• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

نشامى الاردن

طاقم الإدارة
✄مــشــرف✄
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
3,166
الإعجابات
10,224
النقاط
742
الدولة
Jordan
#1
جلالة القائد الأعلى ونائب الرئيس الأمريكي يتابعان تمريناً عسكرياً مشتركاً

تابع جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ونائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحضور مستشار جلالته للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، اليوم الخميس، التمرين التعبوي المشترك الذي نفذته قوة رد الفعل السريع (صقر الصحراء)، وبمشاركة قوات أمريكية صديقة.


واشتمل التمرين المشترك على تنفيذ عمليات التنقل الاستراتيجي، وعمليات الإنزال للقوات المحمولة جواً، حيث أظهر المشاركون مهارة ولياقة بدنية عالية في تنفيذ مراحل التمرين.


كما شاهد الحضور معرضاً لكافة الأسلحة والمعدات المستخدمة في الوحدة لتكون قوة مرنة، مكتفية ذاتيا، ذات قابلية حركة عالية، وقادرة على تنفيذ المهام التي تكلف بها، وفي مختلف الظروف.


وأبدى جلالة القائد الأعلى إعجابه بالمهارات والمعنويات العالية التي يتمتع بها المشاركون، ومستوى التخطيط والتنسيق بين الوحدات المشاركة.


وأشاد نائب الرئيس الأمريكي بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في مختلف المجالات، وبالدور الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية وقواتها المسلحة في مواجهة الإرهاب والتطرف، ودورها الرئيس في المساهمة بحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.


كما أكّد بايدن عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات، خصوصا العسكرية منها.

 
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
565
الإعجابات
976
النقاط
785
#6
ل
الاستعدادات في المنطقة على قدم وساق وجاري التحضير لأمر ما
مكافحة الارهاب وطرد أذناب ايران في العراق وسوريا وسوريا وتفكيك ميليشياتهممثل حزب الله والحشدالشعبي وداعش
بجيوش الدول الاسلامية المتحالفة.
 

ابو سلطان

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
7 يناير 2016
المشاركات
4,065
الإعجابات
14,696
النقاط
620
الدولة
Saudi Arabia
#7
حفظ الله الاردن والملك عبدالله وشعبها الكريم وقواتها المسلحه
ومزيد من القوة والسداد
 

نشامى الاردن

طاقم الإدارة
✄مــشــرف✄
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
3,166
الإعجابات
10,224
النقاط
742
الدولة
Jordan
#9
عربة القيادة و السيطره M577A2 الاردنيه

بمثابة مركز العمليات العسكرية او مركز المعلومات القتالية مصغر

تم تزويدها بنظام C4ISRو تشمل الحواسيب وانظمة اتصالات اخرى متطوره من طراز Harris
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى