ليبيا تتربع على عرش قائمة الدول الافريقية المستوردة للسلاح من بين 16 دولة افريقية

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
أفريقيا الصغيرة،تنفق 39,2 مليار دولار في سنة 2016 لساكنة تقدر ب 1,2 مليار نسمة،اي 16,4% من الساكنة العالمية،وتعادل 2.3% من نفقات العالم في التسليح.
أفريقيا والشرق الاوسط في نفس السنة أنفقوا ما مجموعه 4,5 أضعاف من كلفة نفقة التسليح لساكنة تقدر 376,2 مليون مواطن.
في فبراير 2018 قامت مؤسسة MoIbrahim تقريرا شمل 16 دولة أفريقية رائدة في الإنفاق على التسليح حيث ان الاستيراد يرقى لمرتبة مهمة من الناتج المحلي الإجمالي PIB, ليبيا وجنوب السودان لهما اضعف ميزانية في قطاع الصحة بينما تتربعان ضمن قائمة Top-10 لاكثر الدول المنفقة للسلاح مقارنة مع الدخل العام القومي وتحتلان المرتبة الاولى والسابعة.
الارقام تشير الى ان ليبيا تحتل المرتبة الاولى بنسبة 7,8% من الناتج المحلي الإجمالي PIB كلها دهبت للتسلح متبوعة بجمهورية الكونغو الديمقراطية ،الجزائر ،موريتانيا ،ناميبيا ،بوتسوانا،جنوب السودان،أنغولا،المغرب ومالي.
ليبيا بنسبة 7,8% من الناتج المحلي الاجمالي احتلت ادا المرتبة الاولى على الصعيد الأفريقي كأهم دولة مستوردة ومنفقة على السلاح رغم كونها تفتقد الى ميزانية الدفاع كبعض الدول.
libye.jpg
 
لا اعتقد بصحة التقرير , ليبيا عليها حظر علي استيراد السلاح
السلاح الوحيد الذي يدخل للجيش الوطني الليبي عن طريق مصر و الامارات و كلها اسلحة زهيدة الثمن , مدرعات و مروحيات و مقاتلات مستعملة و اسلحة خفيفة
 
لو في واحد من الاخوة اطلع على تفصيل التقرير برجاء يوافينا بشرح مبسط له
 
الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى ، الاسم الكامل لليبيا في عهد القذافي
 
الخبر مفاده نسبة التسليح للدخل القومي
وبما أن المؤسسات الليبيه الاقتصادية معطلة وهناك حالة حرب لذا نسبة انفاق التسليح للاقتصاد عالية
 
يأكل التسليح من الناتج الاجمالي للدخل 7,8% اي ان نفقات التسليح لدى ليبيا هي اعلى من الصحة والتعليم ،كل مدخرات ومبيعات النفط تدهب للتسليح،هنا لسنا نناقش ميزانية الدفاع فليبيا تفتقد لأسس دولة مهيكلة ودستورية.
 
العنوان هو Armement :Top 16 des pays les plus dépensier d'Afrique التسلح:طوب 16 للدول الاكثر إنفاقا في إفريقيا.
 
Avec 7.8% de son PIB consacré au secteur de la defense en 2014,la libye occupe la premiere place Des pays les plus depensiers dans le domaine militaire
 
عودة
أعلى