التطوير الاوكراني الجديد T-REX لدبابات تي-64

معنى الكلام ده انه فى حالة هجوم نووى سيتعرض الطاقم للاشعاع لا محالة ام انهم سيكونون امنين ان اغلقوا فتحات الدخول ولم يستخدموا المدفع
يفترض ان هناك بطانة رصاصية من الداخل تمتص وتحصر الاشعاعات النووية
الدبابة T-64 كانت تنين من ورق !! بإستثناء عنصر الحماية السلبية ، الدبابة كانت سيئة التصميم ولاحقت المشاكل على الدوام مجموعة الطاقة والقوة النارية بجميع التفاصيل !!
وهي الدبابة السوفيتية الوحيدة التي لم تصدر الى الخارج
 
للحماية من تأثير الإشعاع النيتروني ، استخدم في الماضي شمع البرافين Paraffin wax وهو مادة كيميائية حافظة توضع بيت طبقات الدرع لغرض منع اختراق الشعاع النيتروني . أما الآن فإن مادة بلاستيكية مركبة أكثر فاعلية تدعى البولي إثيلين Polyethylene تستخدم لهذا الغرض (مركب كيميائي يتكون من سلاسل طويلة من ذرات الكربون ، مع ذرتي هيدروجين ربطت كل منها بذرة كربون) ، حيث يضاف لتركيب هذا المنتج نسبة من النظائر المشعة للبورون boron 10B ، مع نسبة متوفرة أصلاً من الهيدروجين Hydrogen (أي مادة غنية بالهيدروجين مطلوبة لتوفير الحماية من النيوترونات النشيطة energetic neutrons ، بسبب نزعة الهيدروجين لامتصاص طاقة النيترونات) تدمج إلى حد ما مع طبقات الدرع أو بطانة منع التشظية . ولمزيد من التوضيح ، فإن بطانات الإشعاع Radiation liners تستخدم لتخفيض سرعة جزيئات النيوترونات وكمية إشعاع غاما الصادرة عن الانفجار النووي . هذه البطانات تحوي مواد خاصة يمكن لها أن تبطئ من سرعة النيوترونات وبعد ذلك تحصرهم دون توليد أو أنتاج المزيد من النيوترونات أو إشعاع غاما . المواد المستخدمة لإبطاء النيوترونات السريعة هي تلك المواد التي تحوي عدد كبير من ذرات الهيدروجين ، مثل البولي إثيلين والبولي يورثان. المواد التي تبرع وتتفوق في امتصاص إشعاع غاما والنيوترونات الحرارية المتباطئة ، هي الهيدروجين ، الليثيوم ، البورون ، الزركنيوم، الكادميوم ، الرصاص وبعض عناصر الأرض النادرة .
 
بعـــض تفاصيـــل التعديـــلات الإماراتيـــة المقترحـــة للدبابـــة لوكليـــر


IMG_3164_zpsmnsgbktl.jpg
 

هذا الخبر حديث من قناة اوكرانية هل هي نفسها هذه الدبابة ام تختلف
 


كل ما في الامر انهم يمتلكون اعداد كبيرة من تي-64


مشاهدة المرفق 62698
اخى العزيز .. هذه الاعداد كبيرة من وجهة نظرك .!!
هذه ليست دبابات الجيش المصرى كله فتوجد الابرامز M 1a2 لم تذكر فى التقرير و T 90 ؟؟
المركبات القتالية[ ]

صورةالعتادبلد الاصل/الشراءفي الخدمةملاحظات
23px-Flag_of_the_United_States.svg.png

23px-Flag_of_Egypt.svg.png
1,130محلي الصنع
23px-Flag_of_the_United_States.svg.png

23px-Flag_of_Germany.svg.png
1700تم رفع مستوى 1000 دبابة إلى ام 60 2000 وهى نسخة مطورة لها برج الابرامز ومدفع 120 مم ودرع للجنازير ومحرك جديد ودروع تفاعلية حديثة
23px-Flag_of_Russia.svg.png
34
23px-Flag_of_the_Soviet_Union.svg.png

23px-Flag_of_the_Czech_Republic.svg.png

23px-Flag_of_Egypt.svg.png
600
23px-Flag_of_the_Soviet_Union.svg.png

23px-Flag_of_Poland.svg.png

23px-Flag_of_Egypt.svg.png
340
23px-Flag_of_Egypt.svg.png
425محلي الصنع
 


"ЛЬВІВСЬКИЙ БРОНЕТАНКОВИЙ ЗАВОД" НАЛАГОДИВ СЕРІЙНУ МОДЕРНІЗАЦІЮ ТАНКІВ Т-64 ЗРАЗКА 2017 РОКУ


12.08.2019





ДП "Львівський бронетанковий завод", що входить до складу ДК "Укроборонпром", налагодило серійну модернізацію танків Т-64 зразка 2017 року, які обладнанні тепловізорами, цифровими радіостанціями, засобами супутникової навігації та новим динамічним захистом.


Завдяки цьому вдалось значно розширити бойові можливості Т-64, який є основною бойовою машиною бронетанкових підрозділів українського війська та відмінно показав себе у протистояннях з агресором на Сході України. До того ж, саме цей танк у 2017 році проявив себе у танкових змаганнях НАТО The Strong Europe Tank Challenge та був продемонстрований під час минулорічного параду з нагоди Дня Незалежності України.


Під час модернізації у бойову машину встановлюється новий прицільний комплекс навідника з тепловізором, який забезпечує виявлення, розпізнавання та знищення противника вогнем 125-мм гармати у будь-який час доби та за будь-яких погодних умов.


