• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
30 يناير 2016
المشاركات
459
الإعجابات
1,564
النقاط
530
#1
تبدأ غداً فعاليات المناورة البحرية بالذخيرة الحية " ذات الصوارى " التى تنفذها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات ، وبإشتراك عناصر من الوحدات الخاصة البحرية وطائرات إكتشاف ومكافحة الغواصات .
تتضمن المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحرى وتأمين الوحدات البحرية ضد مخاطر الألغام وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر ضد الأهداف المعادية ، وتنفيذ رمايات بالصواريخ السطح سطح والسطح جو والمدفعيات والطوربيدات وقذائف الأعماق .





 
إنضم
1 نوفمبر 2015
المشاركات
352
الإعجابات
1,347
النقاط
540
#2
شيء ممتاز من رمسيس 2016 و ل ذات الصواري كل يوم تدريب و العمل على زياده الكفائه القتاليه . خطه التسليح و التدريب حاجه على اعلى مستوى . وياريت حد من الاستاذه هنا يقول ايه القطع المشاركه و مشرح و الصور بصراحه عوزين تغطيه للحدث لا يقل على رمسيس 2016 و في انتظار فيديو الشؤن المعنويه
 

1elgesh elmasry

فــريق أول
إنضم
3 ديسمبر 2015
المشاركات
818
الإعجابات
2,048
النقاط
530
#3
الجيش المصري لا يأبه لا بال يريد أن يسبق الزمن من خلال المناورات في كل الأفرع ومع كل الجيوش المختلفه حول العالم لكسب مزيد من الخبرات وفي بعض الأحيان تكون المناورات في نفس الوقت ومع أكثر من بلد ولكن هذا هو الجيش المصري يفعل شي من المستحيل دائما ونحن تعودنا على ذلك
 

Abobarean

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,607
الإعجابات
19,811
النقاط
820
#8
تبدأ اليوم الخميس، فعاليات المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصوارى"، التى تنفذها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات، على رأسها الفرقاطة "تحيا مصر"، وباشتراك عناصر من الوحدات الخاصة البحرية وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات.

‏تتضمن المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحرى وتامين الوحدات البحرية ضد مخاطر الألغام، وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر ضد الأهداف المعادية، وتنفيذ رمايات بالصواريخ "السطح سطح" و"السطح جو" والمدفعيات والطوربيدات وقذائف الاعماق .
 

Abobarean

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,607
الإعجابات
19,811
النقاط
820
#14
أكد اللواء أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث القدرات القتالية للقوات البحرية وفقا لأحدث المنظومات العالمية، وقال إن رجال القوات البحرية بما يملكونه من تدريب راق ووحدات وأسلحة بحرية تواكب أحدث القطع البحرية بالعالم يمارسون مهامهم بكل قوة وحزم لحماية سواحل مصر ومياهها الإقليمية ضد أى أعمال عدائية خارجية أو داخلية .

وأشار قائد القوات البحرية فى كلمته خلال المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصوارى"، إلى أهمية المناورة فى التأكد من قدرة جميع العناصر المقاتلة والتخصصية داخل القوات البحرية على مواكبة التطور المتسارع فى نظم وأساليب القتال البحرى بما يتناسب مع طبيعة العدائيات والتهديدات البحرية المحتملة. جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد المناورة البحرية بالذخيرة الحية التى نفذتها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات، باشتراك عناصر الوحدات الخاصة البحرية والهليكوبتر المسلح وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات ‏.

وتتضمن المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات والتى من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحرى وتأمين الوحدات البحرية ضد مخاطر الالغام وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر ضد الاهداف المعادية بالصواريخ السطح سطح والسطح جو والمدفعيات والطوربيدات وقذائف الأعماق.

ورفع الرئيس السيسى علم مصر على متن الفرقاطة فريم " تحيا مصر " التى تشارك لأول مرة فى انشطة وفاعليات المناورة، وإستمع إلى عرض تتضمن الفكرة التكتيكية المناورة.


 

Abobarean

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,607
الإعجابات
19,811
النقاط
820
#16



قلد الرئيس عبدالفتاح السيسي،
اللواء أ.حرب بحري أسامة منير ربيع، قائد القوات البحرية، رتبة الفريق.
وشهد السيسي صباح اليوم الخميس، فعاليات المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصواري" التي ينفذها عدد كبير من القطع البحرية من مختلف الطرازات، وعلى رأسها الفرقاطة "تحيا مصر" باشتراك عناصر من الوحدات الخاصة البحرية وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات‏.
و‏تضمنت المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات، من بينها تأمين نطاق القوات البحرية، وخطوط المواصلات وحركة النقل البحري، وتأمين الوحدات البحرية ضد مخاطر الألغام، وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر ضد الأهداف المعادية، وتنفيذ رمايات بالصواريخ السطح سطح والسطح جو والمدفعيات والطوربيدات وقذائف الأعماق.
حضر المناورة الفريق أولصدقي صبحي، وزير الدفاعوالإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، والفريق محمود حجازي، رئيس الأركان وكبار قادة القوات المسلحة.
وقام الرئيس فور وصوله برفع العلم المصري على الفرقاطة "تحيا مصر"؛ احتفالًا بانضمامها إلى القوات البحرية، واستعرض حرس الشرف وضباط الفرقاطة.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى