تمرين "درع العرب-1" في جمهورية مصر العربية

حورس الاه ومعبود الوثنين و ليه مانسميه هبل ولا الاة

المصريين القدماء عبدوا الاله الواحد و صلاتهم تشبه صلاتناالي حد بعيد حتي يقال ان كتاب الموتي و هو الكتاب المقدس عند المصريين القدماء هو كتاب سيدنا ادريس , منزلة حورس او اوزيريس او انوبيس عند اجدادنا المصريين كمنزلة عزرائيل و اسرافيل ميكائيل عند المسلمين , هل المسلمين بيعبدوا عزرائيل او ميكائيل ؟!
من الصعب التصديق ان حضارة كافرة و وثنية أستمرت لالاف السنين
إقرا من كتاب الموتي " السلام عليك أيها الإله الأعظم إله الحق. لقد جئتك ياإلهي خاضعا لأشهد جلالك، جئتك ياإلهي متحليا بالحق، متخليا عن الباطل، فلم أظلم أحدا ولم أسلك سبيل الضالين، لم أحنث في يمين ولم تضلني الشهوة فتمتد عيني لزوجة أحد من رحمي ولم تمتد يدي لمال غيري، لم أقل كذبا ولم أكن لك عصيا، ولم أسع في الإيقاع بعبد عند سيده. إني (ياإلهي) لم أجع ولم أبك أحدا، وماقتلت وماغدرت، بل وماكنت محرضا على قتل، إني لم أسرق من المعابد خبزها ولم أرتكب الفحشاء ولم أدنس شيئا مقدسا، ولم أغتصب مالا حراما ولم أنتهك حرمة الأموات، إني لم أبع قمحا بثمن فاحش ولم أطفف الكيل. أنا طاهر، أنا طاهر، أنا طاهر. وما دمت بريئا من الأثم، "


IV-0090.jpg

الركوع.png

Garden-Prayer-crop.jpg

جلوس.jpg
 
يجب توسيع التمارين العسكرية لتكون اكثر فائدة وتوحيد المفاهيم وصقل المهارات بين الجيوش المشاركة بالتوفيق للجميع
 


_0905.jpg


بحضور معالي قائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير اختتمت القوات المسلحة السعودية، اليوم الخميس الموافق 07 / 03 / 1440هـ مشاركتها في مناورات ( درع العرب 1 ) والتي بدأت في 25 من شهر صفر الماضي بجمهورية مصر العربية، بمشاركة 6 دول عربية ضمت السعودية ومصر والإمارات والبحرين والكويت والأردن.
وقد شاركت القوات المسلحة السعودية في تنفيذ عدد من الأنشطة الرئيسية شملت ندوة كبار الضباط حيث قدم العميد الركن / سعيد بن مقحص القحطاني من الجانب السعودي محاضرة في مجال (التحديات التي تواجه الوطن العربي من منظور عسكري) وذلك بحضور سعادة اللواء الركن محمد بن عبدالخالق الغامدي رئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة السعودية.

_0912.jpg
_1006.jpg



كما تم تنفيذ العديد من العمليات الميدانية المشتركة للقضاء على بؤر إرهابية مسلحة على قرى حدودية ، وتأمين خط الحدود الدولية والاتصالات الاستراتيجية بمشاركة القوات الخاصة للقوات البرية ، وقوات مشاة البحرية ، والتخطيط للعمليات المستقبلية و عمليات الإسناد اللوجستي، إضافة إلى تنفيذ عدداً من العمليات البحرية والتي شاركت بها وحدات الأمن البحرية الخاصة للقوات البحرية، كما شاركت طائرات من القوات الجوية الملكية السعودية في تنفيذ عمليات جوية لحماية المصالح الحيوية ومكافحة الإرهاب، وكذلك مشاركة عدد من الدبابات للقوات البرية في المناورات التكتيكية بالذخيرة الحية، كما نفذ المشاركون في بداية ختام التمرين قفزة الأشقاء.


_2252.jpg
_2262-2.jpg



وقد أوضح معالي الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير في ختام التمرين ‏أن مشاركة قواتنا المسلحة ممثلة في القوات البرية والجوية و البحرية وقوات الدفاع الجوي والقوات الخاصة في تمرين ( درع العرب 1 ) بجمهورية مصر العربية وضمن عدد من الدول العربية الشقيقة تأتي تنفيذ لرؤية وتوجيهات قيادتنا الحكيمة للإستمرار واللإرتقاء في مجال التعاون العسكري بين الدول العربية الشقيقة لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات مما ينعكس إيجاباً على رفع قدراتنا وجاهزيتنا القتالية.

_0498.jpg
_0671.jpg


وأضاف معاليه ان ما شاهدناه اليوم في ختام هذا التمرين من تنفيذ للرماية الحية وتم خلالها إصابة الأهداف بدقة عالية انما يدل على التحضير الجيد في جميع مكونات التمرين ومكونات القوات المشاركة.
وقال معاليه في ختام تصريحه أحب أن اتقدم بالشكر الجزيل ‏‏للأشقاء ‏في جمهورية مصر العربية على الجهود والتحضير المميز ونبارك لهم ولجميع المشاركين هذا النجاح الباهر للتمرين متمنياً أن تستمر هذه التمارين مستقبلا و بمشاركة الدول العربية الشقيقة.‎‏

_2947.jpg
8736.jpg


ومن جانباً أخر أوضح المُلحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية في القاهره العميد الركن عبدالله بن يوسف الجاسر، أن مشاركة القوات المسلحة السعودية في مناورات ( درع العرب 1 ) تعد مشاركة فاعلة هدفت إلى تعزيز وتطوير قدراتها المسلحة وإعداد القيادات العسكرية المؤهلة للتعامل مع التحديات والمستجدات لمكافحة الإرهاب.
وقال "الجاسر" أن المشاركة في مناورات ( درع العرب 1 ) لاقت ترحيباً وإشادة من المسؤولين في القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية وقيادة التمرين، حيث أشاد الجميع بالقدرات المميزة والمهارة العالية التي امتاز بها ضباط وأفراد القوات المسلحة السعودية المشاركين في المناورات التي تجسد ما وصل له منسوبوا القوات المسلحة السعودية من تقدم على كافة المستويات.


_2913.jpg
8640.jpg



بدوره قدم العميد الركن عبدالله بن حسين السبيعي قائد القوة السعودية المشاركة في المناورات شكره للقوات المسلحة المصرية على الجهد الذي قدموه، وتسهيل متطلبات القوات المسلحة السعودية المشاركة في المناورات .
الجدير بالذكر أن مناورات ( درع العرب 1 ) استمرت لمدة ثلاثة اسابيع و تأتي ضمن سلسلة تمارين تنفذها القوات المسلحة السعودية بهدف توطيد دعائم وأواصر العلاقة بين البلاد العربية ورفع الجاهزية القتالية والاحترافية للقوات المشاركة.

8709.jpg
 
لاخلاف انها خطوة للامام ولكن اراها خطوات اكل الزمن عليها وشرب ، نريد شيء عملي واقعي يوازي حجم التهديدات
 
مش عارف من كم سنة صارلي ما شفت صور للمغضوب عليها مصريا اف16

كل بيانات العمليه الشامله فى سيناء تظهر فيها الاف 16 من تنفيذ عمليات فى سيناء وعلى الحدود الغربيه والجنوبيه
 
عودة
أعلى