• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

نتائج البحث

  1. حفيد عمر ابن الخطاب

    السعودية توقع صفقة الثاد

    فعلا ارض ارض عذرا الحماس اعماني المديات التي ذكرتها هي في حالة الغزو سواء من الشمال او الجنوب وهي مفيده في حالة استرجاع النفس في حالة التراجع والهجوم المضاد شرقا كلامك صحيح ولكن طبق المثل اللي يقول ماتجيك العجفى الا من القريب الشمال كان ولايزال اكبر خطر عقب المليشيات الايرانيه فهم دمى...
  2. حفيد عمر ابن الخطاب

    السعودية توقع صفقة الثاد

    طيب وبعدين؟ اشترينا صواريخ دفاعيه تردع اي هجوم وماذا بعد ذلك؟ الاغراق كفيل بمثل هذه الصواريخ مهما بلغت دقتها وتقنيتها لانملك اي صواريخ تكتيكيه ارض جو سوى الصواريخ الهائلة الحجم ومن العيار الثقيل df-21 واخوانه ياجماعة الخير نركز شوي عالصواريخ الهجوميه التكتيكيه ذات المدى ال300 الى 1000 كم...
  3. حفيد عمر ابن الخطاب

    احتجاجات في الأردن لتحقيق عدة مطالب شعبيه

    وهو كذلك لتقم الدوله برفع الدعم ومحاسبة الشعب بالقيمه الحقيقيه اذا لتكف الدوله ايضا عن اعطاء راتب لايكفي اقل مستويات الحاجه المدنيه فما تفعله هو ارهاق الموظفين بعمل يتطلب 3 رجال يقوم به رجل واحد وفالاخير راتب لايسد رمقه وما بعد ذلك تقوم برفع الدعم وفرض الضريبه والراتب كما هو اليس للفرد حياه...
  4. حفيد عمر ابن الخطاب

    احتجاجات في الأردن لتحقيق عدة مطالب شعبيه

    صندوق النقد الدولي يديرونه الصهاينه وهو ملك لعائلة ال روتشيلد الماسونيه الصهيونيه وهدفه هو احداث الفوضى والفقر المتقع لدول العالم لتحل الثورات والويلات على الدول لتدمير كل شيئ وهطذا يستفيدون من عدة اشياء اولا: اعادة البناء للدول الخربه بعد الحرب وبالطبع سوف يبنون كل شي باقل الاسعار الى درجة...
  5. حفيد عمر ابن الخطاب

    '#عــاصــفــة_الــحــزم ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

    محافظة الرخوم والانبطاحيين وصنعاء معهم تعز 4 مليون مواطن مافيهم الرجال اللي لو يطلعون 10 الاف مقاتل ينفضون المحافظه وماحوليها بس مدينه انبطاحيه بشكل عجيب
  6. حفيد عمر ابن الخطاب

    '#عــاصــفــة_الــحــزم ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

    والله لو تمكنو منك يارسول الله لقتلوك مقولة سيدنا عمر ابن الخطاب رضي الله عنه حينما طلب من رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يمكنه من رقبة اخيه زيد ابن الخطاب رضي الله عنه حينما كان كافر واسروه في غزو اعتقد بدر ولم يسمح له رسول الله صلى الله عليه وسلم بل انتهى الى رأي ابو بكر وجمع كبير من الصحابه...
  7. حفيد عمر ابن الخطاب

    '#عــاصــفــة_الــحــزم ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

    هذه سذاجتنا وانت الصادق قسما بالله لو انه بين يدي لأذكيه ابن الكلب هذولا كلاب عقوره مهما تحسن لها ترجع وتهاجمك شغل الاخلاق والسماحه والخرابيط هذي انساها شرهتي على قايد الفصيل الخبيل اللي يقود العسكر فالصوره
  8. حفيد عمر ابن الخطاب

    صور تؤكد حصول الجزائر على CH-4 المسلحة

    الاحظ على اخواننا الجزائريين والمغربيين التمسك بكبار الضباط الى حد انهم يوصلو سن متقدمه جدا فال 70 وربما اعلى عدم ضخ دماء جديده وافكار جديده ومواكبة العصر له ضربته الموجعه فالمستقبل مهما يكن من تقدم المعدات مادام يمسك زمام الامر مهترئ فالعمر العواقب وخيمه يجب تجديد الدماء
  9. حفيد عمر ابن الخطاب

