عــــــاجـــــل : مـصــر ســتصنع 4 إلى 5 أقــمــار صــنـاعية علـى أرض الـوطن بـالـتعـاون مـع الصيــن

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,268
التفاعل
18,714 0 0
عـــــاجـــــل : مـصــر ســتصنع 4 إلى 5 أقــمــار صــنـاعية في مصر بــالـتعاون مع الصيــن

EGYPT TO LAUNCH 4 OR 5 NEW HOMEMADE SATELLITES



58c6a5c7-9fc7-42c5-8b85-a969ced77795.jpg


Egyptsat1, the pride of Egypt's space exploration program, was launched in 2007 and subsequently three years later. The incident was partially blamed on the fact that the satellite was designed by the Ukrainian Yuzhnoye Design Bureau, and that the Egyptian engineers didn't understand Ukrainian. If Ukrainians don't succeed, import an aerospace manufacturing facility from China and do it yourself! Thats right; tomorrow, November 30th, Egypt and China are set to sign a $23.6 million contract to secure the equipment required to build the satellites that, this time, according to the , will be purely designed and assembled by Egyptian hands.

The first satellite to be built - part of a program to launch 4 or 5 by the end of 2022
- will be meant to serve scientific research and will have a space exploration age of six months. Egyptsat2, which will be the first to be made at the new facility, will serve different undisclosed purposes, with an expected space exploration age of 10 years. Hopes of setting up an Egyptian space station are not far; with the election of the new parliament, Medhat Mokhtar, head of the National Authority for Remote Sensing & Space Sciences (NARSS), hopes that the space station becomes a priority on the parliament's agenda.

The move seems positive given that the first artificial satellite ever to be launched into space was in 1957 by the Soviet Union, placing us 60 years behind in the race to space. But, no worries, if everything goes as planned we will have a total of nine or 10 spacecrafts in orbit, depending on how many satellites the new facility churns out, as we currently have five in orbit that are not made or operated by us. This leaves us 3,479 satellites behind Russia and only 2,128 satellites behind the USA, who dominate space with over in deployment combined! Let's just hope we don't lose them this time around; those things are expensive...

Previous Post
Startup A Band At RiseUp 2015
Next Post
Egyptian Students Win Best Design At World Robot Conference


مصر ستوقع عقد مع الصين لتوريد المعدات اللازمة لتصنيع أول قمر
صناعي مصري بالكامل بايدي مصرية ضمن خطة لبناء 4 ل 5 اقمار



 
التعديل الأخير:
مش ده المشروع الى الصين وقفته بعد ضياع القمر المصرى ؟
 
الصين تهربت من موضوع الإشراف والمراجعة على صناعة الأقمار الصناعية المصرية فقط ... بس بعد الحمدلله ما دربنا عدد كبير أكتر من 100 مهندس وبعد ما خدنا منها محطة تتبع الأقمار الصناعية .. فتم التوجه مع الفرنسيين وإلى إنشاء الله فى 2016 حنطلق حوالى 3 أقمار صناعية منهم واحد للإتصالات بكافة أنواعها للتغطية على قارة إفريقيا بالكامل ومشروع أيضاََ قمر صناعى رادارى ومع الروس فى 2 قمر عسكرى .. بحبث إنك إنشاء الله 2017-2018 بيدء إطلاق أقمارك الصناعية بصناعة 100% .. موقف الصين هو عمتاََ على المستوى الرسمى فقط ..
 
ولعت:D:D
اللهم زد وبارك
يجب وضع قمر منهم لخدمة الاشقاء الذين دمرت اوطانهم من الخونه والارهابين لضرب الارهاب بقوه
 
مش ده المشروع الى الصين وقفته بعد ضياع القمر المصرى ؟
مفيش حاجة ضاعة ياكبير,
وده الرابط هتشوف القمرين المصريين فى مسارهم المحدد,


ايجيبت سات 1


ايجيبت سات 2


قد تكون فى بعض مشاكل فى الاتصال او التحكم بالقمر لكن مفيش حاجة ضاعة و لله الحمد,
 
قريبا : وكالة الفضاء المصرية ستعلن عن نفسها

مصر بترتب من فترة مع مجلس التعاون الأفريقى على جعل وكالة الفضاء الأفريقية كلها يكون مقرها مصر .. وفى منافسه ما بينا وبين جنوب أفريقيا على مين يخلى وكالة الفضاء عنده .. لكن الأقرب جداََ هى مصر ... الوكالة المصرية حالياََ بيتم ربط كل المؤسسات العلمية والبحثية والصناعية ببعضهم لتكون الوكالة الجديدة ومنها مدينة زويل وجامعة النيل وبغد كده جامعة الملك عبدالله والإنتاج الحربى والدفاع والصناعة البحث العلمى والتعليم العالى والتعاون الدولى .. ده غير المدن العلمية الجديدة وأخطرهم ( وادى السليكون ) بالإسماعلية الجديد والقرية الذكية والهيئة العربية للتصنيع بحيث المشروع يولد عملاق وعلى قاعدة علمية وصناعية عملاقة .
 
