منظومات الدفاع الجوي الروسي على جدول المفاوضات مع المملكة العربية السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
9 مايو 2015
المشاركات
310
التفاعل
545 0 0

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/1016420883.jpg

اعلن موقع سبوتنيك ان صواريخ الدفاع الجوي الروسية "إس – 400" ومنظومة "اسكندر – إي" لاقت استحسانا من قبل الجيش السعودي، وبالتالي فان هناك احتمال توقيع عقد مع المملكة العربية السعودية لشراء أسلحة ومعدات طيران وأنظمة دفاع جوى من روسيا بـ 10 مليار دولار، وتشمل هذه الصفقة توريد صواريخ الدفاع الجوي "إس – 400"، ومنظومة "إسكندر – إي".

وأوضحت صحيفة "كوميرسانت" الروسية نقلاً عن مصدر في شركة الأسلحة الروسية "روس أبورون إكسبورت"، أن السعوديون سوف يتفاوضون على شراء أنظمة الصواريخ التكتيكية "إسكندر- إي"، وبدء مفاوضات لشراء منظومات الدفاع الجوي "إس — 400".

وأشارت صحيفة "كوميرسانت" إلى أن هذا الأمر سيكون جاهزاً خلال زيارة متوقعة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الى روسيا.

ويعد صاروخ "إسكندر" هو السلاح الأكثر فعّالية من نوعه في العالم، ويستطيع ضرب هدفين في آن واحد تقريبا، إذ لا يتجاوز الفاصل الزمني بين الضربتين الدقيقة الواحدة. ويندفع صاروخ "إسكندر" الذي يمكن أن يصل مداه إلى 500 كيلومتر إلى هدفه متبعا مسارا يتعذر التكهن به، ويتم التحكم فيه منذ الانطلاق وحتى إصابة الهدف.

وتستطيع منظومة "إسكندر" على تدمير كافة أنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات والصواريخ وأيضا المطارات العسكرية ومراكز القيادة ومراكز الاتصالات. ويمكن أن تنطلق صواريخ "إسكندر" من أي مكان تصل إليه قواذفها، وتقدر بالتالي على توجيه الضربة المباغتة، كما يجدر بالذكر أن "إسكندر" "يعادل قوة قنبلة نووية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى