اهمية المقطع الراداري للمقاتلات RCS

كلامك غير صحيح .. هناك علاقة وعدم معرفتك بها لا يعني انها غير موجودة .. الطائرات صاحبة البصمة الكبيرة مثل الاف 15 لن يعوضها الكترونيات متقدمة عن ما لا تملك .

المفروض نفهم ايه من كده ؟ ان المفروض اني اكون اخترعت تلك المعلومات من دماغي عشان تكون صحيحة ؟.. طبيعي ان تلك المعلومات موجودة على صفحات الانترنت .. لا انت ولا اي احد يكتب معلومة هنا او في اي مكان الا منقولة من مكان ما او شخص ما .. لا يوجد من يخترع او يكتشف اكتشاف علمي خاص به .. ببساطة كان يمكنك ان تسالني مصدر تلك المعلومات وكنت ساعطيك اكثر من لينك وليس هذا اللينك فقط بدل ما تتعب نفسك ... اسلوب غريب جدا في النقاش الصراحة (ليس نقاش اصلا)

انا مش ملزوم بشئ .. انت الملزوم باثبات خطا هذا الكلام والمصادر العلمية متوفرة .. فبدلا من ان تبحث فقط عن مصدر كلامي كان يمكنك ان تنقل من المصادر العديدة التي تكلمت عن هذا الامر وتثبت بذلك خطا كلامي كما تدعي او تعرف حقيقة ان كلامي صحيح ... عدم معرفتك بشئ ما لا يعني انه غير صحيح ... نقلت معلومات بشكل مبسط وبدون تعقيدات ومعادلات لان ده مش بحث اكاديمي لرسالة ماجيستير او دكتوراة .. هذا منتدى هواة .. لكن المعادلات موجودة لمن يقرر ان يستخدم وقته في البحث عنها بدلا من البحث عن مصدر كلامي .

عموما لا مشكلة سانقل هنا للافادة العامة
الصفحة 136 - 137 من هذا الكتاب المتميز (ادعوا الجميع لقراءة بعض مواضيعه الرائعة)

الموضوع أنك لم تنقل مصدر علمي واحد على كلامك ولم تذيل موضوعك بمصدر موثوق ,, الموضوع مجرد رغي منتديات قمت بترجمته ولو تحليت بأمانة علمية لنسبت الكلام لأهله .... تطلبني بمصدر وأنت من فتحت موضوع بلا مصدر ونسخت مشاركات بكاملها وترجمتها ونقلتها على أنك أنت كاتبها وتطالبنا بمصدر ههههههه .....عزيزي أنت أوردت معلومات وأرقام يا أما تثبتها يا أما أنك فعلا تسعى لتضليل المتابع ! أنا أكتفيت بنقل مصدر معلوماتك لتوضح الفكرة للجميع عن مدى مصداقية الموضوع .

نرجع لمصدرك

مصدرك نصا يقول بأنه لو خفضت المقطع الراداري لمقاتلة بمقدار 75% من مقدار المقطع الراداري الأصلية فسنحتاج ل Burn through يساوي 87% من قيمته الأصلية يعني تخفيض بصمة المقاتلة بمقدار 75% لن يضعف الBurn through سوى 13% والمضحك أنك لو خفضت بصمة الطائرة 75% فرادار قوي مثل رادار الأف 15 لن يتأثر مدى تتبعه سوى ب 7% !!!!!!!!

المختصر المصدر أعلاه دحض موضوعك المنقول جملة وتفصيلا .

الموضوع أنك لم تنقل مصدر علمي واحد على كلامك ولم تذيل موضوعك بمصدر موثوق ,, الموضوع مجرد رغي منتديات قمت بترجمته ولو تحليت بأمانة علمية لنسبت الكلام لأهله .... تطلبني بمصدر وأنت من فتحت موضوع بلا مصدر ونسخت مشاركات بكاملها وترجمتها ونقلتها على أنك أنت كاتبها وتطالبنا بمصدر ههههههه .....عزيزي أنت أوردت معلومات وأرقام يا أما تثبتها يا أما أنك فعلا تسعى لتضليل المتابع ! أنا أكتفيت بنقل مصدر معلوماتك لتوضح الفكرة للجميع عن مدى مصداقية الموضوع .

نرجع لمصدرك

مصدرك نصا يقول بأنه لو خفضت المقطع الراداري لمقاتلة بمقدار 75% من مقدار المقطع الراداري الأصلية فسنحتاج ل Burn through يساوي 87% من قيمته الأصلية يعني تخفيض بصمة المقاتلة بمقدار 75% لن يضعف الBurn through سوى 13% والمضحك أنك لو خفضت بصمة الطائرة 75% فرادار قوي مثل رادار الأف 15 لن يتأثر مدى تتبعه سوى ب 7% !!!!!!!!

الترجمة غير سليمة من حضرتك يا دكتور عبد الرحمن

المخطط بالاحمر يقول Reduced to 0.75(75% و ليس Reduced By

و المعنى انه التخفيض لـ75% من القيمة الاصلية (يعني قيمة التخفيض 25% من البصمة)

و بالتالي أرقام 13% و 7% أرقام جيدة جداً

نرجع لمصدرك

يعني انت الاول كنت بتقول كلامي غير صحيح وغير علمي ومجرد كلام منتديات
وبعدين لما عرفت انك غلط وقررت انك تناقش طلعت مش فاهم الكلام صح

طيب

الترجمة غير سليمة من حضرتك يا دكتور عبد الرحمن

المخطط بالاحمر يقول Reduced to 0.75(75% و ليس Reduced By

و المعنى انه التخفيض لـ75% من القيمة الاصلية (يعني قيمة التخفيض 25% من البصمة)

و بالتالي أرقام 13% و 7% أرقام جيدة جداً

بدون كل هذا التوضيح
الجدول به خطوط للمثال المكتوب .. لم يكلف نفسه حتى بالنظر للجدول .. او ربما نظر له لكن لم يفهمه
الله اعلم :لا أعلم:

House @House

الرجاء .. ووضع المصدر نفسه اسفل كلامك ..

وعند ترجمتك لرد اي شخص لو سمحت يرجى وضع رابط رد الشخص نفسه اثبات لحقه .. اما ترجمة ردود من خارج المنتدى بلا رابط او مصدر فهذا غير مقبول .. والرجاء وضعه كإقتباس على الاقل حفظاً لحقوق الناس ... سيتم التغاضي هذه المره لكن المرة القادمة ستعتبر تجاهل منك .. وتعدي على حقوق الغير .. وهذا لانرضاه بالمنتدى باي شكل من الاشكال ...

اتمنى الرسالة وصلت ..
وشكراً ....

House @House

الرجاء .. ووضع المصدر نفسه اسفل كلامك ..

وعند ترجمتك لرد اي شخص لو سمحت يرجى وضع رابط رد الشخص نفسه اثبات لحقه .. اما ترجمة ردود من خارج المنتدى بلا رابط او مصدر فهذا غير مقبول .. والرجاء وضعه كإقتباس على الاقل حفظاً لحقوق الناس ... سيتم التغاضي هذه المره لكن المرة القادمة ستعتبر تجاهل منك .. وتعدي على حقوق الغير .. وهذا لانرضاه بالمنتدى باي شكل من الاشكال ...

اتمنى الرسالة وصلت ..
وشكراً ....

المصدر في الكلام اعلاه كان كتيب تابع للـAvionics Department في البحرية الامريكية قابل للنشر ..

انا اول مرة اشوفه لكن حفظته لاقراه لاحقاً فبه ما اعتقد انه سيفيد و انت ايضاً

المصدر في الكلام اعلاه كان كتيب تابع للـAvionics Department في البحرية الامريكية قابل للنشر ..

انا اول مرة اشوفه لكن حفظته لاقراه لاحقاً فبه ما اعتقد انه سيفيد و انت ايضاً

يحفظ الحق لصاحبه ويحط المصدر .. فقط هذا المطلوب منه ..

يحفظ الحق لصاحبه ويحط المصدر .. فقط هذا المطلوب منه ..

بخصوص المصدر فانصحك ان تقرؤه به الكثير من المعادلات و الشارتس المفيدة عن تأثيرات الارتفاع و السرعة و غيرها انا شخصيا قرات فيه شوية و استفدت شوية معلومات

بخصوص المصدر فانصحك ان تقرؤه به الكثير من المعادلات و الشارتس المفيدة عن تأثيرات الارتفاع و السرعة و غيرها انا شخصيا قرات فيه شوية و استفدت شوية معلومات

كتاب رائع .. لكن يعيبه اسلوبه العلمي الصعب ومعادلاته العجيبة
بالمناسبة هذا الموضوع موجود في منتديات اوروبية وهندية وامريكية بطرق مختلفة .. وكلها تنقل عن هذا الكتاب المحترم
لم اجد احدهم يطالب بمصدر الكتاب الا هنا :confused:

Hero of Chaos @Cao Cao

فين موضوع علمي غير خبري في هذا المنتدى (او في اي منتدى اخر في العالم) ينقل صاحبه معلومات (لانه اكيد مخترعهاش وناقلا من مكان او عدة اماكن ) من مشاركات مختلفة واحيانا من مواضيع مختلفة يذكر مصادر معلوماته ؟

قدامك المنتدى كله حتى مواضيعه المثبته (مرة اخرى مواضيع المعلومات وليس الاخبار)

بص انا مبحبش اللف والدوران وهكلمك بمنتهى الصراحة
اذا لم تتوقف عن استخدام صلاحياتك الاشرافية في امور شخصية معي ساشكوك للادارة
وطبعا لن انفذ كلامك لانه غير مطبق هنا في المنتدى (او في اي منتدى) من قبل
انا مثلا كاتب موضوع جديد ناقل فيه من عشرات المواضيع والاخبار (اكيد مش مخترعها يعني من دماغي)

شكرا

بدون كل هذا التوضيح
الجدول به خطوط للمثال المكتوب .. لم يكلف نفسه حتى بالنظر للجدول .. او ربما نظر له لكن لم يفهمه
الله اعلم :لا أعلم:
هو فقط لا يعرف كيف يثبت وجهة نظره فيكتفى بإثبات أن الرأى الأخر على خطأ

عودة
أعلى