معرض مراكش الدولي للطيران - الدورة الخامسة 27 / 30 أبريل 2016

Marrakech Airshow 2016: Le GIMAS et Aerospace Valley font entrer le Maroc dans le spatial

التوقيع على مذكرة اتفاق بين (Moroccan Industries Group of Aeronautics and Space)
المعروف اختصارا ب GIMAS ومجموعة القدرة التنافسية الفرنسية في الطيران والفضاء والأنظمة المدمجة ينص على العمل المشترك بين المجموعتبن المغربية والفرنسية لتطوير ديناميكية مماثلة لتلك التي تم إنشاؤها من قبل وكالة الفضاء الأوروبية لدعم الشركات الصغيرة العاملة في التطبيقات ذات الصلة بمجال الفضاء


9385418-15027615.jpg


 
4 اتفاقيات للنهوض بصناعة الطيران في المغرب تتوج اليوم الأول من “مراكش إير شو”

تم اليوم الأربعاء 28 أبريل 2016 بمراكش، التوقيع على أربع اتفاقيات شراكة بين المجموعة المغربية للصناعات الفضائية والطائرات “جيماس” ومجموعات متخصصة في صناعة الطيران والفضاء.

وترأس حفل التوقيع على هذه الاتفاقيات وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز رباح ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، وذلك على هامش الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعة الطيران والفضاء “مراكش إيرشو” المقامة بالمدينة الحمراء ما بين 27 و30 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وتهم الاتفاقية الأولى الموقعة مع مجموعة “طاليس”، إدخال تكنولوجيا حديثة للمغرب تتجلى في إنتاج نظام ثلاثي الأبعاد في صناعة الطيران والفضاء، أما الثانية الموقعة مع مجموعة “تيكالميت أيروسباس” التي تتميز بمعرفتها العالية بأسواق صناعة الطيران والفضاء، فتتمحور حول إحداث وحدة بالمغرب تعنى بكل ما له علاقة بالقيادة ومحركات الطائرات.

وتتعلق الاتفاقية الثالثة المبرمة مع مجموعة “مغرب حلول” (ماغريب سوليسيون) بإحداث وحدة للوجستيك بالمحطة الصناعية المندمجة للنواصر “ميدبارك”.

أما الاتفاقية الرابعة التي وقعتها المجموعة المغربية للصناعات الفضائية والطائرات مع المجموعة الفرنسية “أيرو سباس فالي” فتهدف، بالأساس، إلى فتح نافذة جديدة بالنسبة لمستقبل مجال صناعة الفضاء، وتطوير البحث في هذا المجال والتطبيقات الفضائية.


وتعتبر الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعة الطيران والفضاء ، التي تشارك فيها أزيد من 150 مقاولة للطيران والفضاء من كبريات الشركات العالمية، فضاء بامتياز للقاءات بين المهنيين ولاكتشاف التطورات والمستجدات التي يعرفها عالم الطيران والفضاء.



AirShow-600x345.jpg


 
اتفاقية شراكة بين l’OFPPT المغربي و مجموعة Finearo STTS تهدف إلى تعزيز تكوين الأطر المغربية في مهن الطيران

Marrakech Airshow 2016: Signature d'un partenariat entre l’OFPPT et le groupe Finearo STTS

9388775-15033984.jpg


 
شركة Hexcel الأمريكية المختصة في صناعة المواد المركبة و الياف الكاربون لاجزاء الطائرات تعلن البدء ببناء مصنعها الخاص في الدار البيضاء

Cg9nefxWIAADjjj.jpg


Cg9aGh4WIAAiZ6y.jpg


Cg9gOpKW4AAxpDV.jpg


Cg9aGRDWYAQJJjR.jpg


 
عودة
أعلى