• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
31 يناير 2016
المشاركات
451
الإعجابات
1,547
النقاط
530
#1
رفض الكونغرس الأمريكي، يوم الخميس، محاولة لمنع صفقة بقيمة 700 مليون دولار لبيع طائرات مقاتلة من نوع (إف-16) تنتجها شركة لوكهيد مارتن إلى باكستان.
وصوت 71 من أعضاء مجلس الشيوخ ضد مشروع القرار الذي قدمه السناتور الجمهوري راند بول مقابل موافقة 21. ولو حظي القرار بالموافقة لعرقل الصفقة بموجب قانون السيطرة على الأسلحة.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في 12 فبراير/ شباط، موافقتها على بيع الطائرات لباكستان بالإضافة لأجهزة رادار ومعدات أخرى. وقوبلت موافقة الإدارة بانتقاد فوري من الهند وأثارت قلق بعض أعضاء الكونغرس.

ووصف بول باكستان بأنها، "حليف غير جدير بالثقة" وأبدى أعضاء آخرون القلق بشأن برنامج باكستان النووي والتزامها في القتال ضد المنظمات الإرهابية وتعاونها في جهود إحلال السلام بأفغانستان.

ووفقا لـ"رويترز"، فأن الأعضاء بشكل عام أيدوا الصفقة قائلين، إن باكستان بحاجة لتحديث سلاح الجو وأنشطتها في مجال مكافحة الإرهاب.


http://sptnkne.ws/aPkK
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى