• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
31 يناير 2016
المشاركات
451
الإعجابات
1,547
النقاط
530
#1



نفت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين 7 مارس/آذار، أن تكون القوات العسكرية الأمريكية أنشأت قاعدتين جويتين في ش

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، في مؤتمر صحفي، إن "المعلومات الأخيرة التي تحدثت عن قيام الولايات المتحدة بإنشاء قاعدتين جويتين في شمال سوريا، ليس لها أساس من الصحة".

وأضاف تونر:" هذه المعلومات ليس لها أساس.. أنا لا أعرف من أين أتى هؤلاء بهذه المعلومات؟ وإلى ماذا استندوا؟".

وبحسب تونر، فإن سلاح الجو الأمريكي ينفذ طلعاته لضرب مقاتلي تنظيم داعش داخل الأراضي السورية، منطلقا من قاعدة "إنجرليك" التركية.

وقال الدبلوماسي الأمريكي المذكور:" نحن لا نبني أية قواعد في شمال سوريا".

وكان موقع "باسنيوز"، الذي يبث أخباره من أربيل، نقلا عن مصدر عسكري في تحالف قوات سوريا الديمقراطية المدعوم من الأكراد، ذكر أن "معظم العمل في إقامة مدرج في بلدة الرميلان بمحافظة الحسكة اكتمل، فيما يجري بناء قاعدة جوية جديدة، في جنوب شرق مدينة عين العرب "كوباني"، الواقعة على الحدود السورية التركية.

المصدر: تاس
http://ar.rt.com/hg2b
 

1elgesh elmasry

فــريق أول
إنضم
3 ديسمبر 2015
المشاركات
810
الإعجابات
2,020
النقاط
530
#2
أميركا الان بتقلص تواجدها في الشرق الأوسط من أجل التفرغ الي الصين

ثم يأتي علينا أعضاء بأخبار لم أعرف من أين وتتنافي تماما مع الواقع وهم لم يرحبو بمثل هذه الأخبار لأن كده ستثبت ان روسيا انها المسيطر الوحيد علي الارض في سوريا
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى