**مصنع إيرباص بأشبيلية: مصر تعتزم شراء 12 طائرةA400M بقيمة 1.8 مليار يورو**

إنضم
1 مارس 2014
المشاركات
1,940
التفاعل
8,318 9 0
أعلن فريق بيلار الباك الذى يعمل فى مصنع تجميع إيرباص بأشبيلية الإسبانية ،أن مصر تعتبر من أوائل العملاء الذى يصبح لديها طائرة إيرباص طراز A400M الجديدة للشحن العسكرى، وقال نائب الرئيس التنفيذى للعمليات الدفاعية التابعة لإيرباص بأشبيلية أن" مصر تتفاوض حول 12 طائرة بسعر 150 مليون لكل منهما، أى 1.8 مليار يورو". ووفقا لصحيفة أندلوسيا انفورماسيون فإن 174 دولة أطلقت إيرباص A400M ومنها ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا ولوكسمبورج وتركيا وبلجيكا وماليزيا التى انضمت للبرنامج فى عام 2005 ، ولدى إسبانيا 13 طائرة بسبب القيود المفروضة على ميزانية وزارة الدفاع. وبجانب مصر يوجد العديد من البلدان العربية التى انضمت لقائمة المرشحين للحصول على الطائرة إيرباص A400M ، منها الأردن حيث تحدث الملك عبد الله الثانى مع الملك الإسبانى فيليبى السادس حول هذا الأمر خلال زيارة ملك الأردن إلى مدريد الأسبوع الماضى ، واتفق على شراء ما يصل إلى 12 طائرة، وأيضا الإمارات العربية المتحدة هى الدولة الرابعة التى تتفاوض على إيرباص فى إسبانيا منذ مايو الماضى. وأضافت أن رئيس المكسيك انريكى بينيا نييتو التقى بمديرين من إيرباص إشبيليه العام الماضى حيث أن المكسيك تعمل بالفعل بـ22 طائرة إيرباص C295.

: اليوم السابع
 
11201524124759320صحيفة-أندلوسيا-انفورماسيون.jpg


من المعلوم إهتمام مصر بالطائرة لكن لم يكن معلوم أى تفاصيل أخرى كالسعر والعدد ....

مبروك للجيش المصرى يد طولى جديدة تضاف إليه .
 
هذه الطائرة تستطيع نقل قوات ومظليين ومعدات بما فيها مدرعات ومروحيات على مسافة طويلة وبسرعة كبيرة. وهي لا تحتاج الى مدرج بمواصفات خاصة للهبوط وتستطيع نقل حتى 37 طنا على مسافة 3300 كلم.
وتعول ايرباص في شكل كبير على هذه الطائرة التي تدخل الاسواق في وقت باتت منافساتها الاميركية متقادمة وخصوصا طائرة سي-130 التي تعود الى اكثر من خمسين عاما.
وحتى الان، بلغ حجم الطلبيات على الطائرة 174 نموذجا بينها خمسون لفرنسا و53 لالمانيا و27 لاسبانيا و22 لبريطانيا.
 
علقت كل من بريطانيا وألمانيا وتركيا استخدام طائرات الشحن العسكرية "إيرباص إيه 400 إم" بعد تحطم طائرة من هذا الطراز في إسبانيا كانت تقوم برحلتها الأولى قبل تسليمها لتركيا في يونيو. وذكرت هذه الدول أنها ستنتظر نتائج التحقيقات قبل استئناف استخدام هذه الطائرات في حين أكدت فرنسا أنها ستواصل استخدامها بالوقت الحاضر.
 
بس أنا كنت قرأت مشاركة لعضو بيقول أن سعر الطائرة 180~200 مليون دولار على حسب الأمكانيات طبعا , يعنى فرق 30 مليون دولار عن أقل سعر ,
هل ممكن يكون فرق السعر ده تخفيض ف الأمكانيات "بناء على الطلب المصرى" أو كماليات غير ضرورية من وجهة نظر شعبة التسليح ؟؟ لأن كل الصفقات الأخيرة كان شرط أساسى أنها تيجى بمواصفات البلد المصنعة و ليس مواصفات تصديرية
أو لأن التعاقد كان على عدد كبير ف عقد واحد ؟
 
