بمشاركة الفرقاطة " تحيا مصر" بدأ فعاليات المناورة البحرية بالذخيرة الحية " ذات الصوارى "

RS-24 Yars

عضو
إنضم
31 يناير 2016
المشاركات
473
التفاعل
1,699 0 0
تبدأ غداً فعاليات المناورة البحرية بالذخيرة الحية " ذات الصوارى " التى تنفذها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات ، وبإشتراك عناصر من الوحدات الخاصة البحرية وطائرات إكتشاف ومكافحة الغواصات .
تتضمن المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحرى وتأمين الوحدات البحرية ضد مخاطر الألغام وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر ضد الأهداف المعادية ، وتنفيذ رمايات بالصواريخ السطح سطح والسطح جو والمدفعيات والطوربيدات وقذائف الأعماق .




10274345_795154480615536_5488119136959791230_n.jpg

10565272_795154460615538_9007664868989193927_n.jpg
 
شيء ممتاز من رمسيس 2016 و ل ذات الصواري كل يوم تدريب و العمل على زياده الكفائه القتاليه . خطه التسليح و التدريب حاجه على اعلى مستوى . وياريت حد من الاستاذه هنا يقول ايه القطع المشاركه و مشرح و الصور بصراحه عوزين تغطيه للحدث لا يقل على رمسيس 2016 و في انتظار فيديو الشؤن المعنويه
 
الجيش المصري لا يأبه لا بال يريد أن يسبق الزمن من خلال المناورات في كل الأفرع ومع كل الجيوش المختلفه حول العالم لكسب مزيد من الخبرات وفي بعض الأحيان تكون المناورات في نفس الوقت ومع أكثر من بلد ولكن هذا هو الجيش المصري يفعل شي من المستحيل دائما ونحن تعودنا على ذلك
 
تبدأ اليوم الخميس، فعاليات المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصوارى"، التى تنفذها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات، على رأسها الفرقاطة "تحيا مصر"، وباشتراك عناصر من الوحدات الخاصة البحرية وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات.

‏تتضمن المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحرى وتامين الوحدات البحرية ضد مخاطر الألغام، وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر ضد الأهداف المعادية، وتنفيذ رمايات بالصواريخ "السطح سطح" و"السطح جو" والمدفعيات والطوربيدات وقذائف الاعماق .
 
الرئيس يدشن الفرقاطة تحيا مصر للدخول للخدمة الرسمية فى الاسطول ويرفع عليها علم مصر
 
التعديل الأخير:
هو العرض شغال ولا خلص ؟
ولو لسه شغال انهى قناة غير القناة الاولى عرضاه ؟
 
نفسي يغيروا الفرق الموسيقية الفاشلة اللي عندنا تحس انها فرقة حسب الله كفاية فضيحتنا في زيارة بوتين
 
أكد اللواء أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث القدرات القتالية للقوات البحرية وفقا لأحدث المنظومات العالمية، وقال إن رجال القوات البحرية بما يملكونه من تدريب راق ووحدات وأسلحة بحرية تواكب أحدث القطع البحرية بالعالم يمارسون مهامهم بكل قوة وحزم لحماية سواحل مصر ومياهها الإقليمية ضد أى أعمال عدائية خارجية أو داخلية .

وأشار قائد القوات البحرية فى كلمته خلال المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصوارى"، إلى أهمية المناورة فى التأكد من قدرة جميع العناصر المقاتلة والتخصصية داخل القوات البحرية على مواكبة التطور المتسارع فى نظم وأساليب القتال البحرى بما يتناسب مع طبيعة العدائيات والتهديدات البحرية المحتملة. جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد المناورة البحرية بالذخيرة الحية التى نفذتها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات، باشتراك عناصر الوحدات الخاصة البحرية والهليكوبتر المسلح وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات ‏.

وتتضمن المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات والتى من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحرى وتأمين الوحدات البحرية ضد مخاطر الالغام وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر ضد الاهداف المعادية بالصواريخ السطح سطح والسطح جو والمدفعيات والطوربيدات وقذائف الأعماق.

ورفع الرئيس السيسى علم مصر على متن الفرقاطة فريم " تحيا مصر " التى تشارك لأول مرة فى انشطة وفاعليات المناورة، وإستمع إلى عرض تتضمن الفكرة التكتيكية المناورة.


 
2015-635809723774369743-436.jpg



قلد الرئيس عبدالفتاح السيسي،
اللواء أ.حرب بحري أسامة منير ربيع، قائد القوات البحرية، رتبة الفريق.
وشهد السيسي صباح اليوم ، فعاليات المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصواري" التي ينفذها عدد كبير من القطع البحرية من مختلف الطرازات، وعلى رأسها الفرقاطة "تحيا مصر" باشتراك عناصر من الوحدات الخاصة البحرية وطائرات اكتشاف الغواصات‏.
و‏تضمنت المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات، من بينها تأمين نطاق القوات البحرية، وخطوط المواصلات وحركة النقل البحري، وتأمين الوحدات البحرية ضد مخاطر الألغام، وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر ضد الأهداف المعادية، وتنفيذ رمايات بالصواريخ السطح سطح والسطح جو والمدفعيات والطوربيدات وقذائف الأعماق.
حضر المناورة ، الحربي القائد العام ، والفريق محمود حجازي، رئيس الأركان وكبار قادة .
وقام الرئيس فور وصوله برفع العلم المصري على الفرقاطة "تحيا مصر"؛ احتفالًا بانضمامها إلى القوات البحرية، واستعرض الشرف وضباط الفرقاطة.
 
عقبال ما السيسي يرفع العلم علي جمال عبد الناصر و انور السادات
 
عودة
أعلى