الـمـدفـعـيـة الـصـاروخـيـة HIMARS

بنسبة (80) % وفيه تجارب لها داخل مصر والتعاقد على نقل تقنية كاملة للصواريخ سواء الـ (WS-1) أو (WS-2) وبالتحديد أجهزة التوجيه والمحركات .. أما الباقى فنستطيع صناعته .. إحنا لو صنعنا (200) قطعة على مدى (5-7) سنين بالمدى الجبار ده (100) للطراز الأول (120 - 200) كلم و (100) للطراز التانى بمدى يبلغ (320 - 400) كلم والتكلفة الهزيلة دى حيكون عندك على الأقل خالص (3000) صاروخ نصف عدد هذه الصواريخ بمدى (320-400) كلم والنصف الأخر بمدى (120-200) كلم .. مع العلم أنها لها صواريخ بمدى من (70 - 320) كلم ..

(( موجهة ورؤس تفجيرية متنوعة ))
1 - الذخائر الصغيرة شديدة الانفجار وكعاة يحمل الصاروخ اواحد (540) قنبلة صغيرة شديدة الانفجار وتستخدم دائما في الهجوم على ناطق تجمعات الدبابات والعربات القتالية المختلفة .. وهذه الذخائر شديدة الفعالية تخترق ما يزيد عن (85) ملم من الفولاذ ولها دائرة قاتلة قطرها حوالى الـ (7) امتار ..

2 - الرؤوس العنقودية الشاملة ... وتحمل القذيفة الواحدة (61) قذيفة فرعية صغيرة وتحوي على ما يص الى (200) شظية قاتلة من شظايا البريفورميد وتخترق دروعا تصل الى (180) ملم من الفولاذ التقليدية ولها تاثير قاتل في منطقة (50) متر مربع ..

3 - ذخائر الهوءا ملتفجرة او ما يعرف بالاسلحة الفراغية (FAI) وتحتوي القذيفة الواحدة على (120) كلج من ذخائر التفريغ وتنتج انفجارات كبيرة ويصل مقدار الضغط الذي تحدثه القذيفة الواحدة ما يصل الى (0.01) ميجاباسكال في منطقة (25) متر مربع و (0.02) ميجاباسكال في دائرة قتل تصل إلى (50) متر مربع ..

4 – الذخائر شديدة الانفجار الحارقة المتجزئة .. وتحتوي القذيفة الواحدة على كمية كبيرة من الكريات الصغيرة المتفجرة بالاضافة الى (40.000) من شظايا (BRIFORMED) القاتلة !! ودائرة القتل تكون في مدى (85) متر مربع ..

5 - الذخائر شديدة الانفجار والمتجزئة ايضا ... وتحتوي على (38.000) شظية كروية ولها (85) متر مربع كدائرة قاتلة ..


جاهزة للسقوط فوق ((إسرائيل)) فوق القواعد العسكرية الكبيرة والصغيرة & المطارات بانواعها حربية او مدنية & الموانئ البحرية & التجمعات العسكرية & القواعد الصناعية الصغيرة والكبيرة & المراكز الاقصادية والصناعية الكبرى & محطات الرادار وتجمعات انظمة الدفاع الجوي ومراكز القيادة والسيطرة بها & وبعض الاهداف العسكرية السطحية الاخرى ...

ووقتها تقدر تستنفذ معظم صواريخ الدفاع الجوى الخاصة بهم .. مع توفير حماية قوى جداََ للـ (WS-2D) خصوصاََ من الدفاع الجوى والطائرات وتزيعها بشكل مناسب .. تستطيع عمل إغراق صاروخى فصواريخ المنظومة أشبه (MISSILES CRUISE) لكن بسرعة جبارة (5.6) ماخ وهى سرعة لا تضاهيها سوى الصواريخ الباليستية (BLASTICE MISSILES) !!

لك أن تتخيل كل قاذفة تحمل (6) صواريخ عيار (400) ملم بوزن (1285) كلج مع عدد صواريخ إحتياطى جاهزة للتحميل بيوصل عددها إلى (38) صاروخ !!!

وتوجيه (INS) مع العمل على توجيه بالـ (GPS) وساعتها حتكون صواريخ كروز بجدارة وبسرعة مهولة جداَ ودى ممكن إحنا نعملها ليست صعبة ..

___________________________________


الإختيار السودانى و المغربى بالشراء والمصرى بالتصنيع كان ممتاز لراجمة فى رأئيى تتفوق على نظيراتها فى العالم أجمع .. وخاصة نسخة الصاروخ (TYPE-96) ..
جبارة فعلاً .. يارب يكون الكلام عن تصنيعها صحيح .. لأنها ها تكون إضافة فتاكة للمدفعية المصرية :)
 
يا اخوان القوه ليست بالراجمه ,القوه بصواريخها ,فان اي عملية شراء لها سوف تجعلنا تحت رحمة نقص الذخيره ,فافضل حل هوه نقل تقنيتها وانتاج ذخيرتها محليا ,يريت يتم عمل لجنه عربيه مشتركه لتصنيع هذه الراجمه باعيره مختلفه وانظمة توجيه متنوعه ,بصراحه تعتبر سلاح استاراتيجي فتاك ,فلو تم دمج انظمة تصويب ليزريه على هذه الراجمه ,ضمن منظومه اطلاق بري و تصويب جوي عن طريق طائره بدون طيار ,فنها سوف تغنيك عن استخدام الطائرات و خاصه اذا كانت مديات الصواريخ بعيده
 
@فادي الشام
رجاء خاص يا زميلنا العزيز
ارجو منكم التكرم بعمل موضوع خاص عن ال SU-39/SU-25TM بالتفصيل خاصة ان هناك نقاط خلافية حول مدى عملها وحمولتها وأكون لك شاكراً يا زميلي الفاضل .
شكراً .
 
عودة
أعلى