ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
السؤال الذي يشغل بالي هل يستعد المغرب للإستعادة المناطق المنزوعة السلاح؟ للآن وزير الخارجية قال في حال أن هذه القرارات المتخذة لم تأتي أكلها وتعلم الأطراف الآخرة بجدية قرارتنا سنتخذ قرارات أكبر وأكثر تأثيرا من الحالية

التعديل الأخير:
السؤال الذي يشغل بالي هل يستعد المغرب بإستعادة المناطق المنزوعة السلاح؟ للآن وزير الخارجية قال في حال أن هذه القرارات المتخذة لم تأتي أكلها وتعلم الأطراف الآخرة بجدية قرارتنا سنتخذ قرارات أكبر وأكثر تأثيرا من الحالية
لا تتعجل يبدو ان جمعية مرتزقة الامم المنبطحة تحاول الهجوم على العرب في اكثر من محور لانهم لم يدجدو ثغرات الا موضوع الصحراء ودخول روسيا على الخط والفرنسيين راح يخليهم يفرملو الف مرة الآن والدولة اللي في بالي راح يجي دورها بصر صبر لاتستبق الاحداث بكرة شمس تطلع وخبر يبان
وكل صندوق مغلق له مفتاح

الزمن يعيد نفسه : الازمة المغربية الامريكية سنة 2013 كنت اول من طالب بالمواجهة المباشرة وتصعيد الموقف واتخاد اجرائات من بينها طرد بعثة المينورسو ..... المغرب كان على وشك اتخاذ ذلك القرار ساعتها قبل تراجع الولايات المتحدة تحت الضغوط وقبولها بطلبات المغرب وتراجعها عن مسعاها .

اليوم بعد مرور سنوات تتجه الدبلوماسية المغربية ولله الحمد لتطبيق نفس الخطوات التي اقترحتها سابقا لاننا امام قضية لا تقبل المجاملات ولا تقبل سوى حل واحد نكون فيه او لا نكون .

الموضوع اكبر من عسكري لو كنت تعلم ما يعنيه
انا مش بقول كده عشان تقولي لو كنت تعلم ما يعنيه انا قولت كده عشان في مواضيع كتير نزلت شبه مثل هذه المواضيع وتم إغلاقها بسبب ليست عسكرية

يبدو بلغ الصبر مداه ..
فلتطردوهم وعلى رأسهم الدمية بوكيمون لابورك فيه من دميه هو والامريكان والغرب ..

وخيرا فعل المغرب :المغرب:

الزمن يعيد نفسه : الازمة المغربية الامريكية سنة 2013 كنت اول من طالب بالمواجهة المباشرة وتصعيد الموقف واتخاد اجرائات من بينها طرد بعثة المينورسو ..... المغرب كان على وشك اتخاذ ذلك القرار ساعتها قبل تراجع الولايات المتحدة تحت الضغوط وقبولها بطلبات المغرب وتراجعها عن مسعاها .

اليوم بعد مرور سنوات تتجه الدبلوماسية المغربية ولله الحمد لتطبيق نفس الخطوات التي اقترحتها سابقا لاننا امام قضية لا تقبل المجاملات ولا تقبل سوى حل واحد نكون فيه او لا نكون .
هل تتوقع أخي أن تكون في الأيام القادمة مناوشات بين الجيش المغربي وارهابي ما يسمى بالبوليساريو أم أن المواجهات ستستمر في شقها السياسي؟ وفي حال حدوثها كيف سيكون رد الجيش

هل تتوقع أخي أن تكون في الأيام القادمة مناوشات بين الجيش المغربي وارهابي ما يسمى بالبوليساريو أم أن المواجهات ستستمر في شقها السياسي؟ وفي حال حدوثها كيف سيكون رد الجيش

خطوات التصعيد التي ارى انه ثم وضعها كخطة تسلسلية وهي :

القرارات التدريجية وهي سحب الثقة من المينورسوا وطرد بعثتها تدريجيا...... ثم سحب التجريدات العاملة في اطار حفض الامن ضمن ايطار الامم المتحدة...... ثم سحب مسودة مشروع الحكم الذاتي ........ سحب الثقة من الامم المتحدة ورفض تحكيمها نهائيا في القضية كونها جهة غير محايدة......

الامم المتحدة والقلق بان كيمون لن يغامروا بان يكونوا السبب بارجاع القضية الى ما قبل 91 وسرعان ما ستاتيه الاوامر من اسياده باحتواء الموقف ...... انا عن نفسي ارحب بان تعود الامور لما قبل 91 لنحسم الملف نهائيا .

بالنسبة للمناوشات فانا اقول لك وبالفم المليان لو تجرأ المرتزقة وقاموا باي خطوة حمقاء فسيتم اعلان خرق وقف اطلاق النار وسيتم استهداف اي هدف يتحرك في المنطقة العازلة .