أتمنى بناء قاعدة لإطلاق صواريخ الأقمار الصناعية في مصر

article-c03b4a1c-04d4-4a3e-9ab9-0634eb9e8d8e-6UuKOVFM7HSK2-33_634x947.jpg

قربت تنتهى ياريس فى منطقة ( جبل حمزه) غرب القاهره .. إلى يروح حيشوف منصات إطلاق عملاقة خاصة بالأقمار والصواريخ ..
 
قربت تنتهى ياريس فى منطقة ( جبل حمزه) غرب القاهره .. إلى يروح حيشوف منصات إطلاق عملاقة خاصة بالأقمار والصواريخ ..[/QUOTE

تفاصيل الله يرضي عليك
اللي اعرفة ان جبل حمزة دة منطقة اختبار للصواريخ ولا اية
 
إطلاق أول قمر صناعي مصري 100% في 2017

2014_12_11_8_23_3_605.jpg


أكد الدكتور مدحت مختار رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أنه يجب الاعتماد على تكنولوجيا علوم الفضاء لتحقيق تنمية حقيقية فى مصر والدول الأفريقية فى مختلف المجالات سواء التعليم، الاقتصاد ، الصناعة ، الأمن والبنية التحتية، معربا عن أمله بأن يكون أول مشروع يعرض على البرلمان القادم هو مشروع إنشاء وكالة الفضاء المصرية الذى تم تكليف لجنة عليا لإعداده وأصبح حاليا فى طور الاستعداد .

وأضاف مختار - في تصريح صحفي اليوم السبت - أن ملف إنشاء وكالة الفضاء المصرية جاهز وفى انتظار عرضه على البرلمان القادم فى أولى جلساته خاصة وأن هناك إرادة سياسية جادة لإنشائها لما لها من أهمية قصوى فى المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن مشروع إنشاء وكالة الفضاء المصرية سيدعم الدور المصرى فى وكالة الفضاء الأفريقية المقرر أن تستضيفها مصر خلال الفترة القادمة .

وأوضح أن إنشاء وكالة الفضاء المصرية هو حلم كافة العلماء المصريين العاملين فى هذا المجال، ومن المقرر أن تتبع رئاسة الجمهورية وتكون لها إدارة مستقلة مما سيقضى على الروتين الذى يعوق العمل بمشروع الفضاء المصرى وتوفير الدعم الملائم له بما يجعله فى مستوى البرامج الفضائية العالمية،مشيرا إلى أن هناك العديد من دول القارة الأفريقية التى تملك وكالات فضاء متميزة منها جنوب افريقيا ، نيجيريا ، الجابون ، والجزائر.

وكشف عن إطلاق أول قمر صناعي تجريبي مصري 100%، في أوائل عام 2017 وذلك في إطار برنامج الأقمار التجريبية لخدمة أغراض البحث العلمي، والذي ينتهى في عام 2022 ، ومن المقرر إطلاق من 4 -5 أقمار صناعية خلال البرنامج، مشيرا إلى أن القمر التجريبي مصنع بالكامل في مصر ووزنه 50 كيلو جرامًا وعمره الزمني 6 أشهر في الفضاء، وهو مزود بمعدات تكنولوجية حديثة، وتصوير تليسكوبي، وغيرها من التقنيات الحديثة.

وأوضح رئيس الهيئة أنه بالتوزاي مع برنامج الأقمار التجريبية يجرى حاليًا العمل في القمر الصناعي المصري "مصر سات2" بالتعاون مع الجانب الصيني، والذي يتميز بأنه تصميم وتجميع مصري بنسبة 100% ومن المقرر أن يكون عمره الزمني في الفضاء 10 سنوات.

وأضاف أن "مصر سات2" يعد أول قمر صناعي سيتم تجميعه في مركز تجميع الأقمار الصناعية بالمدينة الفضائية بالتجمع الخامس، والجاري تنفيذه حاليا بالتعاون مع الصين بتكلفة 6ر23 مليون دولار للمعدات، والمقرر توقيع العقد بين الجانبين المصرى والصيني 30 نوفمبر الحالي، مؤكدًا أن هذا المركز يدعم إمكانيات مصر في صناعة الأقمار الصناعية، الأمر الذي يساهم في تحقيق تنمية مستدامة في مصر وأفريقيا والمنطقة.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور مدحت مختار رئيس الهيئة أنه تم الانتهاء من استعدادات تنظيم المؤتمر السادس للقيادات الأفريقية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء المقرر عقده يوم الثلاثاء القادم بشرم الشيخ، والذي يعد أكبر تجمع علمي تكنولوجي في مجال علوم الفضاء في أفريقيا.

وأشار إلى أن مناقشات المؤتمر ستركز على إيجاد الحلول لتنفيذ الاستراتيجيات الأفريقية لتأمين الفضاء، والحصول على الدعم الأفريقي للمبادرة المصرية الخاصة بإنشاء وكالة الفضاء الأفريقية، على أن يكون مقرها القاهرة، نظرا للدور المهم الذي ستقوم به في دعم جميع مشروعات التنمية بالقارة، ومطالبة رؤساء الدول الأفريقية بدعم مجالات الفضاء لتحقيق التنمية بالقارة من خلال الإمكانيات الحالية والدعم على المستوى الدولي.

