وزير الدفاع المصري يدعو نظيره العراقي لبحث سبل التعاون العسكري

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,268
التفاعل
18,713 0 0
وزير الدفاع المصري يدعو نظيره العراقي لبحث سبل التعاون العسكري


129907_0.jpg


أعلن نصير نوري المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقي، والمتحدث الرسمي، اليوم السبت، أن الدفاع العراقي خالد العبيدي سيلبي دعوة رسمية مصر لبحث العسكري والمعلوماتي.
وقال المتحدث: إن العبيدي يزور مصر قريبًا رأس وفد فني عسكري متخصص، بعد دعوة رسمية نظيرة المصري لبحث سبل بين البلدين، وأن أبرز الملفات التي ستناقش سبل التعاون في الإرهاب، وبحث حاجة العراقية للتدريب.
وأبدى العبيدي للجانب المصري، استعداده لتلبية الزيارة في القريب العاجل، لتفعيل آليات التعاون، وبالأخص العسكري، بين العراق ومصر.



 
عندما اسمع عن تعاون عربي عسكري فإن قلبي يرفرف من السعادة ولكنها لا تكتمل
 
بالتوفيق للبلدين الشقيقين
الحمد لله مصر نجت من مخطط الهلاك
وندعو الله للعراق الجريح ان يعافيه في شعبه وارضه
 
هاتنور مصر ومرحبا باهلايني من العراق الشقيق ويارب يرفع عنكم وينصركم علي الارهاب الغربي بقيادة الشيطان امريكا وينصركم علي ارهاب ايران العدو الاذلي للعرب
 
العراق جمجمة العرب وان شاء الله ينهض نهضة ضخمه

بالتوفيق للبلدين
 
العراق وما أدراك ما العراق ( الليث الحبيس ) ... ياريت الأيام الجميلة ترجع ..
 
اتمني فعلا ان يكون تعاون قوي وطويل الامد من اجل القضاء. علي الارهاب
علي يد جيش عراقي يعيد امجاد الجيش القديم
 
التقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته في باريس بالسيد فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أكد على متانة العلاقات الأخوية والمتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، منوهاً إلى أهمية العمل على دفعها وتطويرها والارتقاء بمختلف مجالات التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة. وأكد الرئيس العراقي اعتزازه وتقديره بدور مصر المحورى كركيزة للأمن والاستقرار في المنطقة، مشيداً بما تبذله من جهود مُقدرة من أجل تعزيز العمل العربي المشترك.

وأشار السيد الرئيس إلى اهتمامه بمتابعة الخطوات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة العراقية، معرباً عن أمله في المضي قدماً على صعيد المصالحة الوطنية واستعادة اللُحمة بين أبناء الشعب العراقي، بما يحافظ على وحدة الدولة العراقية ويصون مؤسساتها الشرعية في مواجهة من يريد العبث بمقدراتها وأمنها واستقرارها.

وأضاف السفير/ علاء يوسف أن اللقاء شهد استعراضاً لآخر التطورات الميدانية في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي، لاسيما بعد النجاح في تحرير مدينة "سنجار" ذات الأهمية الاستراتيجية من أيادي التنظيم، حيث شدد السيد الرئيس على التزام مصر بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للحكومة العراقية في جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب واستعادة سيادتها على كافة أراضيها والتغلب على مختلف التهديدات والتحديات الداخلية والإقليمية الراهنة.

وتناول اللقاء كذلك آخر المستجدات في المنطقة، حيث اتفق الجانبان على أن الواقع الإقليمي المضطرب يتطلب تضافر كافة الجهود والتحرك العاجل والفعال من أجل نزع فتيل الأزمات التي يشهدها عدد من دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة وسلامة الدول الوطنية، ويساعدها على التغلب على تحدى الإرهاب المتصاعد الذي يتسع نطاقه ويمتد على الساحة الإقليمية والدولية دون تفرقة بين دول وجنسيات وأديان.

وأشار السيد الرئيس إلى أهمية دور الأزهر الشريف وغيره من المؤسسات الدينية في تفنيد ودحض البنية الأيديولوجية لداعش ومختلف التنظيمات التكفيرية التي تروج لأفكار هدامة تستهدف النيل من الأمة العربية ودفعها نحو هاوية الفوضى والانقسام.

وأشار السفير/علاء يوسف إلى أن الرئيسين أكدا في ختام اللقاء على أهمية استمرار الحوار والتشاور خلال الفترة المقبلة في ظل الظروف بالغة الدقة التي تشهدها المنطقة، والتي تستلزم تعزيز مستوى التعاون والتنسيق حفاظاً على أمن واستقرار الأمة العربية.
 
نتمى ان لا يجر العراق مصر معه
مثل ماجر تركيا وسوريا
الي حروب ورثها مذهبياً
وحتفظ بها حتى اهلكت الحرث والنسل
 
تعاون الجيش المصرى والعراقى من زمن بعيد والجيش العراقى مفكك حاليا ومش فى الصالح العربى يبقى متهالك عشان داعش تستولى على العراق او نرى جيوش طهران هى من تدافع عن العراق
على ما اعتقد مصر كانت بتمد العراق بمدرعات زى الفهد وبعض الاسلحة الفردية للمشاه
 
عودة
أعلى