والرادارت الخاصة بها، فيما يبدو على أنها عملية تسليم للتنظيم، وفقاً لتعبيره.

من جانبه، قال الخبير الاستراتيجي والمحلل العسكري، العميد المنشق عن النظام السوري، أحمد الرحال، إن سيطرة تنظيم "الدولة" على الصواريخ المضادة للطائرات، تأتي في إطار الدعم الممنهج من نظام الأسد للتنظيم، الذي بدأ بالتراجع في الآونة الأخيرة.

وأضاف الرحال، أن "الدولة" هو "صناعة النظام السوري"، وقيام النظام بتسليمه كميات من الأسلحة، ليس بالأمر الجديد، فقد سبق وسلمه مستودعات بالكامل في تدمر، بريف حمص، وفي ريف حماه، مشيرا إلى أنها المرة الثانية التي يقوم بها النظام بتسليم مستودعات للتنظيم، حيث كانت المرة الأولى مطلع عام 2014.

وتابع الرحال، أن التنظيم قادر على استخدام هذه الصواريخ، بتوفر الرادارات ومنصات الإطلاق الخاصة بها، وبذلك سيهدد بكل تأكيد القاعدة الجوية الأمريكية المزمع إنشاؤها في الحسكة، بهدف دعم المقاتلين الأكراد ضد التنظيم.

يأتي ذلك عقب أنباء تتحدث عن أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يجهز قاعدة جوية في الرميلان قرب الحدود السورية العراقية، لاستخدامها في محاربة التنظيم.

وأشار الرحال، إلى أن وجود التنظيم يعد من أهم عوامل إطالة عمر النظام السوري، أمام ثورة الشعب، وهو ما يدفع النظام إلى تسليمه الأسلحة بين الحين والآخر لكي يبقى موجودا.
 
التعديل الأخير:
إصدار داعش عن تلك العملية على مستودعات ذخيرة النظام قبل 40 يوم ونشر قبل يومين​


يظهر كمية هائلة من الذخائر التي تمت السيطرة عليها من مستودعات عياش بدير الزور بعد معارك عنيفة
CdopdtmUIAAJgaU.jpg
CdnfdzcW0AA8CQ2.jpg
Cdnfd4PW4AA4Fvw.jpg
CdnfdqQXEAAmi4I.jpg
CdnfdqPWwAAsmiC.jpg

 
نفس المسلسل البعثي الداعشي الاسدي ..:cool:

قوات الاسد والميليشيات الايرانية ..تعبي المستودعات بالذخيره والسلاح وبعدها بالصدفة داعش يستولي عليها ..:D
 
التنظيم اسقط طائرة تتبع لما جيش حكومة المنطقة الخضراء

أرجعوا الى موضوع التطورات العراقية


يبدوا ان التنظيم استفاد من تلك المخازن
أعداد رهيبة من القذائف و الصواريخ


لو استطاع التنظيم تشغيل منظومة سام 6 سيكون وضع جيشا العبادي وبشار مزري
 
صورة الطائرة التي اسقطها التنظيم في العراق

#14889
 
قبل اغلاق الموضوع لانه خارج الموضوع الموحد لماذا داعش فقط تستولى على سلاح الاسد بدون خسائر تقريبا الامر صار فلم بائخ
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى