قمر استطلاع أمريكي يقع في فخ منظومات "إسكندر-إم" الروسية

(Hossam)

عضو
إنضم
25 أغسطس 2014
المشاركات
1,306
التفاعل
4,286 4 0


قمر استطلاع أمريكي يقع في فخ منظومات "إسكندر-إم" الروسية

تاريخ النشر:08.10.2016 | 15:51 GMT |


57f91195c46188f96d8b46a0.jpg

Sputnik Евгений Биятов
منظومة صاروخية روسية من طراز "إسكندر-إم"

140025

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تمكنت من رصد قمر استطلاع أمريكي كان يحلق فوق أراضي روسيا بوساطة منظومة صاروخية من طراز "إسكندر-إم".

وتعليقا على الضجة التي أثارها في وسائل الإعلام الغربية نقل روسيا منظوماتها الصاروخية من طراز "إسكندر-إم" إلى محافظة كالينينغراد، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول، إن هذه العملية لا تشكل سرا.

وتابع كوناشينكوف: "سأقول أكثر من ذلك، فقد قمنا بنشر منظومة واحدة من طراز إسكندر قبل تحميلها على متن السفينة الشاحنة تحت قمر استطلاع أمريكي من أجل تحديد خصائص عمل هذا الجهاز الفضائي".

ولفت كوناشينكوف إلى أن "الشركاء الأمريكيين" لم يجعلوا العسكريين الروس ينتظرون طويلا واعترفوا بأنفسهم بأن قمر استطلاع أمريكي كان يعمل فوق أراضي روسيا من خلال نشر الأنباء "التي أزاحت الستار" عن نقل منظومات "إسكندر-إم" إلى محافظة كالينينغراد الواقعة في أقصى غرب روسيا وسط أوروبا والمنفصلة جغرافيا من باقي أراضي البلاد.

وأوضح كوناشينكوف أن المنظومات تم نقلها بوساطة سفينة "أمبال" للشحن، إلا أنه لم يحدد الموقع الذي تم رصد القمر الأمريكي منه وكذلك توقيت هذه العملية.

لكن وسائل إعلام روسية أفادت بأن سفينة "أمبال" توجهت إلى كالينينغراد في 6 أكتوبر/تشرين الأول من ميناء أوست-لوغا في محافظة لينينغراد في ساحل خليج فنلندا.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

 
انا مادري وين الفخ راقبتك وعلمتك اني مراقبك ويقولون اننا سوينا فخ
 
عودة
أعلى