الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


Cleaning day in today.

Dk9t54AXgAE18OA.jpg

Dk9uAc7XoAA-kRL.jpg

Dk9uNKTWsAAsNY3.jpg

Dk9uTpsXoAABYlk.jpg
 
موبقات العلمانيين بين الثوار يقولون ان سبب الهزائم هم السلفيين والاسلاميين والاخوان...


طيب يا بهايم بدرعا كلهم جيش حر بالمقاس الاميركي الاردني البريطاني وسقط بقرار اميركي عربي وصارو ضفاضع تحارب الله ورسوله فليش انهزمو رغم انو مافي لا سلفية ولا اخوان
 

Cleaning day in today.

Dk9t54AXgAE18OA.jpg

Dk9uAc7XoAA-kRL.jpg

Dk9uNKTWsAAsNY3.jpg

Dk9uTpsXoAABYlk.jpg


المصيبة قبل يومين اطلقوا سراح عدد من دعاة المصالحات بدون سبب ..

وهذا يعني ان بعض الاعتقالات عشوائية سواء ضد خلايا التنظيم او دعاة المصالحات
 
ناشطون
مقتل ثلاثة عناصر من قوات ل pkk مساء أمس السبت جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم شرقي مدينة #الشدادي بريف #الحسكة
 
مقتل القاضي المستشار النائب العام لمحافظة #الحسكة وأمين فرع حزب البعث سابقاً وقيادي بارز في صفوف pkk حاليا المدعوا محمد داوود السطام وابنه خالد ومرافقه يوسف الحفيان إثر صدمهم بواسطة مركبة على طريق رابط بين مدينة #الحسكة وبلدة #تل_براك



Dk9fjzZW0AAiMxD.jpg



Dk9fkYgW4AMNKP7.jpg

Dk9fk1rW4AATN76.jpg
 
وكالات
مقتل وإصابة أكثر من 15 عنصر من قوات النظام إثر مواجهات المستمرة في محيط #تلال_صفا ببادية #سويداء ومصادر مقربة من قوات النظام تؤكد صعوبة المعارك هناك وانا جميع الممرات ومغارات وطرق مفخخة وأنا القوات المهاجمة أصبحت بين يدي كمشة وكأنها واقعة في فخ هناك



Dk6WrN4WwAAKh1r.jpg



Dk6WrcIW0AE2YET.jpg
 
"قسد" تفاوض الأسد وفق تفاهمات روسية-أمريكية

بلدي نيوز
كشف مصدر مقرّب من حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" أن محاولات التفاوض بين مجلس سوريا الديمقراطية - الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" والنظام، تجري تحت مظلة تفاهمات القوى العالمية الكبرى (الولايات المتحدة، وروسيا).
ونقل موقع "باسنيوز" الكردي عن المصدر -الذي رفض الإفصاح عن هويته- قوله "محاولات التفاوض بين النظام ومجلس سوريا الديمقراطية، يمكن اعتبارها مرحلة تمهيدية لاختبار نوايا الطرفين حيال العملية التفاوضية ومدى استعدادهم لذلك"، مؤكداً أن "هذه المحاولات تجري تحت مظلة تفاهمات أو توافقات القوى العالمية الكبرى الولايات المتحدة وروسيا، وهذا يعطي نوعاً من الضمانات للأطراف المتفاوضة على الأرض".
وتابع "لكن ليس واضحاً مدى جدية روسيا فيما يتعلق بقبول المحاصصات مع القوى الدولية الأخرى على الأرض السورية، الأمر الذي يجعل سوريا الديمقراطية متخوفة من إمكانية الغدر بها حين ينتهي الروس والنظام من ملف إدلب أو في مرحلة لاحقة".
وزعم أن "هناك بعض الأطراف المعادية لهذه المحاولات ولا تريد لها أن تنجح عملياً، لأن نجاحها يمثل انتصاراً كبيراً لسياسة مشروع الإدارة الذاتية ويؤكد صوابية قراءتها للوضع الدولي منذ انطلاق الأزمة السورية" حسب قوله.
واعتبر أن "النظام يتفاوض أو يسعى للتفاوض مع القوة التي التزمت بعمقها السوري وسعت عبر أمد الأزمة إلى حماية مؤسسات الدولة ولم تبادر إلى إطلاق النار على الجيش السوري ومثلت بذلك تطلعات السوريين الحقيقية للحرية والديمقراطية رغم تحالفها مع الولايات المتحدة والتحالف الدولي على محاربة الإرهاب".
وقال إن "النظام لن يفرط في محاولات التفاوض بهذه السهولة وفق ما تشير بعض وسائل الاعلام، لأن إقدامه على خطوة كهذه سيقوي موقف (مسد) وحلفاءها وسينسف أي إمكانية لوحدة سوريا، وسيبرر بقاء التحالف إلى الأبد على الجغرافية التي تديرها بهدف حماية مكونات هذه المناطق من اعتداءات النظام".
وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكردية نواتها) على 28 في المائة من مساحة البلاد، لتكون بذلك ثاني قوى مسيطرة على الأرض، بعد قوات النظام.
 

شيطنة الضحية وإلغاء إنسانيتها آلية تبرير القتل، أما لوم الضحية فآلية المتردد العاجز أو الخائف من اتخاذ موقف جريء في معارضة الظلم، أو من لديه لا مبالاة أخلاقية تجاه الظلم.

 
"داعش" يحذر المدنيين الاقتراب من آبار النفط في ديرالزور

بلدي نيوز - (عبد العزيز الخليفة)
تداول ناشطون من دير الزور، اليوم الأحد، صورة عن منشورات وزعها عناصر من تنظيم داعش في ريف المحافظة الشرقي حذر فيها التنظيم المدنيين من الاقتراب من آبار النفط في المنطقة.
وقال الناشط إبراهيم الخليل وهو من بلدة الشحيل، أن تنظيم داعش وزع المنشورات في بلدة الشحيل وفي القرى المحيطة بحقل العمر النفطي الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.
وأضاف خليل في حديثه لبلدي نيوز، أن التنظيم ما زال يسيطر على بعض الآبار الصغيرة في البادية، كما أنه يتبادل السيطرة مع "قسد" على حقل الملح النفطي بالريف الشرقي.
وحذر التنظيم من الاقتراب من حقول النفط التي اعتبارها املاكا للمسلمين، كما حذر من التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية في إدارة الحقول.
وكان شن عناصر تنظيم "داعش"، هجوماً على حقل "العمر" النفطي بريف دير الزور الشرقي، أمس الجمعة، الذي يعد من أهم القواعد العسكرية التي تتحصن فيها قوات التحالف الدولي.
وأفادت مصادر إخبارية محلية، إن عناصر تنظيم "داعش" شنوا هجوماً من ثلاثة محاور على مساكن جنود التحالف في حقل "العمر" النفطي، وسبق الهجوم تحليق طائرة استطلاع للتنظيم نجح التحالف الدولي بإسقاطها فوق الحقل.
وأوضحت المصادر أن التحالف الدولي أفشل الهجوم، بعد أن قصفت مقاتلاته عناصر التنظيم في محيط الحقل، وأشارت إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر للتنظيم، وأحد المدنيين يعمل كحارس في الحقل، وإصابة خمسة آخرين بجروح.

 
النظام يعيد ترميم جيشه المتهالك من مناطق "المصالحات"..وهذه حصيلة التجنيد في 5 أشهر

الدرر الشامية:
كشفت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن "نظام الأسد" يعيد ترميم جيشه المتهالك عن طريق تجنيد آلاف الشباب من مناطق المصالحات، وخاصة في جنوب .
ونقل موقع "عربي21" عن مصادر محلية، قولها: إن النظام السوري جنَّد في الأشهر الخمسة الماضية، 50 ألف شاب ضمن قواته المقاتلة، بداعي "التخلف عن الخدمة"، أو عبر المصالحات والتسويات الأخيرة، منهم 30 ألفًا من والقنيطرة".
وأضافت المصادر، أن عمليات التجنيد بدأت، في أبريل/نيسان الماضي، من محافظتي والقنيطرة، ومن جنوب دمشق وبلدات غوطة دمشق الشرقية وريف دمشق الجنوبي والقلمون الشرقي وسهل الزبداني ومضايا ووادي بردى وريف دمشق الغربي ومنطقة التل في ريف العاصمة دمشق.

ويذكر أن النظام أقدم فور تثبيت أركانه العسكرية في مناطق متفرقة من ريف دمشق، على شن حملات اعتقال تدريجية وقسرية بحق شبابها الذين فضلوا الانضمام لمشروع "المصالحات"، وجنّد المئات منهم ثمّ زجّ بهم في الخطوط الأمامية على مختلف الجبهات الساخنة مع الفصائل.
هذا ويوجد في مناطق المصالحات عشرات الآلاف من الشباب الذين فضلوا البقاء فيها ولم يخرجوا ضمن قوافل التهجير وهم اليوم يدفعون ثمن ثقتهم بالنظام، فقد بات هؤلاء رافدًا كبيرًا لـ"نظام الأسد" في تعزيز طاقته البشرية، ليكونوا أمام خيارين؛ الموت تحت التعذيب في سجونه في حالة رفض التجنيد أو الموت دفاعًا عن كرسي "الأسد"
 
عودة
أعلى