• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

saad112

:: عضو ::
إنضم
26 يناير 2016
المشاركات
69
الإعجابات
233
النقاط
165
#1
قال المراسل العسكري لموقع "أن آر جي" آساف غيبور، إن تدخلا إسرائيليا لدى روسيا منع الأخيرة من إرسال شحنة أسلحة من صواريخ "أس 300" المضادة للطائرات إلى إيران، عقب توفر دلائل إسرائيلية على أن إيران أرسلت إلى حزب الله صواريخ روسية من طراز أرض جو "أس أي 22" (SA22)، مما دفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإصدار تعليماته بوقف شحن الصواريخ التي كانت في طريقها إلى إيران بموجب اتفاق سابق بينهما.

وأضاف أن طيارين روسا كانوا يحلقون في الأجواء اللبنانية تمكنوا من مشاهدة هذه الصواريخ الروسية في مناطق يسيطر عليها حزب الله، في حين قامتإسرائيل بقصف مستودعات في لبنان تشمل هذا النوع من الصواريخ الروسية التي كانت بحوزة الحزب، وفق تقارير أجنبية.

وكانت روسيا وإيران قد وقعتا اتفاقا عسكريا ثنائيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لتوفير منظومة صواريخ روسية أرض جو من طراز "أس 300" لطهران، في حين جمدت روسيا هذه الاتفاقية في وقت سابق من عام 2010 بسبب عقوبات الأمم المتحدة على إيران، ولكن عقب توقيع اتفاقها النووي مع الدول العظمى في أبريل/نيسان الماضي، أصدر بوتين قرارا بإلغاء تجميد تنفيذ الصفقة مع طهران.

وأشار غيبور إلى أن العلاقات العسكرية بين طهران وموسكو توثقت في الشهور الأخيرة، خاصة في ظل القتال الدائر في سوريا ودعم إيران لنظام بشار الأسد، وقد قام قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني بزيارة إلى موسكو الصيف الماضي، في حين واصل الجيش الروسي قصف المواقع العسكرية التابعة للمعارضة السورية من الجو، بينما كان الجنود الإيرانيون يواصلون زيادة قواتهم لدعم جيش الأسد على الأرض.

وكان فلاديمير كوجين مستشار الرئيس الروسي قد أعلن في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن التعاون العسكري بين روسيا وإيران سيتعاظم في السنوات القادمة، ولا سيما عقب رفع كافة العقوبات الدولية عن الأخيرة، حيث سيتم تطوير جيشها من النواحي التقنية، وحاليا يتم العمل بين الجيشين على مشاريع عسكرية كبيرة جدا.

المصدر : الجزيرة
 

ابو سلطان

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
7 يناير 2016
المشاركات
4,065
الإعجابات
14,696
النقاط
620
الدولة
Saudi Arabia
#2
في رد سابق قلت على خبر تزويد ايران بصفقات اسلحة روسية ضخمه وتصنيع الخ..
لو كانت روسيا تريد تسليح ايران لسلحتها عندما كانت روسيا بوضع اقتصادي متردي ولن تهتم بالعقوبات الدولية ..!!
هل ستمنحها كل هذا التسليح الضخم وبعد تصنبع وهي بوضع عسكري واقتصادي افضل..!!

إيران دولة ميليشيات وليست دولة مؤسسات وجيش نظامي ..!!

اذا تحولت الي دولة مؤسسات وجيش نظامي سيتم تزويدها بالسلاح الذي تحتاجه ..وهذا يعني نهاية نظام الملالي وعصابات الحرس الثوري
والباسيج ..!!

حتى بعهد الشاه وقوتها العسكرية هددت باجتياح البحرين وكانت السعودية تنتظر زيارة الشاه ..
وقتها الغت السعودية الزيارة وقال الملك فيصل البحرين بحماية السعودية وامر بمشروع جسر يربط البحرين بالسعودية ..!!
وهذا سبب مشروع انشاء الجسر وان تم افتتاحه بعهد الملك فهد..!!
 

GSN

عضو
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
15,285
الإعجابات
46,668
النقاط
10,626
الدولة
Saudi Arabia
#5

jack.beton.agent

خبير الدفاع الجوى
صقور الدفاع
إنضم
26 يناير 2015
المشاركات
4,625
الإعجابات
22,201
النقاط
2,100
#6
لماذا لم تنقله قنوات لها السبق دائما مثل rt و سبوتنيك

اشاعه أو تكهن .. توقع فقط

تمام .. وروسيا مع إيران بعد الإتفاق النووى وبداية رفع العقوبات غير روسيا مع إيران قبل الإتفاق النووى ..
 

sioux

صقور الدفاع
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
8,748
الإعجابات
22,626
النقاط
2,420
#15
إن كان هدا صحيحا يعني إسرائيل بتقلها الدبلوماسي غيرت مجريات التاريخ ؛وحتى لا يفرح البعض ويقول بان روسيا غيرت عقيدتها ووالت إسرائيل فهدا خطأ المسألة هي إعطيني وخد لا ننسى بان مشكل اوكرانيا كانت إسرائيل تنوي منح طائرات بدون ربان لاكرانيا فعارضت روسيا شرط الا تمنح إيران إس-300 لكن الايام ستبين صحة مزاعم إعتراض روسيا؛على فكرة ليفهم العرب جميعهم ان ليست هناك دولة حاقدة على الليهود بما فيهم روسيا فكل الدول العالمية تسعى لراحة الليهود وامنهم بما فيها روسيا إنتهى الكلام.
 
إنضم
1 يناير 2016
المشاركات
1,496
الإعجابات
2,004
النقاط
620
#16

Khalifa ss

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,704
الإعجابات
8,261
النقاط
720
#19
لو كنت مكان إيران س أثق بروسيا .. مصالح إيران في المنطقة كلها معلقة على روسيا و أولها سوريا .. أمريكا تجر إيران لهاوية النووي .. ستقوي إيران و من ثم تبني عداوة لها مع إسرائيل ثم ستضربها .. دفاعاً عن إسرائيل
 

على جبر

صقور الدفاع
إنضم
15 سبتمبر 2014
المشاركات
4,223
الإعجابات
19,985
النقاط
620
#20
ماعتقدش الامر بالسهوله دى ...ايران بعتت اطقم للتدريب من زمان ع المنظومه وكنت جيبت كذا خبر عن قرب او بدء التسلم الفعلى
من غير المعقول ان روسيا لا تعرف الى اين يذهب سلاحها وتنتظر اسرائيل فى ذلك
ثم ظنى ان روسيا اصلا مواليه لحزب الله وهدفهم واحد فى سوريا ...فلما اذا الامتعاض من الحزب!!!
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى