بـوابة مصـر الأقتصادية

هل تتحدث بجدية ؟؟؟
لو ابو تريكة ارهابي انا اتمني ان يكون ابنائي و احفادي و احفاد احفادي ارهابين ليصبحوا ابو تريكه او حتي نص ابو تريكه

مش انا اللي بقول. ده بحكم محكمة وتم التحفظ على امواله وممتلكاته ونزول اسمه في قائمة الارهاب برضك.

معقولة هذا الشخص الذى كرم فى الجزائر و فى غزة و الكويت ذهب و تصور مع الامير و لم يقبل ان ياخذ مال مقابل اللعب و الفيفا كرمته اكثر من مرة
و اسعد الجميع مصريين و عرب
ابو تريكه كان جالس بجانب رئيس الغابون فى افتتاح امم افريقيا 2017
لو كان هذا الرجل ارهابي فاليحيا الارهاب يا اخي

الحكومة المصرية تعلن عن تراجع حجم المنح المالية بنسبة 96.1%

أعلنت وزارة التخطيط المصرية اليوم، عن انخفاض المنح الواردة لمصر بنسبة 96.1% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي مقارنة بالربع ذاته من العام المالي الماضي.
وبحسب بيان إعلامي للوزارة، أن الإيرادات العامة تراجعت خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 3.3% مقارنة بالربع المناظر، مدفوعة بصفة أساسية بانخفاض المنح الواردة لمصر خلال هذا الربع.

وتتوقع الحكومة في موازنة العام المالي الحالي أن يقتصر حجم المنح التي ستتلقاها خلال هذا العام على 2.2 مليار جنيه وهو ما يقل بنحو 48% عن منح العام المالي الماضي.

ووفقا للبنك المركزي المصري فحجم المنح التي تلقتها الحكومة كان قد ارتفع بشكل استثنائي خلال العام المالي 2013-2014 ليصل إلى 95.9 مليار جنيه، بفضل المساعدات القوية التي قدمتها دول الخليج لمصر عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في يوليو 2013.

وتراجع حجم المنح إلى 25.4 مليار جنيه في العام المالي 2014-2015، ثم انخفضت بحدة في 2015-2016 إلى 4.2 مليار جنيه، في ظل تراجع وتيرة المساعدات من بلدان الخليج، وفقا لعدد من الخبراء.

الجيش المصري "يقتحم" مجال الدواء.. والمصانع الحربية تستعد لإنتاج مستحضرات طبية

نشرت الجريدة الرسمية المصرية، الأحد 22 يناير/كانون الثاني، قراراً أصدره رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل يرخّص للجيش بالمشاركة في تأسيس شركة للمستحضرات الدوائية.

وكثيراً ما طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي من الجيش المساعدة في مشروعات البنية التحتية الرئيسية، وكذلك توزيع السلع الأساسية المدعومة لضبط الأسعار التي تواصل الارتفاع وسط أزمة حادة في الدولار.

ومنذ شهور تواجه مصر عجزاً في الدواء ورفعت الحكومة أسعار عدد من الأدوية في يناير/كانون الثاني بعد شهور من المفاوضات مع شركات إنتاج الأدوية المتضررة من أزمة الدولار وخفض قيمة العملة المحلية.

وجاء في قرار رئيس مجلس الوزراء "يرخص للهيئة القومية للإنتاج الحربي بالمشاركة في تأسيس شركة مساهمة باسم الشركة المصرية الوطنية للمستحضرات الدوائية".

وأوضح القرار أن وزير الدولة للإنتاج الحربي هو الذي طلب هذا الترخيص.

وتفاوضت شركات الدواء لشهور مع الحكومة من أجل رفع أسعار بعض منتجاتها.

ومنذ وقت طويل يثير النشاط الاقتصادي للجيش جدالاً في مصر. وقال السيسي في ديسمبر/كانون الأول إن النشاط الاقتصادي للجيش لا يزيد على 2% من حجم الاقتصاد الوطني، وهو ما ينفي أقوالاً عن أن الجيش يسيطر على ما يصل إلى نصف الاقتصاد.

هذا Big Mac
لا أعلم كم ثمنه في مصر
عمرو حسين @عمرو حسين
big mac meal لفرد واحد تعمل مثلا 50 الى 60 جنيه ديه اقل وجبة اللى هيا مع بطاطس و كانز
انا كنت جايب سندوتش دبل تيشز برجر من بافلو و خد واحدة بيبسي دفعت 70 جنيه

big mac meal لفرد واحد تعمل مثلا 50 الى 60 جنيه ديه اقل وجبة اللى هيا مع بطاطس و كانز

50-60 جنيه طيب في ناس اعاناتهم الشهرية لا تتعدى ال500 جنيه والله احنا حاسين فيكم يا اخوة ونتمنى لكم كل خير كيف تكاليف الزواجات لديكم احد أصدقائي توجه لمصر للزواج ويقول ان الأسعار عالية ؟

50-60 جنيه طيب في ناس اعاناتهم الشهرية لا تتعدى ال500 جنيه والله احنا حاسين فيكم يا اخوة ونتمنى لكم كل خير كيف تكاليف الزواجات لديكم احد أصدقائي توجه لمصر للزواج ويقول ان الأسعار عالية ؟
بص يا اخي انا شاب و لم اتزوج و اعمل بمرتب شهري حوالى 4000 جنيه شهريا
لا استطيع توفير منهم اى شئ لادخره
يعني زى ما بنقول فى مصر اللى جئ على قد اللى رايح
كل الاسعار زادت من 150 % الى 200 % فى كل شئ
يعني انا قدرتي الشرائية قبل عام قلت عن العام دا بنسبة 40 الى 50 %
يعني ال 4000 جنيه دول اصبحوا 2000 جنيه بعد رفع الاسعار
تخيل الاسر التى لا يتعدى دخلها 500 جنيه ماذا ياكلون ويشربون و يعيشون و يلبسون !!!! الله معاهم طبعا
اذا كان انا فرد بس و بصرف على نفسي بس و مش بقدر ادخر جنيه واحد
يا اخي الحياة فى مصر اصبحت بائسة
و الجواز اصبح شئ شبه مستحيل على الشباب متوسطي الحال بسبب غلاء مصاريف الجواز
دا انا بطلت اخرج مع صديقتي علشان الخروجة الواحدة بقت تكلفني من 200 لا 300 جنيه :D

بص يا اخي انا شاب و لم اتزوج و اعمل بمرتب شهري حوالى 4000 جنيه شهريا
لا استطيع توفير منهم اى شئ لادخره
يعني زى ما بنقول فى مصر اللى جئ على قد اللى رايح
كل الاسعار زادت من 150 % الى 200 % فى كل شئ
يعني انا قدرتي الشرائية قبل عام قلت عن العام دا بنسبة 40 الى 50 %
يعني ال 4000 جنيه دول اصبحوا 2000 جنيه بعد رفع الاسعار
تخيل الاسر التى لا يتعدى دخلها 500 جنيه ماذا ياكلون ويشربون و يعيشون و يلبسون !!!! الله معاهم طبعا
اذا كان انا فرد بس و بصرف على نفسي بس و مش بقدر ادخر جنيه واحد
يا اخي الحياة فى مصر اصبحت بائسة
و الجواز اصبح شئ شبه مستحيل على الشباب متوسطي الحال بسبب غلاء مصاريف الجواز
دا انا بطلت اخرج مع صديقتي علشان الخروجة الواحدة بقت تكلفني من 200 لا 300 جنيه :D

نتفائل انها مرحلة وتعدي بأذن الله تحدي لكن الشعب المصري قادر على الخروج من هذه الدوامة بأذن الله

يا جدع ان شاء الله تتزوج ونبارك لك بأول مولود وانا بأذن الله اول حفيد :D:D

نتفائل انها مرحلة وتعدي بأذن الله تحدي لكن الشعب المصري قادر على الخروج من هذه الدوامة بأذن الله

يا جدع ان شاء الله تتزوج ونبارك لك بأول مولود وانا بأذن الله اول حفيد :D:D
امين يارب
و ربنا يديك طولة العمر و الصحة و تشوف احفاد احفادك كمان و تفرح بيهم يارب

الوقاحة من الطرفين كيف لرئيس دولة يشحت من مدير شركة لكي يتبرع لصالح مصر ؟ على الاقل يشجع الشركة لاسثثمار و فتح مصانع مقابل تسهيلات...

كلا علي الأطلاق, الألماني وفق بالرد بكلمات بسيطة وتأثيرها عميق وأراه مهذب دبلوماسيا

الطرف الأخرى يشحذ علي المستوي الدولي, الخواجات ليسوا كالكثير من العرب بامتلاكهم لماء سبيل (أموال سايبة)

:D:D ليه بتفكرني بذكرياتي الحزينه .. علي حسب المنطقه لكن الزواج في مصر مكلف جدا ! و لسه بادئين الناس يستوعبو ان الي بيعملوه ده تهريج و سفه بس قدامنا وقت

القبض علي مستشار وزير المالية متلبسا برشوة ( مليون جنيه فقط ) و الله محترم كان مقسط الرشوة مقدم مليون و الباقي 4 مليون علي اقساط

الرقابة الادارية علي اخر السنه دي هتكون قبضت علي نص موظفين الحكومة

في تعديل مهم تم تشريعه من فتره مسهل كل ده انه الي بيبلغ عن الرشوة بيعتبر شاهد فرجال اعمال كتير لما يتعرض عليهم من موظف انهم عايزين رشوة بيروح يبلغ و اهو يسجنه و يزيحه من سكته !