Водночас інші члени екіпажу отримають нові прилади нічного бачення з електронно-оптичним перетворювачем третього покоління. Ці прилади мають високу стійкість до світлових завад, вони не чутливі до засвічення навіть під час використання противником спеціальних завад у інфрачервоному діапазоні. Окрім того, вони встановлюються на штатні кріплення та підключаються до електричної мережі танку без її зміни, що дозволяє значно зменшити час та витрати для інтеграції приладів у системи бойової машини.





Також Т-64 зразка 2017 року отримав новий динамічний захист, який значно посилює рівень захищеності бойової машини і ефективно протидіє всім сучасним протитанковим засобам ураження: кумулятивним та бронебійним, а також ударно-кумулятивним боєприпасам типу "ударне ядро".





Ще однією особливістю Т-64 зразка 2017 року є система супутникової навігації від Держпідприємства "Орізон-Навігація", що входить до складу ДК "Укроборонпром". Цей навігаційний комплекс працює у автоматизованій цифровій системі, що дозволяє у режимі "онлайн" обмінюватись надійно зашифрованими даними. Данні про місцезнаходження кожної машини можуть надходити до командувачів всіх рівнів, від командиру взводу до керівництва всією бойовою операцією.


Танки також оснащуються новими цифровими радіостанціями "Либідь К-2РБ", які забезпечують надійний захищений від перешкод та перехоплення зв‘язок на дистанції до 70 кілометрів.





Зазначимо, що раніше модернізацію танків Т-64 до цього рівня проводив лише "Харківський бронетанковий завод" "Укроборонпрому", який вже направив до українського війська понад півтори сотні Т-64 зразка 2017 року. А завдяки потужностям "Львівського бронетанкового заводу" процес переозброєння українського війська модернізованими машинами проходитиме значно швидше.


Потужності цих двох танкових підприємств дозволяють, за наявності стабільного замовлення та фінансування з боку замовника, провести модернізацію всіх Т-64 у найближчій перспективі.


"مصنع لفيف المدرع" يتطلب تحديثًا خطيرًا لخزانات T-64 لعينة 2017
2019/08/12

قامت المؤسسة العامة "Lviv Armored Plant" ، التي تعد جزءًا من شركة "Ukroboronprom" الحكومية ، بتعديل التحديث التسلسلي لخزانات T-64 لطراز 2017 ، المجهز بأجهزة التصوير الحراري ومحطات الراديو الرقمية والملاحة الساتلية وحماية ديناميكية جديدة.
ونتيجة لذلك ، تمكنت T-64 ، وهي الأداة القتالية الرئيسية للوحدات المدرعة التابعة للجيش الأوكراني ، من توسيع قدراتها القتالية بشكل ملحوظ وتفوقت في مواجهة المعتدي في شرق أوكرانيا. بالإضافة إلى ذلك ، أثبتت هذه الدبابة في عام 2017 نفسها في تحدي "دبابات أوروبا القوية" التابع لحلف الناتو ، وقد تم إظهارها خلال عرض عيد الاستقلال العام الماضي في أوكرانيا.
أثناء الترقية ، يتم تثبيت مجمع جديد للأسلحة في المركبة القتالية لتوفير الكشف عن العدو والتعرف عليه وتدميره عن طريق إطلاق مدفع 125 ملم في أي وقت من اليوم وفي جميع الظروف الجوية.
في الوقت نفسه ، سيتلقى أعضاء الطاقم الآخرون أجهزة رؤية ليلية جديدة مزودة بمحول إلكتروني من الجيل الثالث. هذه الأجهزة عالية المقاومة للتداخل الضوئي ، فهي ليست حساسة للإضاءة حتى عند استخدامها من قبل العدو للتدخل الخاص في نطاق الأشعة تحت الحمراء. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تركيبها على حامل منتظم ومتصل بشبكة الخزان الكهربائية دون تغييرها ، مما يقلل بشكل كبير من الوقت والتكلفة لدمج الأجهزة في أنظمة المركبات القتالية.

أيضًا ، حصلت 2017 T-64 على حماية ديناميكية جديدة تعزز بشكل كبير مستوى الدفاع عن المركبة القتالية وتصد بشكل فعال جميع الأسلحة المضادة للدبابات الحديثة: التراكمي وخارقة للدروع ، وكذلك الذخيرة التراكمية للصدمات.

ميزة أخرى لعينة T-64 لعام 2017 هي نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية من State Enterprise "Arizona-Navigation" ، وهو جزء من DK "Ukroboronprom". يعمل نظام الملاحة هذا في نظام رقمي تلقائي يسمح عبر الإنترنت بتبادل البيانات المشفرة بأمان. يمكن نقل موقع كل آلة إلى القادة من جميع المستويات ، من قائد الفصيلة إلى توجيه العملية القتالية بأكملها.
تم تجهيز الخزانات أيضًا بأجهزة الراديو الرقمية الجديدة Libid K-2RB ، والتي توفر حماية موثوقة للتداخل وتقاطعات اتصالات تصل إلى 70 كم.

تجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق تم تحديث دبابات T-64 إلى هذا المستوى فقط من قبل "مصنع خاركيف المدرع" "Ukroboronprom" ، الذي أرسل بالفعل أكثر من مائة ونصف عينة T-64 في عام 2017 إلى الجيش الأوكراني. وبفضل مرافق Lviv Armored Plant ، ستكون عملية إعادة تزويد القوات الأوكرانية بمركبات حديثة أسرع بكثير.
تسمح إمكانات هاتين الشركتين ، في ظل وجود أمر مستقر وتمويل العملاء ، بترقية جميع طائرات T-64 على المدى القريب.
 
عودة
أعلى