    وول ستريت جورنال تحذر من امتلاك السعودية مفاعلات نووية

    قل له the field يعني الخلاااا
  10. حفيد عمر ابن الخطاب

    الثقب الابيض

    لله درك من فكر بارك الله فيك
  11. حفيد عمر ابن الخطاب

    الـمـروحـيـة الـهـجـومـيـة Tigre HAD

    الغطرسه الفرنسيه فالتفاوض فهم جدا جدا متعجرفين ومتشددين بما يخص بالسعر ونقل التقنيه انجس منهم مافيه بالتفاوض في كل شيئ يليهم الروس الذين يبيعون لكك شي ومالديهم شيئ آخر
  12. حفيد عمر ابن الخطاب

    الـمـروحـيـة الـهـجـومـيـة Tigre HAD

    اضف الى ذلك محدودية حمولتها فهو صفين في كل جناح وهو سائد في اغلب المروحيات اذا كانت بكل تلك القوه لماذا لايضيفون صف ثالث لكل جناح وهكذا تكون قلعه مصغره مدججه بالسلاح وتستحق قيمتها
  13. حفيد عمر ابن الخطاب

    '#عــاصــفــة_الــحــزم ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

    الدباب تصدت للمقذوف وسليمه مافيها شي ليقال انها اعطبت بالكامل وهذا اللي وضح فالفيديو ولكن الخوف تمكن من الطاقم فخرج هارب فالاخير هم مجرد 3 اشخاص ولافيه دعم بشري كافي لتغطية الزحف الكثيف من افراد الحوثي الحوثي يستخدم الاغراق البشري وينتقي اقل النقاط دعما وهذا بفعل مخابراته يجب ان ننتبه لهذه...
  14. حفيد عمر ابن الخطاب

    مقاتلات F16 الإسرائيلية تكشر عن أنيابها

    ابداع اسرائيل يكمن في أنظمة الآلآت الدقيقه فهم يجعلون كل ماهو غبي ذكي بفضل براعتهم في هذا المجال يكاد يصلون لمستوى العلماء الفرنسيين فهم الأفضل عالميا في هذا المجال على حسب ما قرأت
  15. حفيد عمر ابن الخطاب

    جميلات ميسرسشميت الخمس

    لو ان الالمان اخرو الحرب فقط 10 سنوات كتجربة وتطوير كافة الاسلحه لكانت انتصرت
  16. حفيد عمر ابن الخطاب

    قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

    يانعنبو المذله والرخامه والله مالله بحاده على ذالعلوم كلها مير عفانة الروح والخيانه متشعبه فيهم
  17. حفيد عمر ابن الخطاب

    مضاعفة عدد المصانع السعودية التي ستشكل سلسلة الامداد الصناعي للصناعات العسكرية

    لي تعليق عن ارامكو وسابك الموظفين السعودين في انكماش مايحدث وخاصه في الاقسام الفنيه من اللحامين والميكيانيكيين هو انه يقومون بتوظيف سعودي على فريق من الهنود السعودي موظف ارامكو وهو المسؤل عن اتمام الشغل بفريق عما من الهنود والبنقاليه والنيباليين ما اقوله هو بالضبط مايحدث ناهيك عن ابرز...
  18. حفيد عمر ابن الخطاب

    مضاعفة عدد المصانع السعودية التي ستشكل سلسلة الامداد الصناعي للصناعات العسكرية

    ابن البلد له حقه من الراتب يبي له حياه كريمه من كل شي يبي له راتب مجزي وتأمينات فعاله لكل من الصحه والسكن والتقاعد انا بوظف ابن البلد وابن البلد بيصرف هالاموال وسط الدوله ولا ريال بيطلع برى وهالشي يبي له فلوس واجد في العقود والمناقصات المفروض الدوله تعطي لراعي المصنع اللي موظف عيال البلد...
  19. حفيد عمر ابن الخطاب

    تعزيه للأخ ثقة

    الله يرحمه رحمتن واسعه ويجعل مثواه الفردوس الاعلى ان شاء الله ان لله وانا اليه راجعون احسن الله عزاكم وعظم الله اجركم وعوضكم بكل الخير
أعلى