من الأرشيف: مَنْ مِنْ الرؤساء العرب عمل بمنصب "ضابط الارتباط العسكري" في البحرين؟!!

عبير البحرين 

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
11,365
التفاعل
53,669 591 0
الدولة
Bahrain
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

في البداية يجدر بنا أن نُلقي نظرة عامة على مفهوم "ضابط الارتباط العسكري"،
ضابط الارتباط العسكري يُعيّن في مكتب الاتصال أو "الاتبارط"، وهو أحد صور التمثيل العسكري، ولكن بدرجة أقل من الملحقية العسكرية.
وهذا التمثيل قد ينشأ طبقاً لظروف طبيعية أو استثنائية، تمر بها العلاقات بين دولتين، ويتفق خلالها أن يكون التمثيل العسكري هو أحد المكاتب الرئيسية في السفارة.
وتتحدد تلك الظروف في الآتي:
1 - عندما يكون التمثيل الدبلوماسي محدوداً بين دولتين، وتنشأ بينهما علاقات عسكرية تتطلب وجود مسؤولين عسكريين لتنشيط تلك العلاقات، وتنفيذ مهام محددة متفق عليها بين القيادات السياسية في الدولتين.
2 - عندما تكون العلاقات الدبلوماسية مقطوعة بين دولتين، أو مختصرة في حدود "مكتب رعاية مصالح"، توجد التزامات عسكرية يجب تحقيقها، طبقاً لاتفاق سياسي بين الدولتين، فيأتي التمثيل في صورة "مكتب اتصال عسكري".
3 - أو تكون العلاقات الدبلوماسية طبيعية، ولكن لا ترغب الدولتان، أو إحداهما، في تمثيل عسكري متكامل، لذلك يقتصران على تعيين ضابط الارتباط العسكري ويكون له "مكتب الاتصال العسكري".
ويتكون مكتب الاتصال "الارتباط"، من ضابط واحد، ويسمى ضابط الاتصال "الارتباط"، وله في السّفارة، مكتب مخصص له، وتنظم السفارة العمل الإداري، الذي يمكّنه من تحقيق المهام المكلف بها. أو يُنَظّم المكتب في صورة ملحقية عسكرية، مصغرة، أو عادية، طبقاً لحجم المهام المكلف بها، وعدد العاملين. وفى هذه الحالة، يتطابق عمل المكتب مع الملحقية العسكرية، ويكون الاختلاف فقط في الاسم. وقد يكون مقر المكتب في مبنى السفارة نفسها، أو في مقر منفصل، يُرفع عليه علم الدولة، ويتمتع بالحصانة الدبلوماسية "لمكتب المصالح".
ونظراً إلى أن مكتب الاتصال، ذو طبيعة خاصة نبعت من ظروف إنشائه، لذلك يجب أن يتم الاتفاق بين الدولتين، على أسلوب عمل المكتب، من النواحي البروتوكولية فقط، مثل زي العاملين في المكتب، وهل يُسمح بارتداء الزّي العسكري، أم يُقتصر على الزي المدني؟ ومستوى اتصالاتهم مع الملحقين العسكريين الأجانب في الدولة، ومستوى اتصالاتهم مع الإدارات العسكرية في الدولة، ومستوى التمثيل في الحفلات والمناسبات الرسمية، وهل تخصص حقيبة دبلوماسية منفصلة لمكتب الاتصال … وإلى غير ذلك من الأمور، التي تحدد أسلوب عمل المكتب، وتساعده على تحقيق مهامه، ولا تثير الشبهات حوله، مما يعيق سير العمل. ويُلاحظ، أن أي قيود تفرض، على ضابط الاتصال سوف يكون لها انعكاسات على تنفيذ المهام نفسها، ومن ثم على الهدف من إنشاء المكتب. ومادامت الدولتان قد اتفقتا على تلك الصورة من التمثيل العسكري بينهما، فعليهما اعتباره مثل الملحقية العسكرية المخفضة، ومعاملته على هذا الأساس.
وتنظم الأقدميات "بروتوكولياً" بين أعضاء السفارة، وأعضاء مكتب الاتصال على النحو المقرر بين السفارة، والملحقية العسكرية. [المعلومات منقولة من موقع المقاتل، لقراءة المزيد أنقر
]

حسناً .. دعونا لنتعرف على مَنْ مِنْ الرؤساء العرب عمل بمنصب "ضابط الارتباط العسكري" في البحرين ؟؟!!

الإجابة على هذا السؤال في الصورة المرفقة:

160387


فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كان يعمل في منصب ضابط الارتباط العسكري المصري لدى البحرين في الفترة ما بين 1996 - أغسطس 2000م
ملاحظة: هذه المعلومة لا توجد في السيرة الذاتية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لا أعرف لماذا ؟؟.


 
و عمل سيادته أيضا بسفارة بلده بالرياض

نعم عمل بسفارة بلده بالرياض وهذا موجود في السيرة الذاتية لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي،
لكن الغريب لا يوجد في سيرته الذاتية أي ذكر بأنه كان يعمل بمنصب "ضابط الارتباط العسكري" في البحرين.
 
ربما لأنه تولى مناصب أكبر وأكثر حساسية.

عموما السير الذاتية الشائعة وخصوصاً التى ينشرها الإعلام غير المتخصص غالباً ما تكون خطوط عريضة من سيرة الشخص أو Highlights إن صح التعبير.
 
وعمل في الرياض ايضا
فخامه الرئيس السيسي ولدنا اصلا;)
 
له موقف مشرف في 30 يونيو عندما كانت دول الكفر تقف خلف الجماعات
.
معلومة جديدة بالنسبه لي
 
له موقف مشرف في 30 يونيو عندما كانت دول الكفر تقف خلف الجماعات
.
معلومة جديدة بالنسبه لي
فخامه الرئيس السيسي انقذنا جميعا من من اراد ان يهدم دولنا وشعوبنا ارضاء لهيلاري والتفخ
 
عودة
أعلى