وصول الوفود المشاركة في ملتقى سفن الدورية البحرية في الشرق الاوسط 2016

محارب خليجي

عضو مميز
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
11,425
التفاعل
15,244 351 0
الدولة
Bahrain
لمنامة في 25 سبتمبر/بنا/

وصلت الوفود المشاركة من قادة أسلحة البحرية وخبراء الأمن البحري إلى مملكة البحرين صباح اليوم الأحد للمشاركة في ملتقى سفن الدورية البحرية في الشرق الأوسط 2016، والذي تبدأ فعاليته 26 سبتمبر الجاري باستضافة قوة دفاع البحرين ممثلة في سلاح البحرية الملكي البحريني، بالتعاون مع المركز الدولي للجودة والإنتاجية (IQPC)والذي سيقام في فندق أرت روتانا بجزر أمواج.

ومن المقرر انطلاق الحوار المفتوح للملتقى الذي يضم قادة الأسلحة البحرية وخبراء الأمن البحري من مختلف دول العالم والعديد من القوات الإقليمية والقوات المشتركة المتواجدة في مملكة البحرين وشركات صناعة وتشغيل سفن الدورية، في 27 من سبتمبر الجاري لمناقشة تهديدات الأمن والمصالح البحرية في المنطقة.

المصدر :
 
محارب خليجي @محارب خليجي
على هذا سينقل موضوعك إلى قسم المعارض العسكرية وستكون سفيرنا لتغطيه المعرض ياعزيزي عند أفتتاحه وكالعادة سيتم تثبيت الموضوع حتى نهاية الفعاليات ...
 
انطلاق ملتقى سفن الدورية البحرية في الشرق الأوسط
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016
المنامة - بنا: انطلقت أمس (الاثنين) فعاليات ملتقى سفن الدورية البحرية في الشرق الأوسط 2016 بدورته الخامسة الذي تستضيفه مملكة البحرين تحت رعاية قوة دفاع البحرين ممثلة بسلاح البحرية الملكي البحريني في فندق أرت روتانا بجزر أمواج بمشاركة قادة أسلحة البحرية وخبراء الأمن البحري ومنظمات اقليمية ودولية وشركات عالمية عاملة في مجال الملاحة والنقل البحري من مختلف دول العالم، ضمن إطار التنسيق والتقارب المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة في مجال الملاحة البحرية.
ينظم الملتقى العديد من الحلقات النقاشية وورش العمل، التي تتناول سبل حماية الأمن البحري في الخليج العربي والمنطقة من خلال تبادل الخبرات والتجارب، وبحث وجهات النظر اتجاه انسب الآليات وطرق التعاون بين المشاركين من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية، لمواجهة مختلف التحديات في مجال الأمن البحري والتجارة الدولية في المنطقة.
 
ملتقى سفن الدورية يناقش تحديات الأمن البحري
الأربعاء 28 سبتمبر 2016
المنامة - بنا: افتتح قائد سلاح البحرية الملكي البحريني اللواء الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة أمس، ملتقى سفن الدورية البحرية في الشرق الأوسط 2016 في دورته الخامسة، بحضور قادة الأسلحة البحرية وخبراء الأمن البحري والمنظمات الإقليمية والدولية والشركات العالمية العاملة في مجال الملاحة والنقل البحري من مختلف دول العالم.
وبدأت مناقشات الملتقى بكلمة ألقاها قائد سلاح البحرية الملكي البحريني، رحّب فيها بالحضور من قادة أسلحة البحرية وخبراء الأمن البحري والمنظمات الإقليمية والدولية والشركات العالمية العاملة في مجال الملاحة والنقل البحري، مؤكدًا أهمية الملتقى في تناقل الخبرات والتجارب ووجهات النظر.
كما تم على هامش الملتقى افتتاح معرض يشارك فيه مندوبون من الشركات الرائدة في مجال الصناعات البحرية من مختلف دول العالم.
وتميز ملتقى سفن الدورية البحرية في الشرق الأوسط 2016 بدورته الخامسة الذي تستضيفه مملكة البحرين برعاية قوة دفاع البحرين ممثلة في سلاح البحرية الملكي، بإتاحة الفرص المثالية لصناع القرار للتواصل مع مجتمعهم ومناقشة الحلول الأنسب لتعزيز التعاون في الأمن البحري وبحث المخاوف الأمنية البحرية الرئيسة في الشرق الأوسط.
وتضمن الملتقى عدة محاور رئيسية بشأن الأمن البحري في الخليج العربي والبحار المجاورة، والاستعدادات لصد أي تهديد بحري في المستقبل من خلال مناقشة التحديات والمخاطر التي تواجه الأمن البحري في الشرق الأوسط.
ويختتم الملتقى فعالياته اليوم (الأربعاء) بمناقشة المحاور الرئيسية لمنظور المدنيين بشأن الأمن البحري، ودور المؤسسات العسكرية والمدنية في التغلب على تحديات الأمن البحري في الشرق الأوسط، وسبل تعزيز التعاون بين المنظمات المدنية والعسكرية في مجال الأمن البحري.

 
عودة
أعلى