• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

ابو عصام

رئــيـــس الأركان
إنضم
21 يوليو 2013
المشاركات
1,262
الإعجابات
4,385
النقاط
648
#1
محرك نووي روسي يحمل المركبات إلى المريخ بسرعة خارقة
56d7ecabc36188fc108b45e3.JPG

قال رئيس شركة "روس آتوم" الحكومية للطاقة الذرية سيرغي كيريينكو إن شركته تعمل على تصميم محرك نووي جديد يمكّن مركبة فضائية من بلوغ المريخ خلال شهر واحد.

وأضاف كيريينكو إن المحرك النووي هذا يمكّن المركبة الفضائية أيضا من القيام بمناورات والتسارع والتباطؤ وبالقيام برحلات فضائية إلى كواكب أخرى، فيما تعجز عن ذلك المركبات الفضائية الكلاسيكية التي تحتاج إلى سنة واحدة ونصف السنة لبلوغ المريخ، وليس بمقدورها القيام بأية مناورة أو العودة إلى الأرض، لأنها تتسارع في بداية الرحلة الفضائية ثم تطير حسب المسار المعين لها.

وبدأ العمل على تحقيق مشروع تصميم محرك نووي يولد قوة تقدر بعشرات الميغاواطات منذ عام 2010، ويتوقع أن يقدم الخبراء الروس نموذجا للمفاعل النووي لهذا المحرك بحلول عام 2018.

وبعد نصب هذا المحرك في المركبة الفضائية يمكن استخدامها ليس للقيام برحلة فضائية إلى المريخ فحسب، بل ولغزو كواكب وأقمار أخرى في المنظومة الشمسية، وكذلك لدراسة الفضاء البعيد.

يذكر أن خبراء الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة كانوا يعملون في القرن العشرين بنشاط على تصميم محركات نووية للمركبات الفضائية. لكن تلك المشاريع أغلقت فيما بعد.

فيما كانت وكالة ناسا قد أعلنت في وقت سابق أنها مستعدة لتجهيز بعثة فضائية للقيام برحلة إلى المريخ. لكن مركبة "أوريون" التي يدور الحديث حولها بوسعها ضمان رحلة فضائية ذاتية لمدة 3 أسابيع فقط، وليس بمقدورها ضمان حياة وعمل رواد الفضاء في رحلة فضائية إلى المريخ ستستغرق أشهر.

أما شركة "سبايس إكس" الخاصة الأمريكية التي تتحدث منذ زمن عن تصميم محرك صاروخي لهذا الغرض فتعهدت بإطلاقه بحلول عام 2018. إلا أن كل التعهدات السابقة الصادرة عنها باءت بالفشل.

المصدر: لينتا. رو
https://arabic.rt.com/news/813385-مركبة-فضائية-قادرة-المريخ-/
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى