هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
شكرا محمد بن سلمان
تم بحمد الله جلد الدخلاء اللي اشغلونا فالبلد

:تحية:
 
"صندوق الاستثمارات العامة" يطلق الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن إطلاق الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري في المملكة، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.



ووفقا لما أوردت وكالة "الأنباء السعودية" من شأن الشركة الجديدة، التي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الإسكان، وبرئاسة وزير الإسكان الأستاذ ماجد الحقيل لمجلس إدارتها، تحفيز عملية التطور في قطاع الإسكان بالمملكة وذلك عن طريق ضخ السيولة في سوق التمويل العقاري، وإعادة تمويل ما يقارب 75 مليار ريال لقطاع الإسكان بالمملكة خلال السنوات الخمس المقبلة، ولتصل إلى 170 مليار ريال بحلول 2026م.



وستقوم الشركة على بناء دور الوساطة من خلال المواءمة بين احتياجات السيولة النقدية ورأس المال وإدارة المخاطر لشركات الرهن العقاري، وبين مستويات تقبل المخاطر وأهداف العائد الاستثماري للمستثمرين، كما ستعمل على تعزيز المعايير المطبقة في قطاع الرهن العقاري، وخلق الاستقرار والنمو في السوق الثانوي وتوفير السيولة النقدية له، إضافة إلى تيسير الوصول إلى مصادر التمويل المحلية والعالمية .



وتتبنى الشركة استراتيجية استحواذ تستهدف محافظ الرهن العقاري لزيادة القدرة المالية، وتوسيع نشاط شركات التمويل العقاري، كما ستعمل على ربط رأس المال الاستثماري للمستثمرين الأجانب والمحليين بالفرص المتاحة في سوق الإسكان المتنامي في المملكة.



وستشمل أعمال الشركة إصدار صكوك كأوراق مالية مدعومة بعقود الرهن العقاري، بالإضافة إلى خدمات التمويل المباشر قصيرة وطويلة الأجل لشركات التمويل العقاري .


يذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي قامت بإصدار ترخيص الشركة لمزاولة أعمال إعادة التمويل العقاري في المملكة في شهر سبتمبر الماضي.

cf71ab1c-1503-41fc-98cf-fe6a4135e904.png


 

ردًا على
شركة توقع عقود إنشاء وتنفيذ مشروع مبنى سابك الأداري ومركز المعلومات العالمي في مركز المدينة الجديد على خليج مردومة في

DMfdx5YWsAYhBCf.jpg


DMfdx6nWkAAPbC8.jpg

DMfdx7jW0AAShB1.jpg
 
وش السالفة ؟

اقتصاد الدوله لن ينهض الا باهل البلد
تم الضغط على العماله بدفع رسوم سنويه وشهريه
وبعد هذا الضعط تم اجبار الشركات والمؤسسات بتوظيف سعوديين
العماله اللي كان يحاولون يقاومون الرسوم ويحاولون دفعها عن طريق رفع اسعار البضائع ويتحملها المواطن
انتهت باجبار المؤسسات والشركات بتوظيف سعوديين
اغلب الشركات والمؤسسات وهميه باسم شخص سعودي وفي الاصل هي لاجنبي
المتسترين هذولا بدو يخرجون من السوق بسبب الخساير الفادحه والمؤسسات النظاميه والتي يرأسها سعودي بدون تستر بدأ يوظف سعوديين خوفا من الغرمات المفروضه
سوق العمل والتجاره مفتوح للسعوديين الآن
اللي يتمكن من كسب خبره في تجارة المواد الغذائية والملابس وعنده راس مال جيد راح يكسب كثير لأنه كثير من العماله خرج من السوق بنفسه او اخرجه صاحب مؤسسه خوفا من الغرامه تجارة الجمله والتجزئة ذهب
والشخص المتفرغ اتمنى انه يتجه للتجاره ويدرس السوق مضبوط ليحل محل الاجنبي
قبل سنه كان الواحد يروح للاجنبي يفرض عليه الاجنبي يشتري بضاعته وباسعار فلكيه تدفع باسعار فلكيه
الآن الاجنبي يتسلتح من محل لمحل عشان احد يشتري بضاعته ونتشرط عليه بالسعر اللي نبيه
لانه ما يقدر يتحرك بشكل رسمي
 

ذا لوجستكس بارك ، مشروع لوجستي بمساحة 418,000 م2 بـ يوفر مستودعات ومراكز تجارية ومساجد وخدمات مساندة.

DMlNZXEWAAIYQnG.jpg


DMlNZZXXcAANuw0.jpg

DMlNZcuW4AE4U9x.jpg

DMlNZetXcAAYxk6.jpg
 

ردًا على
تصاميم جديدة لـ تتكون من 3 مراحل تضم مساحات مفتوحة ومطاعم ومدرج روماني والعاب كبار وصغار ونادي صحي وقاعة مناسبات وكلوب هاوس

DMlgvM6WAAADKYe.jpg


DMlgvMtX0AA48uA.jpg

DMlgvMyX4AAyKtx.jpg

DMlgvM5XkAEdD1F.jpg
 
طفرة كبرى تشهدها الاستثمارات الإماراتية والسعودية في البلدين خلال الأيام المقبلة تتوج بداية العام المقبل بتنفيذ خريطة طريق اقتصادية للمشاريع الاستثمارية الإماراتية والسعودية تضم مشاريع عملاقة تؤدي إلى ازدهار اقتصاد البلدين.

وتستهدف الاستثمارات الإماراتية السعودية الجديدة جميع القطاعات الاقتصادية في البلدين اللذين يطبقان رؤيتين طموحتين (أجندة الإمارات 2021 - رؤية السعودية 2030) تضمان مشاريع استثمارية عملاقة بمليارات الدولارات. وأقرت الإمارات أخيراً حزمة حوافز وتسهيلات للمستثمرين السعوديين تدفعهم لضخ المزيد من استثماراتهم في اقتصاد الدولة.

وتعد قطاعات الصناعات التحويلية وتجارة التجزئة والسياحة أكثر القطاعات في البلدين جذباً للاستثمارات خلال الفترة القليلة المقبلة، وسيتم الإعلان قريباً عن مشاريع صناعية سعودية في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونكورب) ومدينة خليفة الصناعية (كيزاد) في أبوظبي مستفيدة من حزمة الحوافز والتسهيلات الإماراتية.

وأكد مسؤولون ورجال أعمال على أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات والسعودية ستشهد نقلة نوعية وكمية كبيرة خلال الفترة المقبلة، وذلك في أعقاب النتائج الإيجابية للملتقى الإماراتي السعودي للأعمال الأول الذي استضافته أبوظبي أخيراً.

حيث تم تأسيس فريق عمل لدراسة آراء ومتطلبات المستثمرين في الدولتين ورصد كافة التحديات والصعوبات التي تواجه الاستثمارات فيهما، الأمر الذي يؤدي إلى تذليل الصعاب أمام تأسيس المشاريع الجديدة وجذب المزيد من الاستثمارات السعودية إلى الإمارات، والاستثمارات الإماراتية إلى السعودية خلال الفترة المقبلة.

 
التعديل الأخير:
ximage.jpg.pagespeed.ic.ibfLa08a-0.jpg
 
حقيقة اخي الجراح الامارات في الطريق الصحيح لتحقيق رؤية 2021 ....... السعودية حسب الإخوة السعوديين تقوم بإعادة هيكلة لتحقيق رؤية 2030

لدى عمان رؤيتين 2020 و 2040 ..... 2020 الى الان لم تحقق الأهداف المرجوة منها حتى تم تغيير بعض ملامحها ....... الأمل في 2040 و المؤشرات جميعها تدل على ذلك
 

مشروع إنشاء برج الميراج بـ ، على أرض مساحتها 9790 م2 وبارتفاع يبلغ 60 طابق.

DM0r55GWkAI41oG.jpg


DM0r54xX0AAhV3S.jpg
 

ردًا على
الخزف السعودي تشارك بسخان مياه يعمل على الطاقة الشمسية عند رغبتك الاستغناء عن استخدام المصادر التقليدية

DM1hARXWAAAG_B7.jpg
 

ردًا على
البدء في العمل على اساسات مشروع مجمع اعمال شركة الـ5D وفندق راديسون بلو على طريق الملك فهد في

DM5MZBeW4AU78O-.jpg


DM5MZBdW0AAPB2S.jpg

DM5MZBfWkAAi68i.jpg

DM5MZDBW4AAuwQ4.jpg
 
روسيا تبني أول مصنع في السعودية


59ef4f0fd437507a188b4567.jpg




أعلن كيريل دميترييف، رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، أنه يخطط لبناء مصنع للبتروكيمياويات في المملكة العربية السعودية.

وقال ديمترييف اليوم الثلاثاء: "نخطط للاستثمار مع شركة (سيبور) وشركة (أرامكو) السعودية، لبناء مصنع للبتروكيمياويات في المملكة العربية السعودية على هامش مبادرة الاستثمار المستقبلية".

وأضاف:"شركاتنا مهتمة بالدخول إلى السوق السعودية، على سبيل المثال، شركة (سيبور) تعتزم بناء مصنع مع شركة (أرامكو)، وسيكون أول مصنع لنا في المملكة".

ووفقا له، سيناقش وفد كبير من الشركات الروسية، خلال زيارة مزمعة إلى الرياض في 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مجموعة من المشاريع المهمة للجانبين.

وأكد أن شركة النفط والغاز السعودية "أرامكو" وقعت في بداية أكتوبر/تشرين الأول الجاري مذكرة تفاهم مع الصندوق الروسي للاستثمارات وشركة (سيبور) الروسية، للتعاون في مجال صناعة البتروكيمياويات داخل روسيا والسعودية.

وفي وقت سابق، ذكر وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن موسكو والرياض، ستنشآن صندوقا مشتركا برأسمال يصل إلى 1 مليار دولار، الذي سيستثمر 150 مليون دولار في شركة Eurasia Drilling الروسية، إضافة إلى اتفاق بقيمة 1.1 مليار دولار لبناء مصنع روسي للبتروكيمياويات يحمل اسم "سيبور" في المملكة العربية السعودية
 
الرياض تستثمر في التعليم والصحة مع بلاكستون
رئيس الصندوق السيادي الرئيسي للسعودية ياسر الرميان يقول إن حجم أصول صندوق الاستثمارات العامة ارتفع إلى نحو 230 مليار دولار


_122180_105.jpg






الرياض – كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي أمس أنه سوف يساهم بمبلغ 20 مليار دولار في صندوق مع شركة الاستثمار المباشر الأميركية بلاكستون حجمه 40 مليار دولار.

وقال ياسر الرميان رئيس الصندوق السيادي الرئيسي للسعودية خلال مؤتمر استثماري كبير في العاصمة السعودية الرياض أمس إن الصندوق المشترك سوف يستثمر في الاقتصاد التقليدي بما في ذلك قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم.

وكان الصندوق السعودي وشركة بلاكستون قد أعلنا عن خطط إنشاء الصندوق في مايو الماضي تنفيذا لمذكرة تفاهم لتدشين آلية للاستثمار في البنية التحتية الأميركية بمساهمة أولية قدرها 20 مليار دولار من الصندوق السعودي.

وتعتزم الحكومة السعودية، في إطار إصلاحات اقتصادية أعلنت عنها في العام الماضي، توسعة الصندوق الذي تأسس في عام 1971 لتمويل مشاريع التنمية في البلاد وتعزيز قطاعات جديدة مثل السياحة والترفيه والخدمات اللوجستية.

وقال الرميان أيضا إن الصندوق يتوقع خلق أكثر من 20 ألف وظيفة بحلول عام 2020 من خلال عدد كبير من المشاريع التي يعتزم تنفيذها في السعودية.

وتتكون محفظة الصندوق من حيازات في شركات مدرجة وأيضا استثمارات في شركات غير مدرجة واستثمارات دولية وعقارية وقروض وسندات وصكوك.

في هذه الأثناء كشف الرميان في مقابلة مع قناة بلومبيرغ الأميركية للأخبار الاقتصادية تم بثها أمس إن حجم الأصول التي يديرها صندوق الاستثمارات العامة ارتفع إلى نحو 230 مليار دولار.

وأوضح أن أكبر صندوق ثروة سيادي في السعودية يستهدف تحقيق عائد يتراوح بين 4 إلى 12 بالمئة من استثماراته بحلول عام 2025.

وتقود الرياض ثورة إصلاحات شاملة لتقليل الاعتماد على عوائد صادرات النفط وإعادة بناء الاقتصاد على أسس مستدامة في إطار “رؤية المملكة 2030”.
 
في خطأء في التقرير
نصيب الفرد في السعودية
١٨ الف دولار وليس ٥ الاف دولار
١٨ الف دولار هذا اذا كان اسكان مع الاجانب = ٣٦ مليون شخص
٥الاف دولار على التقرير سكان السعودية ١٠٨ مليون !!!!!!!!!!!!!!!!
 
في خطأء في التقرير
نصيب الفرد في السعودية
١٨ الف دولار وليس ٥ الاف دولار
١٨ الف دولار هذا اذا كان اسكان مع الاجانب = ٣٦ مليون شخص
٥الاف دولار على التقرير سكان السعودية ١٠٨ مليون !!!!!!!!!!!!!!!!

لو 20 مليون بدون أجانب فسيكون نصيب الفرد تقريبا 32300 دولار
 
عودة
أعلى