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
أشاد رئيس التحالف العالمي لمكافحة الالتهاب الكبدي في جنيف، تشارلز غور، بالتجربة المصرية في مكافحة فيروس سي، داعيا دول العالم للاستفادة منها، بحسب صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية.
وأطلقت الحكومة المصرية برنامجا هو الأول من نوعه في العالم لعلاج المرض، منذ عامين، ونجح في علاج مليون شخص.

وقال تشارلز غور للصحيفة:"نحن مندهشون لأن الأمر كان يحتاج بلدا بطلا ليقول: نعم نستطيع أن نفعل ذلك".

وأضاف غور أنه بالنظر إلى العدد الهائل للمصابين بفيروس سي في العالم، "فإننا بحاجة فعلا لمعرفة كيف يمكن لنا مواجهة ذلك، ومصر تقدم ميدانا تجريبيا مذهلا حقا". ودعا غور إلى الاستفادة من التجربة المصرية.

وتحتضن مصر أكبر عدد من المصابين بفيروس سي الكبدي في العالم، حيث تصل نسبتهم نحو 7 في المئة من عدد السكان الذي يتجاوز 90 مليون نسمة.

وتوصلت الحكومة المصرية لاتفاق مع شركة غيليد الأميركية لتوفير الدواء بسعر أقل بكثير من السعر الرسمي، فبدلا من التكلفة التي وصلت إلى 84 ألف دولار في 2014، حصلت مصر على الدواء بـ 900 دولار فقط.

لكنها لم تكتف بذلك، بل اعتمدت على الشركات المحلية في تصنيع نظير محلي لا يتعدى ثمنه 80 دولارا.

وأطلقت السلطات الصحية حملة لتشخيص المرض، في وقت لا يعرف فيه نحو 6 ملايين مصاب إنهم يحملون الفيروس، حيث يصاب بالمرض 150 ألف شخص سنوي بسبب غياب الوعي الصحي، حسبما صرح رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية وحيد دوس لفاينانشال تايمز.

ويتسبب فيروس سي في وفاة نحو 700 ألف شخص سنويا في العالم.

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
أشاد رئيس التحالف العالمي لمكافحة الالتهاب الكبدي في جنيف، تشارلز غور، بالتجربة المصرية في مكافحة فيروس سي، داعيا دول العالم للاستفادة منها، بحسب صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية.
وأطلقت الحكومة المصرية برنامجا هو الأول من نوعه في العالم لعلاج المرض، منذ عامين، ونجح في علاج مليون شخص.

وقال تشارلز غور للصحيفة:"نحن مندهشون لأن الأمر كان يحتاج بلدا بطلا ليقول: نعم نستطيع أن نفعل ذلك".

وأضاف غور أنه بالنظر إلى العدد الهائل للمصابين بفيروس سي في العالم، "فإننا بحاجة فعلا لمعرفة كيف يمكن لنا مواجهة ذلك، ومصر تقدم ميدانا تجريبيا مذهلا حقا". ودعا غور إلى الاستفادة من التجربة المصرية.

وتحتضن مصر أكبر عدد من المصابين بفيروس سي الكبدي في العالم، حيث تصل نسبتهم نحو 7 في المئة من عدد السكان الذي يتجاوز 90 مليون نسمة.

وتوصلت الحكومة المصرية لاتفاق مع شركة غيليد الأميركية لتوفير الدواء بسعر أقل بكثير من السعر الرسمي، فبدلا من التكلفة التي وصلت إلى 84 ألف دولار في 2014، حصلت مصر على الدواء بـ 900 دولار فقط.

لكنها لم تكتف بذلك، بل اعتمدت على الشركات المحلية في تصنيع نظير محلي لا يتعدى ثمنه 80 دولارا.

وأطلقت السلطات الصحية حملة لتشخيص المرض، في وقت لا يعرف فيه نحو 6 ملايين مصاب إنهم يحملون الفيروس، حيث يصاب بالمرض 150 ألف شخص سنوي بسبب غياب الوعي الصحي، حسبما صرح رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية وحيد دوس لفاينانشال تايمز.

ويتسبب فيروس سي في وفاة نحو 700 ألف شخص سنويا في العالم.

عودة
أعلى