"الشركة العربية العالمية للبصريات" تساهم في صناعة كاميرات القمر الصناعي المصري الجديد

انا هشرح مثال بسيط عن مصنع لانتاج المدرعات للقوات المسلحة ....علي الرغم من عدم امتلاكي خبرة في انواع الاسلحة ومواصفاتها او في المجال العسكري عموما ......لو عندي مصنع لانتاج او تصنيغ المدرعات خط الانتاج الذي يعمل في المصنع تم تجهيزه عن طريق شركة اجنبية وليكن في عام 2010 يعمل في المصنع عمالة فنية بعد تدريبها ومهندسين ايضا بعد تدريبهم ......الفكرة هنا ماهي قدرة المصنع علي الابتكار والتجديد في التصميم والانتاج الكمي ? انا بطرح السؤال ده للأعضاء اللي بتسأل عن لماذا لا يوجد ابتكار ومواكبة الدول الاخري في تصميم وانتاج سلاح معين ......انا في اعتقادي لعدم امتلاك لدي المسؤولين او المديرين فكرة انشاء معمل للبحث والتطوير لاي مصنع .....تخيلوا كل عام فيه تطوير جديد في اي مجال وبالتالي ايضا هناك تطوير في خطوط الانتاج للمصنع .....السؤال هنا للأعضاء هل تستطيع قيادة كل مصنع حربي في مصر تطوير خطوط انتاجها كل عام ? ......الاجابة لا من وجهة نظري وذلك ارتباط عامل التطوير بالمال وده صعب لعدم اعتماد المصنع علي التصدير لتوفير المال اللازم للتطوير علي المصانع .......يبقي ايه الحل .....تخريج شباب متعلم يستطيع منافسة الدول الكبار + التشجيع علي الابتكار والتصميم ثم دمج الشباب في المصانع وخلق له البيئة للابتكار .........الخ .....والا سوف نظل نعتمد علي الغرب في كل حاجة حتي قيام الساعة ......وبلاش الأعضاء اللي بتتكلم هنا او في اي موقع تاني ان التكنولوجيا مقتصرة فقط في ايدي الغرب ....شوفوا الصين وصلت لايه ودول النمور الاسيوية ...البرازيل ....الخ

ده اخر بوست او مشاركة لي هنا سلام للجميع
فول+بطيخ

لمصر علاقات مميزة مع روسيا، بالإمكان الدخول في شراكة استراتيجية مع الشركة الروسية Shvabe، فالشركة يعود تاريخها إلى عام 1837م

عودة
أعلى