بوتين يؤكد خلال لقائه مارين لوبان أن موسكو لن تتدخل في الانتخابات الرئاسية الفرنسية

إنضم
8 يوليو 2016
المشاركات
5,511
التفاعل
9,892 12 11
التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة في فرنسا مارين لوبان، ما أثار تساؤلات في بلادها بشأن علاقة روسيا بالانتخابات الرئاسية الفرنسية، إلا أن بوتين أكد خلال هذا اللقاء أن موسكو لن تتدخل "بأي شكل من الأشكال" في الانتخابات.
استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة في زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي المرشحة للرئاسة ، رغم تأكيده قبل شهر من الدورة الأولى أن "روسيا لن تتدخل في الانتخابات" بحسب تصريحات أوردتها وكالات الأنباء الروسية.

وأثارت زيارة لوبان لموسكو تساؤلات في فرنسا بعد اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية رغم نفي موسكو. وتنظم الدورة الأولى للانتخابات الفرنسية في 23 نيسان/أبريل والثانية في 7 أيار/مايو.

وقال بوتين متوجها إلى لوبان "لا نريد بأي شكل من الأشكال التأثير على الأحداث المقبلة لكننا نحتفظ بحقنا في التواصل مع كل ممثلي القوى السياسية في البلاد كما يفعل شركاؤنا الأوروبيون أو في الولايات المتحدة"، مضيفا أن "المهم تبادل وجهات النظر معك حول طريقة تطوير علاقاتنا الثنائية والوضع في أوروبا. أعلم أنكم تمثلون طيفا سياسيا أوروبيا يشهد تطورا سريعا".

وتطرقت لوبان من جانبها إلى "الإرهاب الإسلامي" مؤكدة على ضرورة "توفير أفضل الظروف الممكنة لتبادل المعلومات بهدف حماية شعبينا من هذا الخطر". وقال لودوفيك دو دان مستشار لو بان الذي يرافقها أن اللقاء مع بوتين استمر 90 دقيقة.

وردا على سؤال، أوضح الكرملين الجمعة أن هذا اللقاء الأول بين بوتين ولوبان يندرج ضمن "ممارسة عادية" للقاءات مع "معارضين" أجانب.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن "روسيا مستعدة للبقاء على اتصال مع ممثلي كل القوى السياسية، سواء كانوا رؤساء دول أثناء توليهم مهامهم أو ممثلين عن المعارضة، إنها ممارسة عادية". وتابع "من المهم جدا التباحث مع القوى (السياسية) الداعية إلى ضرورة الحفاظ على حوار ثنائي" مع روسيا.

حدث استثنائي

ولكن من غير المعتاد أن يستقبل بوتين مرشحا لانتخابات رئاسية قبل مثل هذه الفترة القصيرة من الاقتراع. وفي وقت سابق، التقت زعيمة الجبهة الوطنية المؤيدة لتوثيق العلاقات مع موسكو وتتصدر نتائج استطلاعات الرأي للدورة الأولى من الانتخابات الفرنسية رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) فياتشسلاف فولودين.

وقالت لوبان "إني أؤيد تنمية العلاقات مع روسيا في إطار هذا التاريخ الطويل الذي يربط بين بلدينا. دافعت في كل المحافل عن التعاون بين بلدينا في مكافحة الإرهاب"، مشددة على دور روسيا في سوريا حيث تدعم نظام الرئيس بشار الأسد، ودور فرنسا في منطقة الساحل في أفريقيا.

تحظى زيارة مارين لوبان بتغطية إعلامية واسعة في روسيا التي زارتها مرارا، ولكنها المرة الأولى التي تلتقي فيها رسميا الرئيس بوتين.

ويذكر أن لوبان من بين السياسيين الأوروبيين الداعين إلى التقارب مع فلاديمير بوتين والمؤيدين لضم شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014.



خبر يؤكد ان بوتين كان له دور فى وصول ترامب للرئاسة
 
عودة
أعلى