كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين باتجاه بحر اليابان

أحمد بدر

عضو جديد
إنضم
11 يناير 2015
المشاركات
41
التفاعل
106 0 0
نفذت كوريا الشمالية عمليتي إطلاق صواريخ بالستية قصيرة المدى في اتجاه بحر اليابان.
موسكو — سبوتنيك.

وجرى الإطلاق من منطقة في محيط مدينة "ونسان" على الساحل الشرقي للبلاد، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

1017261784.jpg


وقالت رئاسة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، في بيان لها، إن "الجيش الكوري الجنوبي يتابع بشدة الوضع ومستعدة للتعامل مع أي استفزازات من كوريا الشمالية".
ويذكر، أن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية احتدمت بعد قيام كوريا الشمالية، يوم 6 يناير، بتجربتها النووية الرابعة، وإطلاقها يوم 7 فبراير قمرا صناعيا، يعتقد بأنه ذريعة لتجربة صاروخ باليستي عابر للقارات.

وأصدر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمرا ،في وقت سابق، لاستنفار الأسلحة النووية في البلاد بغية استخدامها في أي لحظة، مؤكدا، أن كوريا الشمالية ستعيد النظر في عقيدتها العسكرية لتكون مستعدة لتوجيه ضربات استباقية بسبب الوضع الحالي، الذي يمثل تهديدا للبلاد.

وقد اقر مجلس الأمن الدولي عقوبات اشد ضد بيونغ يانغ فارضا تفتيشا غير مسبوق لجميع الشحنات من وإلى البلد المعزول عن باقي العالم على مدى السنوات الـ 60 الماضية.

وتحظر العقوبات او تقيد صادرات الفحم وخام الحديد والمعادن من كوريا الشمالية، وتحظر كذلك توريد وقود الطائرات بما في ذلك للصواريخ التي تعمل بالوقود في محاولة لإرغام بيونغ يانغ على التخلي عن طموحاتها النووية والصاروخية.


 
هل الصين لها يد في ذلك؟
ما مصلحة الصين بالتصعيد بين الكورتين
فعلى المستوى الرسمي قال الناطق باسم وزارة الخارجية، هونج لي، أن «الأوضاع حساسة للغاية وجميع الأطراف يجب أن تتوقف عن التصريحات والأفعال المستفزة لتلافي تصعيد التوتر
 
عودة
أعلى