خبير عسكري مصري: الجيش الإماراتي مكون قوة في المنطقة

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
34,002
التفاعل
102,596 753 2
التاريخ: 08 نوفمبر 2015
3477447592.jpg



قال مؤسس فرقة الصاعقة 777 بالقوات المسلحة المصرية اللواء أحمد رجائي عطية، إن الجيش الإماراتي هو مكون رئيسي من مكونات قوة منطقة دول الخليج بشكل خاص، والمنطقة العربية بشكل عام. مشيدًا بالتضحيات التي قدمها الجيش في اليمن.

وذكر أن الجيش الإماراتي أثبت قوته في التصدي لكل خطر يلحق بالمنطقة العربية ومنطقة الخليج، حيث إن أشد الأخطار التي تواجه منطقة الخليج هو المد الإيراني، الذي تمت مواجهته من قبل في البحرين، واليوم تتم مواجهته في اليمن، حيث أخذ الجيش الإماراتي على عاتقه تقوية الجبهة العربية في اليمن، خاصة وأن الإمارات تملك حاليا أفضل سلاح جوي، فأصبحت قادرة على أن تكون رقما مهما في المعادلة العسكرية على مستوى المنطقة العربية.

وأضاف عطية،لـ«البيان» أن الإمارات رغم تحركاتها العسكرية الأخيرة في اليمن، إلا أنها لم تهمل الجهود السياسية في شرح وجهة نظرها لما يجري على الساحة العربية من متغيرات وتحديات قوية، بل إن الإمارات بذلت جهودًا عملاقة في المحافل الدبلوماسية والسياسية الدولية والعربية، ولذلك فيمكن القول بأن الإمارات نجحت على المستويين السياسي والعسكري.

وهو ما يبرهن على أن الإمارات أصبح لها دور رائد ومهم في المنطقة العربية، وهو الأمر النابع من شعور الإدارة السياسية لدولة الإمارات بأن الدول العربية كلها في خندق واحد، إن امتدت الفوضى لدولة واحدة فهي ستمتد للمنطقة كلها، واستقرار كل دولة وعودة الأمور فيها على طبيعتها يؤثر بالتالي على باقي المنطقة بشكل مباشر.

وأكد مؤسس فرقة الصاعقة 777 بالقوات المسلحة المصرية، أن الإمارات تمد يد المساعدات الإنسانية لشعب سوريا وليبيا والعراق المنكوبين على أثر ما يحدث هناك من اقتتال أهلي، مثلما تمد يد الحرب على العصابات المتمردة والتي تعرض المنطقة للخطر.القاهرة-البيان

 
كل التوفيق لجيش الامارات الحبيبة
ولسه القادم للجيش الاماراتي احسن بإذن الله
والجيش الاماراتي فخر للأمة العربية جميعاً وقوه للعرب
ولكل من تسول له نفسه المساس بالاشقاء فبإذن الله سنفتح عليهم أبواب الجحيم
 
الجيش الإماراتي جيش محترف
رغم قلة العدد مقارنة بجيوش عربية أخرى لكن التفوق والتقدم التكنولوجي بيه عوض هذا الفارق
بل يمكن القول انه أحدث جيش عربي مجهز بأفضل الأسلحة بالمنطقة
وليس فقط مستورد للسلاح بل منتج له إن لم يكن المنتج الأول عربياً
بالتوفيق للجيوش
المصري السعودي الإماراتي وكل جيوشنا العربية
لما فيه رضا الله ومصلحة أمتنا العربية​
 
كلام لا غبار عليه ,, و أضف على هذا كله انه راعي فزعة و اقواله فعل , محد شد ظهرنا ببداية العاصفة غيرهم وقت الاغلب كان مرجف و مشكك بهالخطوة .
 
كل التوفيق للقوات المسلحة الإماراتية وبإنتظار 2018 انشاءالله .

كل التوفيق للقوات المسلحة الخليجية والعربية .
 
كيف ولا

ورجالهم الان كتف بكتف يسطرون البطوله والملاحم في يمن الاسلام والعروبه

كل التوفيق لاخوتي قاده وشعب وجيش الامارات
 
جيش محترف بمعني الكلمة وأثبت مقولة ان الجيوش ليس بالعدد .
 
:D .. صراحة أول ما سمعت كلمة ( خبير ) أنا أتخضيت .. لكن لما طلع اللواء أحمد رجائى عطية إطمنت .. :D

لكن الموضوع مش محتاج الجيش الإماراتى جيش أوروبى بعقيدة إسلامية عربية عدد صغير إمكانيات مهولة قدرات تصنيعية تدعوا للفخر .. أنا رأيى إن الجيش الإماراتى بعد كده حيكون (أيقونة) للدول الأخرى بحيث تقلده فى تنظيمه وتكوينه وتسليحة .. الله يرحم الشيخ زايد "عمله الصالح فى الدنيا" هى الأمارات بشكل عام دولة وشعب ..
 
عودة
أعلى