المقاتلة السعودية F-15SA Super Eagle

لو تقصد من ناحية الشبحية فلم يسبق ان قرات عن اي اجراءات لتخفيض البصمة في النسخة السعودية
لو عندك مصدر لذلك يا ريت

الكلام كما ورد في الموضوع بالنص

- مقاتلات F-15SA صممت استناداً على الطرازين F-15K الكورية و F-15SG السنغافورية واضيفت اليها العديد من الانظمة والقدرات ، وانظمة الكترونيات الطيران فيها هي الى حد كبير ذاتها المعتمدة في مشروع المقاتلة F-15SE Silent Eagle

- مقاتلات F-15SA صممت استناداً على الطرازين F-15K الكورية و F-15SG السنغافورية واضيفت اليها العديد من الانظمة والقدرات ، وانظمة الكترونيات الطيران فيها هي الى حد كبير ذاتها المعتمدة في مشروع المقاتلة F-15SE Silent Eagle

يا اخي هذه ترجمة اخونا هوك وليس الكلام نصا .. على الاقل لا اعرف اين النص الذي يقول ذلك
الكلام ليس عن التشابه في التصميم لكن التشابه في بعض الافيونكس .. مثل نظام fbw الرقمي

بخلاف ان هذا مقال كتبه صحفي وليس كلام رسمي .. وبالتالي فيجب ان توضح ما هي الافيونكس المشتركة المقصودة او التشابهات في التصميم التي يقصدها (اذا كان جدلا قال ذلك وانا لم الاحظ)

يا اخي هذه ترجمة اخونا هوك وليس الكلام نصا .. على الاقل لا اعرف اين النص الذي يقول ذلك
الكلام ليس عن التشابه في التصميم لكن التشابه في بعض الافيونكس .. مثل نظام fbw الرقمي

بخلاف ان هذا مقال كتبه صحفي وليس كلام رسمي .. وبالتالي فيجب ان توضح ما هي الافيونكس المشتركة المقصودة او التشابهات في التصميم التي يقصدها (اذا كان جدلا قال ذلك وانا لم الاحظ)

انا نقلت ما قيل في الخبر وان كان الخبر يعتبر مقال شخص هاوي فلماذا يبقى الموضوع ؟!

شاشاة عرض ال F-35 او الساليلنت الايجل .. الجيل الخامس عموما

يقال ان هذا هو الشكل الخاص بالنسخة السعودية
مشاهدة المرفق 52417
هي مش واضحة اوي اسفل ال HUD مباشرة تقريبا الصورتين واحد
لكن شاشة العرض السفلية في المقال او الصورة اللي ادمجتها frame واحد و على مستوى واحد طوليا مختلفة عن صورتك

هي مش واضحة اوي اسفل ال HUD مباشرة تقريبا الصورتين واحد
لكن شاشة العرض السفلية في المقال او الصورة اللي ادمجتها frame واحد و على مستوى واحد طوليا مختلفة عن صورتك

الصورة لها مصادر عديدة

الصورة لها مصادر عديدة
مش عارف مش مقتنع ان بوينج تطلع كابينة انهاردة بمؤشرات انالوج و ليست رقمية كلها
على العموم تفضل ايجل :حب مجنون:بحمولة بنت *** :أشهر ابتسامه:

هذا ايضا كان رد مدمن الرافال على الصورة
مش انا والله ؛ث:

a single center-stick, so many hardware (analog) switches... a cockpit of an old age ! ;)

كنت اعتقد ان منظومة dews خاصة فقط بالنسخة السعودية .. لم اكن اعرف ان النسخة السنغافورية تمتلك نفس منظومة الحرب الالكترونية :;:

هذا يعني ان الاختلاف في النسخة السعودية سيكون نظام fbw وما سيوفره من استخدام نقطتي تعليق اضافيتين
لا اتذكر هل هناك اختلافات اخرى في النسخة السعودية :;:

لأول مرة أسمع هذه المعلومة الغريبة !

حسب معلوماتي, لا تملك مقاتلة F-15SG نظام DEWS.

يقال ان هذا هو الشكل الخاص بالنسخة السعودية
مشاهدة المرفق 52417

لست مقتنعاً أنّ قمرة القيادة هذه تعود لمقاتلة F-15SA.

ولكن على أيّة حال, تبدوا شبيهة بقمرة النسخ السابقة. وتشبه بعض الشيء قُمرة قيادة مقاتلة F-22 Raptor.

هذا ايضا كان رد مدمن الرافال على الصورة
مش انا والله ؛ث:

a single center-stick, so many hardware (analog) switches... a cockpit of an old age ! ;)

لووووووووووووووووووول ؛ث:

لأول مرة أسمع هذه المعلومة الغريبة !

حسب معلوماتي, لا تملك مقاتلة F-15SG نظام DEWS.

لست مقتنعاً أنّ قمرة القيادة هذه تعود لمقاتلة F-15SA.

ولكن على أيّة حال, تبدوا شبيهة بقمرة النسخ السابقة. وتشبه بعض الشيء قُمرة قيادة مقاتلة F-22 Raptor.

على الاغلب سيكون نفس تصور الجوينت سترايك\سايلنت ايجل\ادفانسد سوبر هورنيت

الواد مدمن الرافال بيقارن بين قمرة القيادة دي والرافال ؛ث:

let's see what a modern cockpit looks like : double side-sticks, digital touch-screen... clear)

let's see what a modern cockpit looks like : double side-sticks, digital touch-screen... clear)

أخبره أنّ يسخر أيضاً من قُمرة قيادة مقاتلة F-22 Raptor.

أخبره أنّ يسخر أيضاً من قُمرة قيادة مقاتلة F-22 Raptor.

قمرة الاف 22 دخلت منذ اكثر من عقد من الزمان
الاف 22 لا تمتلك خوذة توجيه .. هل هذا يعني ان خوذة التوجيه بلا قيمة ؟
الاف 22 لا تمتلك راصد حراري هل هذا يعني انه بلا قيمة ؟

بالقطع واليقين قمرة قيادة الاف 22 outdated ولا يمكن مقارنتها بقمرة قيادة الاف 35

في هذه الصورة تظهر احد عيوب انبوب التزود بالوقود وهو اعاقة الرؤية سبب منطقة عمياء لا داعي لها في منطقة خطرة

ويلومننا اذا قلنا الرفال قبيحة بالشامة

عودة
أعلى