الهند تصبح العضو ال 35 في اتفاقية MTCR

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
India became 35th member of Missile Technology Control Regime

India has just become officially the 35th member nation of the Missile Technology Regime (MTCR), the development came after its bid to become the member of national supplies group (NSG) was opposed by China.

In a press statement the Indian Ministry of External Affairs announced on June 27 “the MTCR Point of Contact in Paris has conveyed the decision regarding India’s accession to the regime through the Embassy of France in New Delhi as well as the Embassies of The Netherlands and Luxembourg.”

The formal credentials were handed over to foreign Secretary S Jaishankar in his Delhi office, which reads, “India is now part of the elite missile technology control group becoming its 35th member country”.

India had been adhering the guidelines since 2008 and had put last year its application for the MTCR membership.

In a joint press statement by the regime members had said: “Recalling their shared commitment to preventing proliferation of weapons of mass destruction and their means of delivery, the leaders looked forward to India’s imminent entry into the Missile Technology Control Regime.”

Monitoring technology transfers

The regime is an informal, voluntary association of nations formed in 1987 by G7 countries (Canada, France, Germany, Great Britain, Italy, Japan, and the United States) aiming to check on the proliferation of missiles and unmanned aerial vehicle (UAVs) capable of carrying weapons of mass destruction (WMDs) and of delivering a payload of at least 500 kg to a range of at least 300 km.

Particularly, it monitors the transfer of missile and missile technology, which can enable other nations to develop such systems.

The guidelines of the regime do neither distinguish exports to member countries from those to MTCR non-partners, nor does it entitle member countries specially to obtain technology from other members.

However, India as a member can participate in the decision-making and this would be mutually beneficial in the maintenance of international non-proliferation objectives.

Scientists also believe it could boost India’s missile’s export prospects, – such as for the BrahMos missiles jointly manufactured with Russia -, and better its say on export controls policies.


 
قرار غبي من الهند

ولكنه من صالح باكستان والصين حتى لا تزود اعدائهم بالتقنيه او بالصواريخ
 
قرار غبي من الهند

ولكنه من صالح باكستان والصين حتى لا تزود اعدائهم بالتقنيه او بالصواريخ
ممكن توضح أكثر عن هذه الاتفاقية؟ هل هذا يعني أن الهند لا تستطيع أن تبيع قذائف وصواريخ كروز أبعد من 300 كيلو؟
 
هذا يعني إن قررت الهند بيع البرهاموس فهو لن يأتي بنسخته الأصلية، بل ستكون نسخة تصديريه،،
 
ممكن توضح أكثر عن هذه الاتفاقية؟ هل هذا يعني أن الهند لا تستطيع أن تبيع قذائف وصواريخ كروز أبعد من 300 كيلو؟

صحيح لا تبيع فوق 300 كيلومتر ولا تنقل حتى تقنيه

هنا موضوع في المنتدى يشرح هذه الاتفاقيه بالتفصيل سأبحث عنها لك
 
اشوا اننا سبقنا الزمن واشترينا مايكفينا ولا زلنا :D
 
صحيح لا تبيع فوق 300 كيلومتر ولا تنقل حتى تقنيه

هنا موضوع في المنتدى يشرح هذه الاتفاقيه بالتفصيل سأبحث عنها لك
والله هذه مصيبة! لاننا لن نحصل على كروز أكثر من 300 كيلو وعدم نقل تقنيتها, إلا من دولتين فقط الصين وباكستان, مع أن الصين تعهدت شفويا ولم توقع.
1280px-MTCR.png
 
تجدر الاشارة الى ان الهند قد اصبحت رسميا الدولة ال 35 الاعضاء فى نظام تكنولوجيا الصواريخ، وقد جاء هذا التطور بعد أن عارضت الصين محاولة الانضمام إلى مجموعة الإمدادات الوطنية (مجموعة موردي المواد النووية)

وفي بيان صحافي أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الهندية في 27 يونيو / حزيران أن "نقطة الاتصال التابعة للقناة في باريس قد نقلت القرار المتعلق بانضمام الهند إلى النظام عن طريق سفارة فرنسا في نيودلهي وكذلك سفارتي هولندا ولوكسمبورغ . "

وقد سلمت وثائق التفويض الرسمية الى وزير الخارجية اس جيشانكار فى مكتبه فى دلهى الذى جاء فيه "ان الهند الان جزء من مجموعة النخبة للتحكم فى تكنولوجيا الصواريخ لتصبح البلد ال 35".

وكانت الهند قد التزمت بالمبادئ التوجيهية منذ عام 2008، وقد وضعت في العام الماضي طلبها لعضوية نظام إدارة تكنولوجيا القذائف.

وفى بيان صحفى مشترك اصدره اعضاء النظام قال "ان القادة يتطلعون الى دخول الهند الوشيك لنظام مراقبة تكنولوجيا الصواريخ"، مشيرا الى التزامهم المشترك بمنع انتشار اسلحة الدمار الشامل ووسائل إيصالها ".

نقل تكنولوجيا الرصد

هذا النظام هو جمعية طوعية غير رسمية للدول التي شكلتها في عام 1987 دول مجموعة السبع (كندا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا العظمى وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة) بهدف التحقق من انتشار الصواريخ والمركبات الجوية بدون طيار، القادرة على حمل أسلحة الدمار الشامل وإيصال حمولة لا تقل عن 500 كيلوغرام إلى نطاق لا يقل عن 300 كيلومتر.

وهي ترصد على وجه الخصوص نقل تكنولوجيا القذائف والصواريخ، مما يمكن الدول الأخرى من تطوير هذه النظم.

ولا تميز المبادئ التوجيهية للنظام بين الصادرات إلى البلدان الأعضاء وبين البلدان غير الأعضاء في نظام مراقبة تكنولوجيا القذائف، كما أنها لا تمنح البلدان الأعضاء الحق في الحصول على التكنولوجيا من الأعضاء الآخرين.

ومع ذلك، يمكن للهند بوصفها عضوا أن تشارك في عملية صنع القرار وهذا سيكون مفيدا للطرفين في صون الأهداف الدولية لعدم الانتشار.

ويعتقد العلماء أيضا أنه يمكن أن يعزز آفاق التصدير للصواريخ الهندية، مثل صواريخ براهموس المصنعة معا مع روسيا، وأفضل القول ،سياسات الرقابة على الصادرات.
 
والله هذه مصيبة! لاننا لن نحصل على كروز أكثر من 300 كيلو وعدم نقل تقنيتها, إلا من دولتين فقط الصين وباكستان, مع أن الصين تعهدت شفويا ولم توقع.
1280px-MTCR.png

الدول التي لم توقع الاتفاقيه باكستان والهند وكوريا الشماليه

وربما اوكرانيا لو كنت شريك معها او ممول
 
عودة
أعلى