يشارك في المؤتمر - الذى يستمر 4 أيام - ممثلو 16 دولة أفريقية بالإضافة إلى رؤساء وكالات فضاء أفريقية ودولية منها الصين وكازاخستان والإمارات، بجانب ممثلى مكتب الاستخدام السلمي للفضاء التابع للأمم المتحدة، والمفوضية الأفريقية وأكبر مصنعي الأنظمة الفضائية في العالم "إيرباص".

 
افادت مجلة "جينز" البريطانية المتخصصة بالشؤون العسكرية، ان مصر تقوم بتوسيع مشروع تطوير الصواريخ الباليستية بوتيرة سريعة.

وقد توصلت المجلة الى هذا الاستنتاج بناء على تحليل الصور الجوية التي التقطها الاقمار الصناعية حديثا والتي تدل على ان المصريين قاموا مجددا بإنشاء موقع كبير يعملون فيه على تطوير صواريخ بعيدة المدى بمساعدة كوريا الشمالية، كما ذكرت المجلة.

ويستدلّ من التقرير ان اعمال البحوث والتطوير في هذا المجال تجرى في موقع جبل حمزة الذي يبعد نحو 60 كم الى الشمال الغربي من القاهرة، علما بأن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر كان قد حاول في نفس الموقع تنفيذ مشروع صاروخي مصري بمساعدة علماء المان.

ويستدل من تحليل هذه الصور الجوية ان المصريين يقومون بأعمال بناء واسعة النطاق في موقع جبل حمزة، وقد تمكن خبراء التصوير في مجلة (جينز) من التعرف على مسطحات وأبراج اطلاق صواريخ في هذا الموقع بالاضافة الى منشآت لاختبار محركات صاروخية وابراج مراقبة واستطلاع وخزانات وقود صاروخي ومراكز سيطرة ومراقبة.

وتقول مجلة "جينز" ان حجم الموقع الكبير وأحجام ابراج المراقبة والمستودعات المختلفة تدلّ على انه يجري في الموقع تطوير صواريخ باليستية بعيدة المدى، كما يمكن الاستنتاج بأنه تم مؤخرا تسريع وتيرة تطوير الصواريخ.

ورأى خبراء المجلة انه يحتمل ان يتم في الموقع المصري في جبل حمزة تطوير أنواع متقدمة من صواريخ السكاد او صواريخ نورودونغ - كل ذلك بمساعدة كوريا الشمالية.

وتطرح مجلة "جينز" احتمالا آخرا وهو ان الاعمال الجارية في الموقع المذكور تهدف الى تطوير صواريخ تمكن مصر من إطلاق اقمار صناعية مصرية الصنع الى الفضاء.
 
افادت مجلة "جينز" البريطانية المتخصصة بالشؤون العسكرية، ان مصر تقوم بتوسيع مشروع تطوير الصواريخ الباليستية بوتيرة سريعة.

وقد توصلت المجلة الى هذا الاستنتاج بناء على تحليل الصور الجوية التي التقطها الاقمار الصناعية حديثا والتي تدل على ان المصريين قاموا مجددا بإنشاء موقع كبير يعملون فيه على تطوير صواريخ بعيدة المدى بمساعدة كوريا الشمالية، كما ذكرت المجلة.

ويستدلّ من التقرير ان اعمال البحوث والتطوير في هذا المجال تجرى في موقع جبل حمزة الذي يبعد نحو 60 كم الى الشمال الغربي من القاهرة، علما بأن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر كان قد حاول في نفس الموقع تنفيذ مشروع صاروخي مصري بمساعدة علماء المان.

ويستدل من تحليل هذه الصور الجوية ان المصريين يقومون بأعمال بناء واسعة النطاق في موقع جبل حمزة، وقد تمكن خبراء التصوير في مجلة (جينز) من التعرف على مسطحات وأبراج اطلاق صواريخ في هذا الموقع بالاضافة الى منشآت لاختبار محركات صاروخية وابراج مراقبة واستطلاع وخزانات وقود صاروخي ومراكز سيطرة ومراقبة.

وتقول مجلة "جينز" ان حجم الموقع الكبير وأحجام ابراج المراقبة والمستودعات المختلفة تدلّ على انه يجري في الموقع تطوير صواريخ باليستية بعيدة المدى، كما يمكن الاستنتاج بأنه تم مؤخرا تسريع وتيرة تطوير الصواريخ.

ورأى خبراء المجلة انه يحتمل ان يتم في الموقع المصري في جبل حمزة تطوير أنواع متقدمة من صواريخ السكاد او صواريخ نورودونغ - كل ذلك بمساعدة كوريا الشمالية.

وتطرح مجلة "جينز" احتمالا آخرا وهو ان الاعمال الجارية في الموقع المذكور تهدف الى تطوير صواريخ تمكن مصر من إطلاق اقمار صناعية مصرية الصنع الى الفضاء.


يا كبير دا عايز موضوع لوحده عشان نناقشه لأنه مفاجأة ويدل على شيئ عسكري كبير
 
عودة
أعلى