• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
11 يناير 2015
المشاركات
38
الإعجابات
103
النقاط
40
#1
نفذت كوريا الشمالية عمليتي إطلاق صواريخ بالستية قصيرة المدى في اتجاه بحر اليابان.
موسكو — سبوتنيك.

وجرى الإطلاق من منطقة في محيط مدينة "ونسان" على الساحل الشرقي للبلاد، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.



وقالت رئاسة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، في بيان لها، إن "الجيش الكوري الجنوبي يتابع بشدة الوضع ومستعدة للتعامل مع أي استفزازات من كوريا الشمالية".
ويذكر، أن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية احتدمت بعد قيام كوريا الشمالية، يوم 6 يناير، بتجربتها النووية الرابعة، وإطلاقها يوم 7 فبراير قمرا صناعيا، يعتقد بأنه ذريعة لتجربة صاروخ باليستي عابر للقارات.

وأصدر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمرا ،في وقت سابق، لاستنفار الأسلحة النووية في البلاد بغية استخدامها في أي لحظة، مؤكدا، أن كوريا الشمالية ستعيد النظر في عقيدتها العسكرية لتكون مستعدة لتوجيه ضربات استباقية بسبب الوضع الحالي، الذي يمثل تهديدا للبلاد.

وقد اقر مجلس الأمن الدولي عقوبات اشد ضد بيونغ يانغ فارضا تفتيشا غير مسبوق لجميع الشحنات من وإلى البلد المعزول عن باقي العالم على مدى السنوات الـ 60 الماضية.

وتحظر العقوبات او تقيد صادرات الفحم وخام الحديد والمعادن من كوريا الشمالية، وتحظر كذلك توريد وقود الطائرات بما في ذلك للصواريخ التي تعمل بالوقود في محاولة لإرغام بيونغ يانغ على التخلي عن طموحاتها النووية والصاروخية.


http://arabic.sputniknews.com/world/20160310/1017804290.html#ixzz42UXHK7hf
 

ثقة

الشعب صامل والمعازيب شجعان.......
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
28,772
الإعجابات
98,885
النقاط
19,763
الدولة
Saudi Arabia
#2
هل الصين لها يد في ذلك؟
 
إنضم
11 يناير 2015
المشاركات
38
الإعجابات
103
النقاط
40
#3
هل الصين لها يد في ذلك؟
ما مصلحة الصين بالتصعيد بين الكورتين
فعلى المستوى الرسمي قال الناطق باسم وزارة الخارجية، هونج لي، أن «الأوضاع حساسة للغاية وجميع الأطراف يجب أن تتوقف عن التصريحات والأفعال المستفزة لتلافي تصعيد التوتر
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى