اشتباكات باكستانية هندية

160167

160168

160166

160169
 
شكل انتشار الشظايا من خلف طائرة وبتحديد انتشارها على محرك وزعانف الخلفية تجعيل احتمالية كبيرة ان تكون اصيب بصاروخ حراري بغض نظر هو ارض جو ام جوجو

او الطائرة كانت فى حالة فرار وهروب .
 
وجود شظايا في الجزء الخلفي لا يعنيبالضرورة صاروخ حراري لان الصاروخ الراداري قد يصيب الطائرة من الخلف لكن انا اتوقع ٩٠٪ صاروخ حراري من الرعد ......هل لاحظت وجود انغجارين في السماء ؟؟
نعم وبصراحة حيرني ذلك الفيديو (ذكرني ببعض فيديوهات اعتراض الصواريخ في السعودية مع فارق مسافة التصوير)
 
قائد القوات الجوية الهندية: لن نسمح للطيار فارتامان بقيادة طائرة مقاتلة إلا في حالة واحدة!
أعلن قائد القوات الجوية الهندية المارشال بيرندر سينغ دهانوا أن الطيار أبيندان فارتامان، سيسمح له بقيادة طائرة مقاتلة مرة أخرى فقط إذا وجد أن لياقته البدنية تسمح له بذلك.وقال دهانوا في تصريح للصحفيين إن "طيران أبيندان فارتامان مرة أخرى يتوقف على حالته الصحية، وإذا كان من الملائم أن يطير على متن طائرة مقاتلة، فإنه سيعود إلى نفس تشكيله الجوي".
وأوضح أن متطلبات اللياقة البدنية بالنسبة للطائرات المقاتلة صارمة للغاية، وأن معدلات الرفض عالية في المستويات الأولية.
وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام هندية نقلا عن مسؤولين، بأن الطيار أبيندان فارتامان العائد من الأسر بعد أن أسقطت طائرته في معركة جوية فوق كشمير، عبر عن رغبته في العودة إلى الخطوط الأمامية لسلاح الجو الهندي.
وبشأن عدد الإرهابيين الذين قتلوا خلال الغارات الهندية على معسكر في منطقة بالكوت داخل باكستان في 26 فبراير الماضي، قال قائد سلاح الجو الهندي إن الحكومة يجب أن تعلن عن ذلك، وأضاف: "نحن لا نحسب الخسائر البشرية، نحن نرى ما إذا أصيب الهدف أم لا".
وكان مصدر حكومي هندي قد أعلن حينها أن قوات بلاده الجوية دمرت معسكرا للإرهابيين في باكستان وقتلت "300 إرهابي"، في حين صرّح مسؤول رفيع في الخارجية الهندية بأن الضربة أسفرت عن مقتل "عدد كبير جدا" من المقاتلين الذين كانوا يعدون لهجمات على الهند.
المصدر: وسائل إعلام هندية

 
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"
أن تقديرات حكومية هندية قالت إن الهند إذا خاضت اشتباكات مكثفة مع باكستان غدا، سيكون بمقدورها تزويد قواتها بالذخائر لعشرة أيام فقط.
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن الحكومة الهندية أن 68 في المئة من معدات الجيش الهندي قديمة للغاية، بل وتعد رسميا "عتيقة".

وفي هذا الصدد قال غوراف غوغوي عضو اللجنة الدائمة للدفاع في البرلمان الهندي: "قواتنا تفتقر للمعدات الحديثة، فيما عليها تنفيذ عمليات عسكرية في القرن الحادي والعشرين".
وأضافت الصحيفة أن طيارا في سلاح الجو الهندي وجد نفسه الأسبوع الماضي في خضم معركة جوية عنيفة مع طائرة مقاتلة باكستانية وانتهى به المطاف أسيرا في قبضة العدو.
وأشارت إلى أن الطيار الهندي خرج من الحادث على العموم سليما معافى لكن طائرته السوفيتية القديمة "ميغ 21" التي تعود لستينات القرن الماضي، كانت أقل حظا منه.
ووصفت الصحيفة الصدام الجوي الأخير بين الهند وباكستان، بأنه كان لحظة مشؤومة بالنسبة للجيش الهندي الذي تعتمد عليه الولايات المتحدة للمساعدة في كبح جماح الصين الآخذة في التوسع.
ورصدت كذلك مشاكل أخرى بينها تضخم البيروقراطية التي تجعل مبيعات الأسلحة الأمريكية والتدريبات المشتركة مرهقة، إضافة إلى ما تعانيه القوات الهندية من نقص كبير في التمويل، وميل البحرية والجيش والقوات الجوية إلى التنافس عوضا عن العمل المشترك

 
بالاضافة الى ان جميع القنابل اخطأت هدفها

المقاتلات تم اعتراضها و القت الحمولة و انسحبت

ربما المشكلة من حاضن التهديف


Spice-2000 سيتم توجيهها بـ GPS/INS و المرحلة النهائية ستتعرف على اهدافها عن طريق Scene matching technology
 
ما اريد ان اقوله واؤكده
ان الهند ليست الدوله التى يعتمد عليها للحكم على اى سلاح سواء شرقى او غربى
فالهنود اباطرة الفشل
 
السلام عليكم ورحمة الله
لاحظت كثيرا في هذا الموضوع ان الكثير من الاعضاء يدعم باكستان ويطالب بدعم باكستان المسلمة ضد عباد البقر ويتمنى الدمار للطرف الاخر، هل تناسى هؤلاء أن في الهند اكثر من 172 مليون مسلم؟ هل تغافلوا عن مئات الالاف من مسلمي الهند في الجيش الهندي ممن سيموت في حرب كهذه؟ الهند وطنهم ويدافعون عنها تماما كما هو حال الباكستانيون. هل تغافل هؤلاء عن كل هذا؟ الاحرى تمني الصلح وحقن دماء ملايين البشر مسلمهم وكافرهم فالاسلام عمره ما كان دين عدوان ولا دين أتباعه يتمنون الشر لمخالف عقيدتهم ولهذا انتشر في انحاء الارض لحسن سيرة ناشريه.

سلمك الله من سوء يا أبو إبراهيم على هذا التفكير السليم و الراقي
تقبل تحياتي
 
كلام خرطي, البركه في سلطان المسلمين اوردوغان :ROFLMAO:
لكل منهما توجهه. هناك علاقات متينه بين الاتراك و الباكستانين و تركيا دوله مهمه لباكستان و داعم مهم لها تقنيا و عسكريا و اذا لا سمح الله تطور الوضع الى حرب فبامكان تركيا ان تكون مزود مهم للاسلحه و الذخائر لباكستان بالاضافه للصينين ، ولكن هذا لا يفكي ، فيجب وجود داعم اقتصادي و سياسي له وزنه و هنا دولتان يمكنهما ذلك المملكه و الصين
اما في سبيل الوساطه و حل فتيل الازمه فان دوله واحده في العالم قادره على ذلك و هيه المملكه ، فلها اوراق ضغط و لها احترام من قبل الدولتين
 
عودة
أعلى