شركة طاليس الفرنسية تختبر حاضن التهديف الجديد تاليوس بنجاح على المقاتلة رافال

sword1988

عضو
إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
821
التفاعل
729 0 0
أعلنت شركة " طاليس Thales " الفرنسية للإلكترونيات والأنظمة الدفاعلية، أن الجيل الجديد من حواضن التهديف طراز " تاليوس TALIOS " قد تم اختباره بنجاح في اول رحلة طيران له لمدة ساعتين على متن المقاتلة رافال Rafale .

وذكرت الشركة ان النموذج التجريبي من حاضن التهديف الكهروبصري بعيد المدى الجديد، قد قام بجمع الصور عالية الدقة المُلتقطة بواسطة قناة التصوير النهاري، وقدّم اداءا استثنائيا في التحديد Pointing وقياسات البُعد Telemetry.

حاضن التهديف TALIOS يُعد اول حاضن كهروبصري يُغطي سلسلة اتخاذ القرار بأكلملها ، بداية من الاستخبار وجمع المعلومات وصولا الى تحييد الاهداف، بحسب ماصرّحت به الشركة في اعلانها. واضافت : " مع الجيل الاخير من المستشعرات الكهروبصرية والحرارية عالية الدقة ، مُوازنة خط البصر والتسديد ، والمعالجة عالية الأداء للصور ، فإن قدرات الحاضن تتسع من تنفيذ الضربات في العمق Deep strike باستخدام الذخائر عالية الدقة المُوجّهة بالليزر والاشعة تحت الحمراء، الى تعريف الاهداف في مهام جو-جو والدعم الجوي القريب، خلال الليل او النهار ".

حاضن TALIOS سيتم استخدامه من قبل طيران القوات الجوية والبحرية الفرنسية طراز رافال كبديل لحاضن التهديف الحالي " داموكليس DAMOCLES "، وهو يعد جزءا من برنامج التطوير الرئيسي المُنتظر للمقاتلة عام 2018 والمعروف باسم " F3R "، وتُعد القوات الجوية المصرية اول زبون اجنبي سيحصل عليه ضمن حزمة تجهيزات مقاتلات الرافال المصرية.

برنامجي التطوير والدمج لحاضن TALIOS على مقاتلات الرافال يجريان بشكل متواز. اختبارات الضبط وقياس الاداء سوف تستمر خلال العام القادم، حيث من المقرر ان يدخل حيز الإنتاج الكمي عام 2018



 
يرجى خفض الموسيقى



يمكن تركيبة على الميغ 35
 
عودة
أعلى