بالنسبة للجدار فلا تقلق فالقوات المسلحة حذرة جدا وستقوم بسحق اي شخص تسول له نفسه الاقتراب من الجدار او القيام باي عمل احمق وبالمناسبة قام عدد من المرتزقة ليلة امس بالتحرش بالمغرب تحت دعوة التضاهر وما الى ذلك وقاموا بلاقتراب من الجدار لمسافة 2.5 كلم وحاولو نصب خيام هناك لكن بعد ان تم تحديرهم قاموا بالانسحاب .

المنطقة العازلة مصيدة فئران جيدة جدا وقطعت على المرتزقة طريق الضرب والهرب الذي كانوا ينتهجوه في السبعينات وبداية الثمانينات .

فيديو خطير جدا من يوتيوب يبين لماذا يريد الغرب تقسيم المغرب...

المغرب يخوض حربا على 3 جبهات مع الإتحاد الأوروبي و الإتحاد الإفريقي و الأمم المتحدة... كل هذا لوحدنا و بتأكيد اخوننا في الخليج خصوصا إن احتجناهم سيكنون في الموعد

في لحظه سناتيكم طوابير لنساعد اهل المغرب اهل العزه والكرامه ولا تشك بذلك

في لحظه سناتيكم طوابير لنساعد اهل المغرب اهل العزه والكرامه ولا تشك بذلك
والله أخي أعلم هذا علم اليقين لو لم أكن متأكد من هذا لما كتبته أصلا وهذه ليست مجاملة عندما احتجناكم لبيتم النداء عندما احتجتم لنا فعلنا الأمر نفسه نحن لسنا دول عمرها كم سنة لنخلف بالوعود نحن تاريخنا ضارب في القدم

:eek::eek::eek: اشرح اكثر لو سمحت
المينورسو أخي العزيز هي من تسهر على مراقبة وقف إطلاق النار بين المملكة و ما يسمى بالبوليساريو الإرهابية طردها من طرف المغرب يعني الرجوع إلى ما قبل وقف إطلاق النار.... الله أكبر الفجر بحسب التوقيت المغرب

(CNN)— في ردها على رجال أعمال سعوديين يتجهون إلى الاستثمار في الصحراء المغربية، طالبت جبهة البوليساريو من وصفتها بـ"الأطراف الخليجية" إلى "الوقف الفوري لهذه المساعي" باعتبار الصحراء الغربية "منطقة نزاع دولي"، مهددة باللجوء إلى القضاء.
وقال بيان لخارجية ما يعرف بـ"الجمهورية الصحراوية"، وهي دولة لا تعترف بها الأمم المتحدة، وتمثلها جبهة البوليساريو، إن الاستثمار الخليجي في الصحراء الغربية "يعدّ انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية، على غرار قرار محكمة العدل الدولية والمحكمة الأوروبية "، مطالبة بـ "حماية ثروات الشعب الصحراوي".
وقال البيان إن "أنشطة الاستثمار المتوقعة غير قانونية في منطقة نزاع دولية، لم تتمتع بعد بحق تقرير المصير"، مطالبة بأن تساهم الأطراف الخليجية في "مسار السلام الحقيقي بين الجارين الشقيقين المغربي والصحراوي عبر دعم جهود الامم المتحدة لاستئناف المفاوضات".

اظن ان تصريحات بانكيمون مدروسة بشكل جيد ... وهدفها اشعال الحرب بين المغرب والجبهة الانفصالية... وطبعا سينتج عنه مساعدة الجيش الجزائري للجبهة الانفصالية على الحدود الغربية ... وبعد ذلك ستعطي الولايات المتحدة الامريكية الضوء الاخضر لتدخل حلف الناتو في ليبيا الذي سيؤدي الى تهريب السلاح الى الداخل الجزائري و وتكوين دولة داعشية في الصحراء الليبية والجزائرية كما هو الحال في العراق وسوريا.. واظنه سيؤدي الى تقسيم ليبيا والجزائر معا...كما اظن ان التحالف الاسلامي سيتدخل من جهة الصحراء المغربية تحت عذر محاربة داعش.. والله اعلم.

انضمام المغرب لمجلس التعاون الخليجي اعتقد انه سيعطي المغرب حصانه سياسية و اقتصادية وعسكرية

انا مش بقول كده عشان تقولي لو كنت تعلم ما يعنيه انا قولت كده عشان في مواضيع كتير نزلت شبه مثل هذه المواضيع وتم إغلاقها بسبب ليست عسكرية
الموضوع عسكري بعتة المينورسو ترعى وقف اطلاق النار و طردها يعني الحرب
المغرب اكتفى من سياسة لي الدراع اما معي واما ضدي

خير فعل المغرب

وإذا اشتعلت الحرب ضد البوليساريو او غيرهم

ستجدون المقاتلات الحربية الاماراتية تدك جحورهم

المغرب حليف للامارات وتربطنا علاقات تاريخية واستراتيجية معكم.

عودة
أعلى