• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

الأزدي الاماراتي

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
24 ديسمبر 2015
المشاركات
4,429
الإعجابات
19,130
النقاط
620
#1
محمد بن زايد يزور أماً أصرت على تجنيد ابنها الثامن


زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يوم الثلاثاء، أماً إماراتية يخدم أبناؤها السبعة في اليمن، وأصرت على أن يلتحق الثامن بالقوات المسلحة الإماراتية، التي آثرت أن يبقى الابن بجوار أمه ليرعاها، فما كان من الأم إلا أن أبلغت الجيش أنها سترفع الأمر إلى الشيخ محمد بن زايد، الذي بادر إلى زيارة الوالدة، تقديراً لوطنيتها.

وزار الشيخ محمد بن زايد أسرة المرحوم حميد النهم في كلباء التابعة لإمارة الشارقة، ليثني على الروح الوطنية التي تتمتع بها الأم الإماراتية آمنة سالم المراشدة.

ووفق مواقع إماراتية، قدمت آمنة سالم المراشدة أبناءها السبعة للانتساب للقوات المسلحة الإماراتية، حيث يتواجدون جميعاً خارج الدولة (6 في اليمن والسابع في الصومال)، ويؤدون واجبهم الوطني، وبهدف الالتحاق بهم قدم الابن الثامن والأخير للأسرة أوراقه لأداء واجبه ضمن القوات الإماراتية في اليمن، ونظراً لعطاء الأسرة الكبير، فقد رفضت القوات المسلحة طلب الشاب، مفضلة أن يبقى لرعاية شؤون العائلة والاهتمام بوالدته المسنّة.

إلا أن الأم الإماراتية عندما علمت برفض القوات المسلحة طلب ولدها الثامن، توجهت بنفسها إليهم وطلبت منهم قبول الطلب، وبعد التقدير والشكر استمر رفض القيادة العامة، فما كان من الوالدة الإماراتية إلا أن أبلغتهم أنها ستتواصل مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان شخصياً لتبلغه رغبتها في أن يلتحق ابنها الثامن بإخوته، وحينئذ لم يكن من بدّ سوى الاستجابة لطلب هذه الأم وولدها، وبعد أن وصلت القصة إلى ولي عهد أبوظبي توجه مباشرة إلى منزلها وجلس إلى جوارها شاكراً ومقدراً ما قدمته من درس وطني عظيم.

وأكد الشيخ محمد بن زايد فخر واعتزاز قيادة الإمارات بأمهات أبناء الإمارات اللاتي يؤكدن كل يوم أصالتهن وعطاءهن ووفاءهن لهذا الوطن الغالي، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال: " في كل مرة تقدم فيها أمهاتنا في الإمارات دروسا عظيمة في التربية والتضحية والإيثار والإخلاص والانتماء تعجز تجاهها الكلمات عن وصف هذه المواقف أو التعبير عنها لعلو شأنها ومقامها".

وأعلن محمد بن زايد أن الموقف المشرف للوالدة آمنة المراشدة هو وسام فخر وعز نضعه على صدورنا جميعا، لما يحمله من معان سامية في الوطنية والعمل من أجل رفعة وعزة وطننا.

ورافق محمد بن زايد خلال الزيارة نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة.

http://www.alarabiya.net/ar/mob/las...بن-زايد-يزور-أما-أصرت-تجنيد-ابنها-الثامن.html
 
التعديل الأخير:

الأزدي الاماراتي

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
24 ديسمبر 2015
المشاركات
4,429
الإعجابات
19,130
النقاط
620
#2
7 من عيالها في اليمن والثامن على الطريق

ويقولون الامارات انسحبت من اليمن

الاماراتي كل ما تضربه يتوحش

أشفق على من يطلقون هذه الإشاعات فعلاً مساكين.
 
إنضم
26 مارس 2013
المشاركات
553
الإعجابات
2,261
النقاط
659
#4
و هل هناك اشرف من الخدمة العسكرية ؟

اللهم احفظ جنود العرب و المسلمين وثبت أقدامهم وسدد رميهم وانصرهم على أعدائكاللهم انا نستودعك جنودنا براً وبحراً وجواً يامن لاتضيع عنده الودائع

اللهم اجز خير الجزاء أمهات الشهداء وآباءهم وزوجاتهم وأهليهم جميعا، وألهمهم الصبر والسلوان، اللهم تقبل شهداء الإمارات والسعودية والبحرين والمغرب في عليين مع النبيين والصديقين، اللهم انصر قوات التحالف العربي، الذين تحالفوا على رد الحق إلى أصحابه، اللهم كن معهم وأيدهم، اللهم وفق أهل اليمن إلى كل خير، واجمعهم على كلمة الحق والشرعية، وارزقهم الرخاء والاستقرار يا أكرم الأكرمين.

 

the egyptian force

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
23 مارس 2015
المشاركات
4,150
الإعجابات
13,906
النقاط
820
#5
هو دة المعدن الاصيل للعرب
وهي دي البطن اللي جابت رجالة
تلاقيها في الامارات والسعودية ومصر وفلسطين وسوريا وكل بلادنا
تلاقيها دائما في وقت الشدايد
قبلة مني لكل ام ربت رجال
قبلة مني لكل ام شهيد ضحت باغلي تملك من اجل الوطن
قبلة مني لامهات العرب اجمعين
 

ابن جلا

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
11,497
الإعجابات
37,758
النقاط
6,017
الدولة
Saudi Arabia
#7
خنساء الامارات
تجود بفلذات كبدها من اجل نصرة دينها واخوانها في اليمن

كثر الله من امثالها ولاهي غريبة على الشعب الاماراتي وقيادته

فهم سند بعد الله لنا كعرب ومسلمين كما نحن لهم باذن الله

والشدائد اظهرت معدنهم النفيس وانهم اهل شهامة ومروءة
 

كاميكازي الامارات

صـقــر الإمــارت
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
19,872
الإعجابات
56,835
النقاط
15,217
#8
كفو .. هذه الأم تعبر عن المجتمع الاماراتي المتماسك والصلب الذي تزيده التحديات تماسكا وقوة ..

لا اقول سوى كثر الله من امثالها وبارك الله فيها وأيدنا بنصره العاجل .. انه ولي ذلك والقادر عليه
 

الأزدي الاماراتي

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
24 ديسمبر 2015
المشاركات
4,429
الإعجابات
19,130
النقاط
620
#11
كفو .. هذه الأم تعبر عن المجتمع الاماراتي المتماسك والصلب الذي تزيده التحديات تماسكا وقوة ..

لا اقول سوى كثر الله من امثالها وبارك الله فيها وأيدنا بنصره العاجل .. انه ولي ذلك والقادر عليه
حتى في السيول اثبت الاماراتي بانه شهم وراعي فزعة ونخوة

 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى