• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
657
الإعجابات
2,247
النقاط
660
الدولة
Egypt
#1
خضعت السيارة مكلارين 650S لسباق مع طائرة بدون طيار وذلك في شوارع مدينة دبي في الإمارات، لتنتقل نوعية السباقات إلى مستوى أعلى وأكثر إثارة.


وهذا الفيديو هو إعلان لبطولة العالم في سباقات الطائرات بدون طيار والتي ستقام في دبي من يوم 11 إلى يوم 12 من الشهر الجاري في منطقة "بالم دروب".


 
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
657
الإعجابات
2,247
النقاط
660
الدولة
Egypt
#2
أعلنت المنظمة العالمية لسباقات الطائرات بدون طيّار، التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، استضافة إمارة دبي النسخة الأولى من البطولة العالمية يومي الجمعة والسبت المقبلين 11 و12 مارس الجاري، والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار أميركي.

وأطلق سمو ولي عهد دبي فيلم فيديو قصيراً على حسابه في «إنستغرام» يظهر سباقاً في شوارع دبي بين سيارة ماكلارين ذات السرعة الفائقة، وطائرة بدون طيار، ترويجاً للحدث الذي يترقبه العالم للمرة الأولى.

وستمثل البطولة افتتاحية موسم سباقات الطائرات بدون طيار، التي تشرف عليها المنظمة العالمية لسباقات الطائرات بدون طيار، وستكون النسخة الأولى من البطولة التي ستقام منافساتها في نادي سكاي دايف، بمثابة الترويج لهذه الرياضة والتكنولوجيا الخاصة بها.

وتعتبر المنظمة العالمية لسباقات الطائرات بدون طيار، التي تأسست في دبي، الجهة الرسمية المسؤولة عن رياضة سباقات الطائرات بدون طيار، وتسعى لجمع عشاق هذه الرياضة المثيرة من لاعبين ومشجعين، إضافة إلى الشركات المصنّعة من كل دول العالم، من أجل دعم هذه الرياضة التي تعتمد على دمج التطور التكنولوجي الكبير بالمهارة البشرية الفائقة.

ويستضيف نادي سكاي دايف دبي، الحدث الذي يمثل فرصة رائعة لسكان دبي، لمشاهدة هذه العروض المذهلة، ومتابعة الطائرات وهي تتسابق بسرعات تتجاوز الـ100 كيلومتر في الساعة


ويشارك في النسخة الأولى من البطولة 150 فريقاً من مختلف أنحاء العالم، تأهلت للتسابق في دبي، بعد أن خاضت مراحل التصفيات في مدن عدة، من بينها لوس أنجلوس، سيؤول، برلين، ومدن أخرى في الصين، وستتنافس الفرق في مرحلة التصفيات خلال يومي السابع والثامن من مارس، ليتأهل أفضل 32 فريقاً للمشاركة في سباق الجائزة الكبرى، الذي ينظم خلال يومي 11 و12 من الشهر نفسه.

وتقدم البطولة التي تحظى برعاية كل من سكاي دايف ودبي كالندر وهيئة الطرق والمواصلات، جوائز مالية تقدر بمليون دولار أميركي، سيتم تقسيمها إلى 19 فئة مختلفة، كما سيتم اختيار الفريق الأفضل بالتصويت الذي يشارك فيه متابعو الحدث.

وستكون البطولة الكبرى في تاريخ سباقات الطائرات بدون طيار، حيث لم يسبق تنظيم بطولة بهذا الحجم من قبل، كما ستكون المرة الأولى التي يقام فيها هذا النوع من السباقات على مضمار فعلي.

وقال الأمين العام للمنظمة العالمية لسباقات الطائرات بدون طيار مدير البطولة عمر سلطان العلماء: «نفخر كثيراً باستقبال كل المتسابقين العالميين والمحليين هنا في دبي، ويسعدنا ان نعرّف الجمهور برياضة جديدة يمكن ان يشارك فيها الناس من كل الأعمار وباختلاف فئاتهم وقدراتهم».

وأضاف «تم تصميم وتنفيذ مضمار فريد من نوعه يتضمن مساراً للطائرات يمتد بطول أكثر من 700 متر، وستتم إضاءة عوارض المسار، ليشكل مع أضواء الطائرات المتنافسة لوحة بصرية رائعة في النهار والليل، كما سيتم وضع شاشات عملاقة للجمهور في مكان السباق على الأرض العشبية في نادي سكاي دايف، لكي تمنح الجمهور فرصة مشاهدة لقطات حية من كاميرات الطائرات وهي تتسابق وتتحرك ارتفاعاً ودوراناً، لكي تمنح المتفرج شعوراً بالتشويق، وكأنه يجلس داخل الطائرة».

من جهته، قال مؤسس فريق «الجائزة الكبرى» لسباقات الطائرات بدون طيّار، ريو ريكس: «تغمرنا السعادة ونحن نرى الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل هذا السباق الكبير تثمر، والحلم يتحول إلى واقع، كما أنني فخور بأن أكون جزءاً من البطولة العالمية لسباق الطائرات بدون طيار، ونثق بأن البطولة ستدهش العالم».

وكانت الدولة سبّاقة في مجال تطوير تكنولوجيا هذه الرياضة بإطلاق جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان في عام 2015.

http://www.emaratalyoum.com/sports/local/2016-03-06-1.876402
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى