الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



مجزرة ترتكبها قوات النظام باستهداف نقاط للثوار في بلدة يلدا وانباء عن ارتقاء 11 شهيد وعدد من الجرحى والقصف مازال مستمرا حتى هذه اللحظة

31195454_2066856123529763_2435474528624226352_n.jpg

 
64 قتيلاً من قوات النظام وحلفائها من ضمن نحو 120 مدني ومقاتل وعنصر استشهدوا وقتلوا خلال 6 أيام متواصلة من المعارك العنيفة في جنوب دمشق
 

المرصد السوري : أكثر من 60000 شهيداً تحت التعذيب في معتقلات النظام السوري
===

ما لا يقل عن 60 ألف معتقل، استشهدوا داخل هذه الأفرع وسجن صيدنايا خلال أكثر من 7 سنوات، إما نتيجة التعذيب الجسدي المباشر، أو الحرمان من الطعام والدواء،

حيث أن قوات النظام سلمت جثامين بعض المعتقلين الشهداء لذويهم، حيث تم إبلاغ المرصد السوري لحقوق الإنسان من عدد من المصادر الموثوقة بمعلومات أفادت بما سبق، بالإضافة لإبلاغ آخرين بأن أبناءهم قد قضوا داخل المعتقلات، وطلبوا منهم إخراج شهادة وفاة لهم،

كما أُجبر ذوو البعض الآخر من الشهداء الذين قضوا تحت التعذيب داخل معتقلات النظام، على التوقيع على تصاريح بأن مجموعات مقاتلة معارضة هي التي قتلتهم،

كما وردت إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان معلومات تشير إلى وجود الكثير من الحالات لمواطنين استشهدوا تحت التعذيب داخل معتقلات النظام، تحفظ فيها أهاليهم وذووهم، على إعلان وفاتهم، خوفاً من الملاحقة الأمنية والاعتقال.
 
الحرب في سوريا
الجولان المحتل

يوم امس وجهت اسرائيل ضربة قرب منطة الكوم في ريف القنيطرة وتبين انها ضربة بصاروخ موجه اسرائيلي ضد قطعة مدفعية للنظام تدعي اسرائيل انها كانت مصدر قصف على اراضي الجولان المحتل الذي تسيطر عليه اسرائيل وقامت اسرائيل بالرد على ذلك .

الجولان 23-4-18.png
 
64 قتيلاً من قوات النظام وحلفائها من ضمن نحو 120 مدني ومقاتل وعنصر استشهدوا وقتلوا خلال 6 أيام متواصلة من المعارك العنيفة في جنوب دمشق



52
من قتلى عصابة بشار وايران والشبيحة الفلسطينية مقابل 35 من تنظيم الدولة



12 من قتلى عصابة بشار وايران والشبيحة الفلسطينية والصفوية العراقية مقابل 9 من هيئة تحرير الشام

والتي كانت تسببت باستشهاد 12 مواطناً بينهم رجل وزوجته وطفلهما ورجل متقدم في السن وسائق سيارة إسعاف، كما أصيب آخرون بجراح متفاوتة الخطورة، فيما لا يزال آخرون مفقودين، ما يرشح عدد الشهداء للارتفاع.

 


سوريا الشرقية وسوريا الغربية
================

0C68DCC3-26A9-4F04-B695-7AE819946B75-640x431.png

د. عمر عبدالستار

مستشار مركز العراق الجديد

منذ تعثر محور جنيف، وظهور محور استانا في ربيع ٢٠١٧، إنقسمت سوريا الى محورين دوليين، محور جنيف الذي تقوده الولايات المتحدة، ومحور استانا الذي يقوده الاتحاد الروسي.ومن ربيع ٢٠١٧ حتى ربيع ٢٠١٨، حيث انتهت داعش او تكاد، انقسمت سوريا بالمحورين الدوليين، الى سورية شرقية برعاية محور الولايات المتحدة وسورية الغربية برعاية محور الاتحاد الروسي.

وتقسيم سوريا الى شرقية وغربية بعد الحرب على داعش، يفتح الطريق للمقارنة بين سوريا بعد الحرب على داعش والمانيا بعد الحرب العالمية الثانية.فانقسام سوريا بعد داعش، الى شرقية برعاية اميركا وغربية برعاية روسيا، يكاد يشبه انقسام المانيا بعد الحرب العالمية الثانية، الى المانيا شرقية بيد السوفيت، وغربية بيد اميركا وبريطانيا وفرنسا.

وكما فصل جدار برلين في الستينيات بين المانيا الشرقية والغربية، فان نهر الفرات امسى فاصلا جغرافيا سياسيا بين سوريا الشرقية التي تتحكم بها اميركا، وسوريا الغربية التي تتحكم بها روسيا.وقد ادت احدى محاولات عبور النهر من سوريا الغربية الى سوريا الشرقية، الى مجزرة بقوات روسية رديفة، اثر تصدي القوات الاميركية لها، مما جعل عبور نهر الفرات يشبه عبور جدار برلين.

وهتلر سوريا اليوم هو خمنائي ، الذي دفعت سياساته العالم الى تشكيل تحالف دولي لمحاربة داعش، وانقسام العالم الى محورين ، مثلما ان سياساته هتلر المانيا دفعت العالم الى حرب عالمية ثانية، قسمت العالم الى محورين.ونقول خمنائي وليس بوتين، لتثبت المقارنة بالمانيا التي كانت هدف الطرفين السوفيتي والاميركي، مثلما ان ايران خمنائي اليوم قد تكون هدف الطرفين الروسي والاميركي، ولكل حادث حديث في علاقة الروس بالاميركان.



وخراب سوريا التي انقسمت الى شرقية وغربية،بعد سبع سنوات من حرب لم تبق ولم تذر، لايختلف كثيرا عن الخراب الذي حل بالمانيا بعد سبع سنوات من الدمار قسمّتهاالى شرقية وغربية.وعدد قتلى الحرب السورية التي لم تزل مستمرة، مشابه نسبيا لعدد قتلى الحرب العالمية الثانية التي استمرت سبع سنوات عجاف.

وخطة مستشار الامن القومي الاميركي جون بولتون، التي تتحدث عن دخول مرتقب لقوات من التحالف الاسلامي العسكري الى سوريا، مهمته منع ظهور داعش واعادة الاستقرار الى سوريا الشرقية، بعيدا عن فوضى ولاية الفقيه المولعة بنشر الدمار من اجل بقاء هيمنتها، قد تشبه خطة مارشال الاميركية في ١٩٤٧،التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكيّ يومها جورج مارشال، لاعادة الاستقرار لالمانيا الغربية بعيدا عن الفوضى الشيوعية، التي قد توظف الدمار لصالحها.

وتقسيم سوريا الى شرقية وغربية، قد يحيلها الى مناطق امنة فعلية برعاية دولية، حتى ينجح جنيف فيكون هناك انتقال سياسي يجمع غرب سوريا بشرقها، او يتعثر لتستمر حرب بين محور روسيا واميركا باساليب الحرب الباردة ، حتى تضطر روسيا يوما للانسحاب من سوريا والاقرار بالهزيمة، كما حصل مع السوفيت نهاية الحرب الباردة.

وحتى ذلك اليوم، فان خطة بولتون ذات الابعاد المختلفة، قد تتسبب في احتكاك اسرائيلي ايراني في جنوب سوريا، يؤدي الى قطع طريق ايران البري جنوبا، وتكيّف تركي كوردي عربي في شمال شرق سوريا، قد يقطع طريق ايران البري شمالا، ويضبط الحدود العراقية السورية.

ذلك ان خطة بولتون لاتتحدث فقط عن دخول اسلامي عربي لسوريا الشرقية فحسب، بل عن احتمالات انسحاب ترمب من النووي مشفوعا بانسحاب او عدم انسحاب من سوريا الشرقية، مما قد يضع ايران في سوريا الغربية امام خيارات متعددة، تجمع بين مصير سوريا ومصير الاتفاق النووي بين ايران واميركا.

فانسحاب اميركا المحتمل من سوريا اذا اضيف له انسحاب ترمب من النووي، قد يكون خيارا ايرانيا سيئا، اذ ان ايران وقعت النووي لتحصل الى سوريا، فان انسحب ترمب النووي فقد تعود للمربع الاول.

وهذا الاحتمال قد يكون مرجحا ومنسجما مع خطة بولتون، التي تتحدث عن انسحاب اميركي من سوريا وانسحاب من النووي ، قديدفع لاحتكاك ايراني اسرائيلي على ابواب نقل سفارة واشنطن للقدس منتصف مايس القادم.

واذا ترافق الاحتكاك الايراني الاسرائيلي، مع حفاظ اوروبي على الاتفاق النووي بعد انسحاب ترمب منه، فقد تضطر ايران لتعديل النووي على ابواب الانتخابات الاميركية النصفية، وقد يكون هذا هو هدف ترمب.



واما الخيار الاسوا لايران، فهو ‏عدم انسحاب اميركا من سوريا، يتزامن مع انسحاب ترمب من النووي، وهذا مع الاحتمال السابق قد يدفع الى حراك ايران داخلي، لكل حادث فيه حديث، وهذا هو هدف جون بولتون.لكن يبقى احتمال ثالث، في عدم انسحاب اميركا من سوريا، مع عدم انسحاب ترمب من النووي، يترافق ربما مع احتكاك ايراني اسرائيلي، يؤدي ربما الى تعديل النووي.



وهذه الاحتمالات الثلاث قد تدفع بسوريا الشرقية والغربية الى مرحلة مابعد الحرب على داعش ، مثلحال المانيا الشرقية والغربية بعد الحربالعالمية الثانية، اي ليس هناك احتمال اندلاع حرب قادمة اكبرمما مضى.



لكن اذا انسحبت اميركا من سوريا الغربية ، ولم تنسحب من النووي، فتلك هدية ترمب الكبرى لايران، التي قد تكون اثقل (مؤقتا) من هدية ترمب للسعودية في منحها درجة حليف من خارج الناتو، اذا تدخلت في سورياالشرقية بالمدد المالي والعسكري، والتي قد تدخل سوريا والمنطقة الى مرحلة قد تشبه مرحلة ما قبل الحرب العالمية الثانية، اذ تمددت المانيا، كما قد تتمدد ايران بهذا الاحتمال.


وهذا قد يفرض على السعودية والاردن وتركيا،تحديات هائلة في السنوات الاربع القادم من جهة، وفرصة اخرى قد تقتصنها ايران، فتضيف عاصمة خامسة للعواصم الاربع السابقة.



وليس على دول مجلس التعاون الخليجي،في مواجهة هذا السيناريو، الا تسوية الازمة الخليجية وتهدئة توترها مع تركيا، وحسم تركيا ودول مجلس التعاون علاقتهما بروسيا،التي قد تقتنص الفرصة فتواجه دول الخليج من ضفة الخليج الشرقية من جهة، وقد تميل بتركيا بعيدا عن الخليج ودول الناتو.

 


نظام بشار يمنع الزواج دون ورقة المخابرات وتأدية الخدمة العسكرية

31166956_2031840117137793_6901256380104048640_n.jpg






لكي تثبت زواجك ينبغي الحصول على موافقة الامن السياسي وامن الدولة والاهم ورقة من شعبة التجنيد والسوق العسكري التابعة للنظام تثبت انك غير متخلف عن السوق العسكري او انك غير مطلوب لخدمة الاحتياط العسكري أو معك تأجيل من الالتحاق بالخدمة لأسباب دراسية او ادارية ( معيل للأهل ) لمدة 6 شهور الى سنة

يعني اذا ما بتخدم عسكرية مع عصابة بشار فأنت ممنوع من الزواج والعمل والتوظيف وممارسة اي نشاط والشرطة العسكرية والحواجز العسكرية المنتشرة داخلة المدن والقرى والبلدات تلاحقكك ولا تقبل أي وكالة منك لأي طرف ويتم الاستيلاء على املاكك حتى تخدم بعصابة بشار

أي التجريد من الحقوق المدنية والاملاك

 



صحيفة ألمانية: ثلاثة عروض أوروبية وأمريكية للرئيس الروسي مقابل التخلي عن "بشار الأسد".. تعرَّفْ عليها
===================================


23 نيسان, 2018 10:25


TMKdTbyFWGODiVhhVztIjGFTKD8DYct5dL5Qmct7.jpeg
14039

نداء سوريا:

أكدت صحيفة "فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ" الألمانية وجود مباحثات غربية "خلف الأبواب المغلقة" مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" تتضمن تقديم ثلاثة عروض من أجل التخلي عن "بشار الأسد".

ونقلت الصحيفة الشهيرة عن شخصيات نافذة في حكومة المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" أن العروض المقدمة للروس تتركز على قاعدة "الأخذ والعطاء" وتتعلق بالقواعد العسكرية الروسية في الشواطئ السورية، وأموال إعادة الإعمار، والاعتراف لـ "بوتين" بنفوذ دولي.

وأوضح مسؤولون بارزون في الائتلاف الحكومي الألماني الحاكم للصحيفة أن "العروض الغربية المقترَحة تشمل ضماناً غربياً ببقاء روسيا في قواعدها العسكرية بشواطئ سوريا المطلة على البحر المتوسط، فالجميع في برلين يعرفون أهمية القاعدتين العسكريتين الروسيتين بميناء طرطوس ومطار اللاذقية، باعتبارهما يمثلان كل شيء لروسيا في جنوبي البوسفور، ويتحول بدونهما المتوسط لبحر خالص لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ولدورهما كحجر الأساس لتنظيم حركة وعمليات الغواصات وحاملات الطائرات الروسية بالمنطقة بين مضيق الدردنيل وقناة السويس ومضيق جبل طارق".

وتحدث "يورغن هاردت ورودريش كيزافيتر" ممثل الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني للصحيفة قائلاً: "في تقديرنا أن بقاء الأسد رئيساً يضمن لروسيا استمرار وجودها بهاتين القاعدتين الممثلتين لأهم مصالحها واهتماماتها بسوريا".

وأضاف: "المخاوف الروسية من احتمال تشكيك أي حكومة سورية ديمقراطية في شرعية هذا الوجود تعطي أولوية لتركيز الغرب على موضوع القاعدتين، وإعطاء ضمانات للروس بالبقاء فيهما بعد رحيل الأسد، عَبْر اتفاق سلام يتضمن خروجاً منظماً للأسد من الحكم، وهذا من شأنه إقناع بوتين بدعم حل سياسي ومفاوضات سلام حقيقية بسوريا".



وحول العرض الثاني قال المسؤولون: "إن بوتين لا يريد التورط في دولة سوريا فاشلة مضطربة تحرق فيها روسيا جنودها وعقود عمل وأموالاً كثيرة، وهذا الجانب يمثل مدخلاً للغرب من أجل تحفيز بوتين للدفع باتجاه حل سلمي في سوريا تحت رعاية الأمم المتحدة يضمن ضخ المليارات من دول الخليج والدول الغربية من أجل إعادة الإعمار على غرار ما حصل بعد الحرب الفيتنامية".

أما العرض الثالث فيتمثل في القبول بتطلعات الرئيس الروسي لتمكين موسكو من نفوذ عالمي، وبإعطاء بلده دور القوة العظمى، وهو كنوع من التسليم بالواقع.



وكان وزير الخارجية الألمانية قدم مقترحاً عقب الضربة الثلاثية الغربية على مواقع النظام السوري يقتضي أن تتولى بلاده التوسط بين الغرب وروسيا من أجل حل الأزمة السورية.


 
قوات الأسد بعد أسبوع من معارك اليرموك استدعت الحشد الشيعي والإيرانيين والان تستدعى قوات النمر لرفع معنويات الجنود المنهارة بعد مقتل المئات منهم بأيام.. فليرينا هذا القط نفسه فاليرموك ليس مكان للتصوير وما هو أكبر من قائد الجيش الروسي الذي قتل بالدير ...
 
عودة
أعلى