بس أنا كنت قرأت مشاركة لعضو بيقول أن سعر الطائرة 180~200 مليون دولار على حسب الأمكانيات طبعا , يعنى فرق 30 مليون دولار عن أقل سعر ,
هل ممكن يكون فرق السعر ده تخفيض ف الأمكانيات "بناء على الطلب المصرى" أو كماليات غير ضرورية من وجهة نظر شعبة التسليح ؟؟ لأن كل الصفقات الأخيرة كان شرط أساسى أنها تيجى بمواصفات البلد المصنعة و ليس مواصفات تصديرية
أو لأن التعاقد كان على عدد كبير ف عقد واحد ؟
الارقام المذكورة تقديرية يا استاذ محمد بناء علي صفقات سابقة
 


من المتوقع ان يتم الإعلان عن صفقة بين مصر وشركة ايرباص لشراء 12 طائرة A400M بقيمة 1.8 مليار يورو. وقد ذكرت مصادر مطلعة على مجريات التفاوض انه يتم الحديث عن اثني عشر طائرة بسعر 150 مليون لكل منهما.

حتى الآن، بلغت مبيعات ايرباص نحو 174 طائرة من هذا النوع تم تسليمها الى كل من ألمانيا، المملكة المتحدة، فرنسا، اسبانيا، لوكسمبورغ، تركيا وبلجيكا وماليزيا التي انضمت مؤخرا إلى البرنامج في عام 2005.

يأتي قرار بيع هذه الطائرات إلى مصر، بعد جهود حثيثة من الرئيس السيسي لتعزيز قدرات القوات المسلحة المصرية. كما مصر تمتلك أكبر أسطول من طائرات النقل العسكرية C295- 25 من صنع ايرباص ايضا. وفي الجانب السياسي يستوجب عقد هذه الصفقة موافقة الدولة الألمانية على اذن تصدير هذه الطائرات الى مصر .

جنبا إلى جنب مع مصر والامارات العربية المتحدة، يسعى الأردن، الى ضم هذا النوع من الطائرات الى قواته المسلحة. فقد اعلن الملك عبد الله الثاني، الذي تعرف على الطائرة في خيتافي (مدريد) في الأسبوع الماضي مع الملك فيليب السادس، عن رغبته بشراء ما يصل الى اثني عشر طائرة.

صممت ال A400M لتلبية حاجات القوات المسلحة ولتحل مكان طائرات ال C130 , و C160. تستطيع هذه الطائرة بفضل تقنياتها المتقدمة جداً، من التحليق على ارتفاعات أعلى، وأسرع وأن تجتاز مسافات أبعد مع المحافظة على المرونة العالية في المناورة والطيران بسرعة منخفضة والقدرة على الهبوط في المطارات وعلى المدرجات القصيرة المدى غير المعبدة بطريقة حسنة. وبفضل هذه الاختبارات اصبحت مجازة للهبوط على مدارج قصيرة وغير معبدة جيداً لنقل العتاد والجنود وفقا لما تقتضيه متطلبات المعركة الحديثة.

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/A400Mgrass.jpg

كما تتمكن طائرة A400M المجهّزة بأربعة محركات مروحية تربينية من طراز TP400، ومن إنتاج شركة Europrop International، الذي يعدّ أقوى محرك جرى تصميمه في الغرب، من أن تحمل أكتر من ١١٦ مظلياً مجهزاً بالكامل أو حمولة تصل زنتها إلى ٣٧ طناً. وتستطيع هذه الطائرة أيضاً لعب دور طائرة تزود بالوقود جواً، قادرة تزويد الطائرات النفاثة السريعة وطائرات كبرى أخرى ومروحيات بالوقود.

وتعتبر طائرة ال-A400M الأكثر فعالية من حيث التكلفة وأكثر طائرة نقل تنوعاً من أي وقت مضى كما أنها فريدة من نوعها في قدراتها على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، فهي طائرة موثوق بها للغاية ويمكن الاعتماد عليها بالإضافة إلى ميزة بقائها على قيد الحياة.



10.jpg


وتؤدي المحركات المروحية التوربينية الأربعة الجديدة طاقة 11 ألف حصاناً (8200 كيلوطن)، وهي تعتبر أقوى محركات ذات مراوح تم تركيبها على طائرة غربية مطلقاً.

وتتميز طائرة A400M أيضاً بتكنولوجيا التحكم السلكي بالطيران المستمد من طائرة A-380 الضخمة الناجحة من Airbus . كذلك فإن أجنحتها وأقسام بدنها الكبيرة الأخرى مصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون، مما يخفض وزن الطائرة ويحد من أخطار التأكسد.
 
بصراحه 4تانكر مع 2روسي وتبقا اتعشة ولو ممكن 2صيني يبقا كده فل موقتا
 
عودة
أعلى