• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
24 ديسمبر 2015
المشاركات
4,396
الإعجابات
19,015
النقاط
620
#1
كيف تختبر القوات الجوية الأمريكية محركات طائراتها



من أجل ضمان سلامة الطيارين والطائرات تقوم القوات الجوية الأمريكية بفحص واختبار محركات طائراتها بشكل دوري، حيث يتم إجراء العديد من الاختبارات الميكانيكية والإلكترونية على أي محرك جديد، بل ويتم تفكيك المحرك بعد تركيبه على الطائرة، وبعد إجراء الطائرة لطلعات جوية، ليعاد فحص المحرك واختباره، وهو الأمر الذي يفسِّر قلة الحوادث التي تقع للطائرات الأمريكية.



محرك طائرة إف 15 أثناء اختباره بعد أن تمت صيانته.



اختبار محرك طائرة إف 22 رابتور في منشأة هشهاوس.



المختص دانييل سان ميجيل يراقب عملية اختبار للمحرك (إف 110 جي إي 129) في قاعدة ميساوا الجوية في اليابان.



أعضاء من فريق الصيانة التابع للسرب الثالث والعشرون يجرون صيانة للمحرك تي إف 34 الخاص بالطائرة إيه-10 سي ثاندربولت الثانية.



المختص جون فليتوود يقوم بفحص محرك طائرة إف 15 قبل أن يتم تفكيكه.

المصدر
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى