# العصار: "الانتاج الحربي" تسعى لامتلاك تكنولوجيا الإلكترونيات الحقيقية وتوطينها فى مصر

إنضم
16 نوفمبر 2013
المشاركات
1,352
التفاعل
16,172 25 11
الدولة
Egypt
128.jpg

قال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي إنه شهد اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإتصالات والإنتاج الحربي من خلال شركة المقاولات لبناء وتطوير منشأت ومباني مكاتب البريد في معظم أنحاء الجمهورية.

وأضاف "العصار" خلال مؤتمر صحفي عقده منذ قليل مع المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتوقيع عقد بروتوكول لتطوير مكاتب البريد، أن هناك عملا مستمرا بين الإنتاج الحربي والإتصالات في الكثير لإنشاء مناطق للتكنولوجيا ومشروع "مصر المستقبل" وذلك استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت رعاية وزارة الإتصالات.

وأشار وزير الإنتاج الحربى، إلي أن الهدف من مبادرة الرئيس السيسي لإنشاء مناطق للتكنولوجيا هو صناعة أحدث الأجهزة الالكترونية المحلية بأيد مصريةـ، منوها إلي أنه لابد من عمل طفرة حديثة للتطوير العلمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لكي نستطيع تحقيق آمال مصر.

وأوضح أن جميع الوزارات تعمل ما في وسعها لصالح المواطن المصري وتقديم أفضل الخدمات التي يحتاجها، مضيفا أنهم حرصوا علي تطوير مكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية.

ونوه إلي أن مبادرة "مصر المستقبل" التي أطلقها الرئيس السيسي ضرورية خاصة في تصنيع التكنولوجيا المحلية، لتكوين كوادر قادرة على التعامل مع الأجهزة الحديثة والمتطورة، مؤكدا أن وزارة الإنتاج الحجربي لديها طاقة وفائض كبير لذلك يستغله في مساعدة الوزارات الاخرى وتقديم المشروعات القومية والتنموية التي تفيد المواطنين.

وتابع "العصار" أن الوزارة تسعى لامتلاك تكنولوجيا الإلكترونيات الحقيقية وتوطينها فى مصر، نظراً لأن ثورة الاتصالات تجبرنا على حتمية دخول مصر هذه الصناعة ، لكى يصبح لدينا الصناعة الوطنية ، لتلبية احتياجاتنا، ومن ثم الاتجاه للتصدير.

ولفت إلي أن البروتوكول سيستمر لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد مالم يخطر أحد الطرفين الآخر بعدم رغبته فى التجديد ،مضيفا أنه ويستمر كذلك العمل به فى حال وجود مشروعات تحت التنفيذ ، لحين الانتهاء منها وتسليمها بشكل نهائى.

وعن مشاركة مصنع بنها قال العصار إن المصنع سيكون له دور فى تنفيذ مبادرة صناعة الإلكترونيات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة وزارة الاتصالات، وليس فقط مصنع بنها ولكن كافة الهيئات التى تعمل فى صناعة الالكترونيات.

 
دول الخليج ومصر لديهم توجه مشترك وهو توطين التقنيات، شي جميل جدا.:)
 
بالتوفيق سيادة اللواء ف مصر فى احتياج للمخلصين امثالك
 
متى يتم افتتاح المجمع الدفاعي الذي اعلن عنه في عهد مبارك٢٠٠٩ على ما اذكر؟
 
وده الاساس لعمل منظمات الكترونيه بايدى مصريه تصلح للدمج على الاليات المصريه
ربنا يسهل
 
نحتاج في كل مصالحنا ووزارتنا رجل بمثل هذا الرجل ربنا يسدد خطاه
 
عودة
أعلى