الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

161088
 
أفادت شبكات إخبارية محلية وأخرى موالية لنظام أسد الأحد، أن عدداً من ميليشيات أسد الطائفية قتلوا وأصيبوا بانفجار لغم أرضي في ريف دير الزور، في حين أصيب عدد من إعلاميي الميليشيات الطائفية بحادث سير على طريق "تدمر - حمص".

وقالت شبكة "دير الزور 24" إن "عدداً من عناصر قوات الأسد قتلوا وأصيب آخرون جراء إنفجار عبوات ناسفة من مخلفات تنظيم داعش في بادية بلدة بقرص شرق ديرالزور" دون ذكر لعدد القتلى أو الجرحى.

وفي سياق متصل، ذكرت صفحات موالية لنظام أسد في فيسبوك، أن "تدهور سيارة أدى لإصابة الإعلاميين رزان نيساني وهبة دومان وسعدالله خليل والمصور الحربي سومر السلامة على طريق التيفور، بعد عودتهم من مهامهم في بادية تدمر بريف حمص الشرقي".

وأشارت الصفحات الموالية إلى أن "المصور الحربي سومر السلامة أصيب إصابات بليغة، بينما إصابات كل من سعد الله خليل ورزان نيساني، فإصاباتهم طفيفة" على حد وصفها.

حادث مماثل

ويأتي الحديث عن قتلى ميليشيات أسد وإصابة إعلامية، بعد يوم من حادث مماثل، حيث قالت شبكة "فرات بوست" أمس السبت، "إن ضابطين، الأول برتبة مقدم والثاني برتبة ملازم، إضافة إلى عنصرين آخرين تعرضا إلى حادث سير في منطقة الشولا بريف دير الزور، ما أدى إلى مصرعهم جميعا".

وذكرت الشبكة أن القتلى هم؛ المقدم ماهر منير محمد، والملازم رمضان سريطة، والعنصرين ابراهيم احمد الزعبي، ووائل محمد الحدار.

جدير ذكره أن 8 عناصر لميليشيا الأسد لقوا مصرعهم أمس الأول أيضا، إثر وقوعهم في حقل ألغام في المنطقة العازلة شمال غربي حماة، أثناء محاولتهم التسلل إلى نقاط تمركز الفصائل المقاتلة.

عن موقع أورينت
 
قُتل عدد من عناصر ميليشيا أسد الطائفية بعملية وصفت بالنوعية لـ "هيئة تحرير الشام"، على موقع عسكري تابع للميليشيا، في ريف حماة الغربي.

وأوضح مراسل أورينت، أن "مجموعات العصائب الحمراء" التابعة لـ "تحرير الشام" تمكنت الإثنين، من تنفيذ عملية تسلل إلى موقع عسكري تابع لميليشيا أسد الطائفية وقتل 5 من عناصرها بينهم ضابط في منطقة الجديدة وشيزر بريف حماة.

ونشرت صفحات موالية لنظام الأسد الخبر وصور القتلى، عرف منهم الملازم أول سنان محمد من مرتبات ميليشيا "الفرقة 15" قوات خاصة.

حقل ألغام
بدورها أكدت مصادر من مناطق النظام، أن قتلى وجرحى ميليشياته، جرى نقلهم إلى مستشفى المسكين في مدينة محردة المجاورة بريف حماة.

وقبل أيام أكد مراسل أورينت أن 8 عناصر من ميليشيا أسد الطائفية لقوا مصرعهم، إثر تعرضهم لعدد من الانفجارات بعد دخولهم إلى حقل ألغام في المنطقة العازلة ببلدة السرمانية شمال غربي حماة.

وشهد ريفا إدلب الجنوبي والشرقي وكذلك ريف حماة الشمالي تصعيداً عسكرياً منذ أكثر من شهر، رغم خضوع تلك المناطق لاتفاق "سوتشي" الموقّع بين الجانبين الروسي والتركي في 17 أيلول/ سبتمبر الماضي، والذي قضى بإنشاء منطقة عازلة على حدود المحافظة مع وقفٍ لإطلاق النار، ولكن المُلفت كان بمشاركة الجانب الروسي والذي يُعتبر أحد الضامنين للاتفاق بهذا التصعيد عبر معسكراته المحيطة بالمنطقة أو طيرانه الحربيّ الذي شارك مؤخراً، ما أدى لمقتل وجرح العشرات من المدنيين جلّهم من النساء والأطفال.


عن موقع أورينت
 
منذ 9 ساعات قصفت القوات الجوية الروسية إدلب وضواحيها ، مقطع فيديو شاركه محلل عسكري ، قال إن القصف الذي شمل جميع طائرات Su-24M2 ، و 4 Su-34s ، و 4 Su-35s كان يستهدف عناصر تابعة لتنظيم القاعدة.


photos
161556
 
التعديل الأخير:
الامارات - سوريا
استناف رحلات الطيران بين سوريا والامارات من مطاري اللاذقية وابو ظبي . الخبر نقلا عن هورزن انتلجنس ( @_hozint )

الامارات سوريا طيران.png
 

تنظيم الدولة ينشر تقرير مصور يوضح مقتل جندي إيطالي إسمه أورسيتي لورنزو في المعارك الجارية بالباغوز

D175Zw1XcAIHt1a.jpg
 
استمرار المعارك عقب الاعلان الكاذب للنصر الذي اعلنه الملاحدة على خطى الرافضة في العراق

 
هل انتهت الثورة؟

نعم , تبقى الاتفاق السياسي مع الاكراد
ومشكله ادلب مع الاتراك

عندما دخل الروس الحرب السورية كنت اقرأ في هذا الموضوع سخريه كبيره وان الاتحاد الروسي سيتفكك مجددا وانهم لم يعتبرو وان سوريا ستكون اسوء من افغانستان !!
 
هل انتهت الثورة؟

انتهت عند ضعاف النفوس محبي الحكام العملاء.

الحرب مستمرة تحت اسم الثورة أو اسم آخر.. وستشمل دول أخرى خاصة ممن يشمتون الان ستطالهم أيضا وسيشمت فيهم أهل الشام ويذكرونهم بمواقفهم.
 
انتهت عند ضعاف النفوس محبي الحكام العملاء.

الحرب مستمرة تحت اسم الثورة أو اسم آخر.. وستشمل دول أخرى خاصة ممن يشمتون الان ستطالهم أيضا وسيشمت فيهم أهل الشام ويذكرونهم بمواقفهم.
أهل الشام في الشام وهم الان ينفضون غبار الحرب عنهم ويحاولون العودة الى حياتهم الطبيعية عزيزي
 
أهل الشام في الشام وهم الان ينفضون غبار الحرب عنهم ويحاولون العودة الى حياتهم الطبيعية عزيزي

لا ادري عمن تتحدث عندما تقول حياتهم الطبيعية ؟

غالبا لا تتباع احوال المهجرين ووضعهم الجد صعب في المخيمات.
 
لا ادري عمن تتحدث عندما تقول حياتهم الطبيعية ؟

غالبا لا تتباع احوال المهجرين ووضعهم الجد صعب في المخيمات.
اتحدث عن ثمانية مليون انسان يعيش في دمشق وستة مليون نسمة في حلب ومليونين في اللاذقية ولاننسى حمص ودير الزور وغيرها
 
عودة
أعلى