• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
16 نوفمبر 2013
المشاركات
1,069
الإعجابات
11,683
النقاط
785
#1

قال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي إنه شهد اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإتصالات والإنتاج الحربي من خلال شركة المقاولات لبناء وتطوير منشأت ومباني مكاتب البريد في معظم أنحاء الجمهورية.

وأضاف "العصار" خلال مؤتمر صحفي عقده منذ قليل مع المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتوقيع عقد بروتوكول لتطوير مكاتب البريد، أن هناك عملا مستمرا بين الإنتاج الحربي والإتصالات في الكثير لإنشاء مناطق للتكنولوجيا ومشروع "مصر المستقبل" وذلك استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت رعاية وزارة الإتصالات.

وأشار وزير الإنتاج الحربى، إلي أن الهدف من مبادرة الرئيس السيسي لإنشاء مناطق للتكنولوجيا هو صناعة أحدث الأجهزة الالكترونية المحلية بأيد مصريةـ، منوها إلي أنه لابد من عمل طفرة حديثة للتطوير العلمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لكي نستطيع تحقيق آمال مصر.

وأوضح أن جميع الوزارات تعمل ما في وسعها لصالح المواطن المصري وتقديم أفضل الخدمات التي يحتاجها، مضيفا أنهم حرصوا علي تطوير مكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية.

ونوه إلي أن مبادرة "مصر المستقبل" التي أطلقها الرئيس السيسي ضرورية خاصة في تصنيع التكنولوجيا المحلية، لتكوين كوادر قادرة على التعامل مع الأجهزة الحديثة والمتطورة، مؤكدا أن وزارة الإنتاج الحجربي لديها طاقة وفائض كبير لذلك يستغله في مساعدة الوزارات الاخرى وتقديم المشروعات القومية والتنموية التي تفيد المواطنين.

وتابع "العصار" أن الوزارة تسعى لامتلاك تكنولوجيا الإلكترونيات الحقيقية وتوطينها فى مصر، نظراً لأن ثورة الاتصالات تجبرنا على حتمية دخول مصر هذه الصناعة ، لكى يصبح لدينا الصناعة الوطنية ، لتلبية احتياجاتنا، ومن ثم الاتجاه للتصدير.

ولفت إلي أن البروتوكول سيستمر لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد مالم يخطر أحد الطرفين الآخر بعدم رغبته فى التجديد ،مضيفا أنه ويستمر كذلك العمل به فى حال وجود مشروعات تحت التنفيذ ، لحين الانتهاء منها وتسليمها بشكل نهائى.

وعن مشاركة مصنع بنها قال العصار إن المصنع سيكون له دور فى تنفيذ مبادرة صناعة الإلكترونيات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة وزارة الاتصالات، وليس فقط مصنع بنها ولكن كافة الهيئات التى تعمل فى صناعة الالكترونيات.

http://www.el-balad.com/2060128
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى