صفقة روسية مصرية لإنشاء منطقة صناعية وتوريد طائرات سوخوي

amrhamde

عضو
إنضم
24 مايو 2015
المشاركات
1,557
التفاعل
6,493 0 0
1017314886.jpg

وقعت موسكو والقاهرة يوم الثلاثاء 2 فبراير/شباط عددا من الاتفاقيات لتعزيز التعاون الثنائي بينهما في المجال الاقتصادي والتبادل التجاري والسياحي.


انتهاء منتدى الأعمال الروسي المصري
وجرى توقيع هذه الاتفاقيات على هامش إجتماع اللجنة الاقتصادية الحكومية المشتركة بين البلدين، الذي جرى في القاهرة يوم الثلاثاء برئاسة وزيري التجارة والصناعة في البلدين.

وشهد الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بشأن البدء في إنشاء منطقة صناعية روسية في مصر، وهذه المذكرة هي اتفاق إطاري سيتم على أساسه التوقيع على الاتفاق النهائي بشأن المنطقة الصناعية، ومن المتوقع أن يتم التوقيع النهائي خلال عام.

ومن المخطط أن تضم المنطقة الصناعية الروسية مشروعات في مجال تجميع السيارات والمكائن والمعدات الزراعية، وصناعة مواد البناء ومعدات الطرق، وصناعة الأدوية، وبناء السفن، وصناعة المنسوجات والملابس، والأجهزة الإلكترونية، والأثاث والمعدات الهندسية، هذا بالإضافة إلى مشروعات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وإعادة تدوير المخلفات، والخدمات المالية (بنوك – تأمين).
كما تم توقيع اتفاقية في مجال الاستثمار بين الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، والبنك الأهلي وبنك مصر.

وينص الاتفاق على تأسيس مجموعة عمل مشتركة بين الصندوق وكل من البنكين، بغرض إنشاء آلية تمويلية مشتركة لتمويل استثمارات مشتركة تعود بالنفع على البلدين، حيث من المقرر أن يتم تمويل مشروعات في مجالات البنية التحتية، إلى جانب قطاعات أخرى ضمن المشروعات التي سيتم إنشاؤها في المنطقة الصناعية الروسية بمصر.

وبالإضافة لهذه الاتفاقات، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة "Egyptian Leisure" المصرية والشركة الروسية لصناعة الطائرات "سوخوي"، حيث تنص مذكرة التفاهم هذه على توريد 10 طائرات مدنية لاستخدامات النقل الداخلي، أول 4 طائرات منها سيتم توريدها قبل شهر أبريل/نيسان 2016 عن طريق نظام التأجير التمويلي.

كما تبحث شركة "سوخوي" مع الخطوط المصرية مسألة توريد 40 طائرة على مرحلتين من طراز "سوبرجيت 100"، وفقا لوزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون يتعلق بإتمام عمل اللجنة الثنائية المصرية الروسية، ومحضر اجتماع اللجنة المشتركة، بالإضافة إلى بروتوكول لتسريع عملية دخول البضائع المصرية لروسيا وبالعكس
 
مفيش مع السوخوي المدني كام واحدة 35 .. ها نحن نقدم السبت و سننتظر للأحد
 
ما شاء الله المنتدى يعج بالأخبار المصرية المفرحة، الله لا يغير عليكم،

من تقدم الى تقدم بإذن الله..
 
عودة
أعلى