بلاك هوك للأردن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,636
التفاعل
221,713 5,969 2
الدولة
Saudi Arabia

0635926207672737498-661x328.jpg



ضمن تعزيز قدراته الجوية، حصل الأردن على ثماني مروحيات بلاك هوك من الولايات المتحدة الأميركية في 3 آذار/ مارس، بحسب ما نقلت وكالة بترا للأنباء. ومع اكتمال سرب المروحيات جرى الاحتفال بمرور العقد السادس للعلاقات الأردنية الأميركية الذي حضره رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن مندوباً عن مستشار الملك للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن زياد حمدي المجالي، السفيرة الأميركية في الأردن أليس ويلز، والملحق الدفاعي الأميركي في قيادة سلاح الجو الملكي.

كما حضر الإحتفال عدد من كبار الضباط في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وعدد من الملحقين العسكريين من الدول الصديقة. وقال قائد جناح الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للاستطلاع الجوي، ان استلام طائرات البلاك هوك الثمانية مؤشر على مدى عمق العلاقات الأردنية الأميركية، وان هذا الحدث سيعزز العلاقات العسكرية الأردنية الأميركية. وشكر الجانب الأميركي على دعمهم المتواصل للمملكة الأردنية الهاشمية في جميع المجالات وخاصة المجالات العسكرية.


وتابع الحضور استعراض لطائرة بلاك هوك، والتي تعتبر مروحية متعددة المهام تستخدم ليلا ونهارا في مختلف الظروف الجوية. وقام الحضور بجولة على الطائرات، استمعوا خلالها الى إيجاز قدمه أحد طياري السرب عن المواصفات الفنية والقدرات القتالية لطائرة البلاك هوك.

وتشتهر طوافات بلاك هوك عموماً بمتانتها وقدرتها على البقاء وبمرونتها خلال المهام العسكرية المختلفة، ولا بد من الإشارة إلى أن هناك تقريبا 2700 طوافة من هذا النوع تعمل حول العالم اليوم. وتجدر الإشارة أن مروحيات بلاك هوك هي من انتاج شركة سيكورسكي التابعة لشركة لوكهيد مارتن الأميركية. ومروحيات UH-60M Black Hawk هي مروحية متعددة المهام تستخدم في الهجوم الجوي، للإجلاء الطبي، عمليات البحث والإغاثة، القيادة والسيطرة ونقل الشخصيات الرسمية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى