الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

انا اتكلم بالاجمال وليس فقط عن المجال الصحي ..انت لو تعرف حجم الشهادات المزورة بعد فحصها من الهيئة السعودية للتخصصات الهندسية لشهادات المهندسين لتصنيفهم .. بتجيك غصه ..مقاولين ونجارين مشترين شهادات هندسية وشغالين على انهم مهندسين ودمروا البنية التحتية للبلد مثل ما دمروا بلدهم واغلبهم من الجنسية المصرية !
المصيبه الاعظم
ممن حمل جنسيه مزدوجه واتى والله كارثه
ولو بهم خير فعلا كان عمروا اوطانهم ونموها
 
@Gasoline

نقاط اخيره مهمه سريعه

اولا .. اقتصادنا ريعي يرتفع فيه الانفاق على القطاعات التعليميه و البحث العلمي و تضعف ادرجة التقشف حسب السوق
لذلك قد ترى نتائج مختلفه عن الوضع الحالي مستقبلا

ثانيا ... مركز قياس يعتبر بالفعل جرثومه لانه يقيس مستوى المختبرين بشكل بسيط
مثال قارن بين اختبار ستيب في قياس مع اختبار ايلتس او توفل
و ايضا قارن اختبار قدرات العامة مع اختبارات قدرات محلي مثل اختبار الخطوط السعودية او ارامكو
و ستتأكد من الفرق و اتكلم من تجربه لهذه الاختبارات

ثالثا... ما تحدثت به عما توفره البيئه الجامعيه للطالب فلا اجده مطبق بحقيقته الا في جامعة البترول و كاوست


ارجو تقبل ملاحظاتي بمزيد من السعه

تحياتي

 
نصيب كل فرد يحمل الجنسية سعودية سواء كان رضيع او طاعن في سن في السعوديه من الناتج المحلي الاجمالي 84000 الف دولار
بينما نصيب كل فرد سواء رضيع او طاعن في سن من الميزانية في ايام الرخاء ركز ايام الرخاء فقط 14000 الف دولار
التجاره احسن لهم بمليون مره
وخصوصا انه نسبت الذين يحصلون على مليون سنويا من الوظائف لايتجاوزن 0.01% من الموظفين في العالم اجمع
ولاكن التجاره ان شغل مخه وعرف احتياج السوق سيربح الملايين سنويا

واللي خسروا وانسجنوا؟![/QUOTE]
صل على محمد اولا
ثانيا ماعندك سالفة اعذرني على الكلمه
المشروع اذا درستة فنيا وماليا ودرست الجدوى الاقتصاديه ان شاء الله لن يخسر لان السوق يحتاجة ونسبة نجاحه 100%
اما ان دخلت كذا داخل عرض او تقلد واحد قد سبقك فأكيد بتخسر
خبره في التجاره من يوم عمري 7سنوات تخيل كمية الخبره
 


سأبتعد قليلا عن البترول وأسأل سؤال سياسي. هل التقارب التركي المصري في صالحنا أم هو في غير صالحنا؟ جاوب ان شئت. برّر وجهة نظرك مشكور

ا
 
من يوقف عبث المدن الاقتصادية؟!

د.حمزة بن محمد السالم

لم يتوقف الأثر السلبي لفشل تحقيق مشاريع المدن الاقتصادية عليها فقط، بل قد تعداها بمراحل ليحقق أضرارا استراتيجية باقتصاد البلاد كله.





ولن أتطرق في الأضرار الاقتصادية المادية، فهذه الكل يعلم أن المدن الاقتصادية كانت مشروعا طموحا في مجال قدرتنا الإنجازية. وقد كان من المفترض أن يكون على أرض الواقع الآن.





ولو تحقق لتحملت المدن اليوم كثيرا من أعباء انخفاض اسعار النفط، ولكانت وسيلة لتحقيق كثير من الأطروحات والمبادارت التي تُطرح اليوم. وهذه حقيقة لا تخفى على أحد، ولكن الجميع يتجاهلها، فلا يذكرها بعض البسطاء أو السفهاء إلا على وجه الشماتة وعن جهل غالبا.






إن في فشل المدن الاقتصادية دروس عظيمة، وإهمالها خسارة أخرى لا تقل عن خسارة المدن ذاتها. فدراسة المدن وحصر الدروس المستفادة وتعلمها وتعليمها لا التكتم عليها، إن تم بشكل مهني حقيقي، فيه ربح فوائد يفوق ما كان سيتحقق من أرباح في حال نجاح المدن.





ولكن للأسف هذا النوع من الحديث غير مرغوب فيه. والسبب أن فيه مواجهة لواقعنا المتدني مهنيا وثقافيا وأخلاقيا. وفيه كثير من المسكوت عنه لا من أجل المصلحة العامة، ولكن من أجل مراعاة مشاعر اشخاص قد تم استغفالهم في مرحلة ما من المراحل. فأنا عندي ما يثبت أن فشل المدن كان هدفا مقصودا، قد سَهُلَ تحقيقه، غالبا، باستغفال كثير من مسئولينا وشبابنا. والذين تنقصهم أصلا المعرفة، ثم فتنوا ببهرجة إعمار والاستشارين الأجانب فتخدرت عقولهم عن رؤية أوضح الدلائل على هدف عرقلة المدن فضلا عن خوفهم مما سيلحقهم لو تحدثوا بشكوكهم. هذا إن كان هناك من سيسمع.








ولو سمع شخص ما فمن سيفهم، ولو فهم فأين هو من سيحمل الهم فيقوم بحقه. هذا فضلا أن المناخ في البلاد كان ومازال مشحونا مشروع المدن الاقتصادية، ليوفر الغطاء النفسي الازم لتحقيق هدف إفشال المدن وليسهل عملية إنجازه.






ومدينة الملك عبد الله رحمه الله مثال قائم. ولست ممن لا يحاسب على رمي التهم جزافا، وأقول أن عندي دلائل واضحة على تورط إعمار مدينة الملك عبد الله في عرقلة إنجاز مدينة الملك عبد الله، ودلائل على تغطية ماكنيزي لهم. وذلك باستغفال مُعتمد على ضحالة المهنية السعودية. فالسعوديون المحتلون لمناصب قيادية مهنية في كثير من القطاعات الخاصة والعامة، إلا ما ندر، ما هم إلا ممثلي علاقات عامة بارعون في تمثيل أدوارهم.








وإعمار مثلها مثل ماكنيزي، يخادعون المسئولين بأن فشل عملهم هو فشل لهم. وهذه ليست لغة عالم الأعمال. ففي لغة عالم الأعمال لا مكان للنزاهة إن لم يكن لها مردود ربحي. فالنزاهة مكلفة فلا تبذل إلا مقابل عوائد. وإعمار ، كماكينزي، قد حسبت كلفة فشل المدينة على سجلها المعماري كما حسبت الأرباح التي ستتحقق من فشل المدينة، فرجحت كفة الأرباح رجحانا كبيرا، فهم لم يتركوا وسيلة مادية ولا إعلامية ولا معنوية إلا واستخدموها لإفشال مشروع المدن الاقتصادية للأبد ، واستطاعوا التمكن من مدينة الملك عبد الله التي هي الرأس والباقي الجسد، وقطع الرأس كفيل بقتل الجسد.






والحديث عن إعمار مدينة الملك عبد الله في المدينة الاقتصادية حديث يدمي القلوب ليس مكانه هنا. فحكايتها مع المدينة يحكي قصة افساد متعمد للمدينة وعمل دؤوب على قتل الثقة في مصداقية الاقتصاد السعودي.








ويظهر أن عبث إعمار لم يتوقف بعد. فبعد خمول لنصف عقد، عادت إعمار لممارسة ألاعيبها لخداع المواطن وتضييع مدخراته، لتنفقها على رواتب مهرجيها وديكوراتها. ولكن هذه المرة بالتهديدات الفارغة بدلا من الوعود المكذوبة. فاالتهديد الفارغ أخر سهم يرمي به المُخادع المحتال. فقد أرسلت إعمار مدينة الملك عبد الله رسائل شديدة اللهجة، تطالبهم بتسديد اقساط سلعة عقار الوهم التي باعتها لهم. وهم من وثق بمشروع مدينة الملك عبد الله، وأنطلت عليهم بهرجة إعمار التي مارستها حتى في عقودها في بيع الشقق ونحوها.






فأولا: ففي تمهيد العقود ذُكر أن المنطقة ستصبح سكنية ترفيهية تجارية، وذكر في المادة الأولى أن التمهيد جزء من العقد، وينفسخ بالإخلال بشيء منه. فالعقد إذا مفسوخ لان هذا لم يحدث ولن يحدث طالما أن الميناء لم يتعدى طرمبة تضخ ماء البحر لتعيده للبحر مرة أخرى، ومبنى اعلامي بجواره للتغطية والبهرجة، يصور الميناء كأعظم موانئ العالم.








وبدون قيام الميناء فلن تقوم المدينة ولن تصبح هناك مناطق ترفيهية تجارية. مهما حاولت إعمار من تهريج إعلامي، في بعض اأحيان لاستغفال بعض الوفود.






وثانيا: في المادة الواحد والعشرون، أن إعمار ملتزمة بانهاء العقار في عام ٢٠١١ مع فسحة بإبلاغ وتبرير ٩٠ يوما، وإلا فللمشتري حق استرجاع أقساطه. وعندما اقترب موعد التسليم المحدد، قامت إعمار بإرسال عروض للملاك باستئجار الوحدات العقارية بنحو ٨٪ من قيمتها سنويا. وقبِل المُلاك العرض في الوقت المحدد. وبعد ذلك تم تسكين الأمور بالوعود الهاتفية بواسطة مسوقينهم، الشباب السعودي المُستغفل من إعمار. والذين أكدوا للملاك أن الأمور تسير كما هو مخطط لها وأن الإجارة تعتبر نافذة.








والمواطنون اكثرهم بسطاء، وثقتهم في المدينة وانخداعهم ببهرجة إعمار جعلهم يغفلون عن توثيق الأمور. واليوم وبعد مرور أكثر من خمس سنوات على موعد التسليم، والمستثمرون يظنون أن وحداتهم مؤجرة وأن بقية الأقساط قد تم تسديدها من الإيجارة، جاءت إعمار تخبرهم بإكتمال عقاراتهم وأن عليهم دفع الأقساط المتبقية والا ستضيع عليهم أقساطهم التي دفعوها وهي أكثر من نصف مبلغ الشقق. وأنهم سيرفعون بهم لسمة وأن كل من قاض إعمار قد خسر قضيته.








وأقول: إن قصد خداع وإيهام المواطن ثابت كالشمس. فكيف يرسلون عروض استئجار حاضرة لوحدات لم تكتمل إلا بعد خمس سنوات. فهذا يثبت صحة كل دعاوى المستثمرين بأن إعمار خادعتهم شفهيا وتسويقيا بعد تقديم العروض وأوهمتهم أن عقاراتهم مؤجرة. وإعمار كماكينزي، من ابرع الخلق في الخداع المهني خاصة إن كان المسئولين عنهم من السعوديين قد خُدرت عقولهم ببهرجة اعمار.






ثالثا: وبغض النظر عن هذا، فأقل الإنصاف أن تكون القيمة المتبقية من قيمة العقار عوضا عن التأخير خمسة آعوام، وتقاس بقيمة الإيجار الموهوم.









والأمر الرابع وهو أهمها كلها: فبجانب المعطيات الشبهات والأدلة السابقة، إلا أنه بأي حق تستحق إعمار أن تربح نحو عشر أضعاف ثمن التكلفة فتبيع ما كلفته مائة ألف بمليون؟ ربح هذه الأضعاف كان مقبولا زمن الوهم بأن ذلك سيكون مقابل القيمة التي ستصبح عليها العقارات، بافتراض نجاح كامل المدينة، والتي نص عليه عقد اعمار في التمهيد.








والأن فما تدعى إعمار أنها عقار انتهت منه، عمارة أوعمارتين وفندق، ولا يشكل شيئا من المدينة، فإن أكثر السيناريوهات تفاؤلا، هو أن تصبح هذه شاليهات تعيسة بعيدة عن البنيان، أو تصبح سكن عمال صناعية خردة تقوم محل المنطقة الصناعية التي ليس لها أمل بلا ميناء. فليس هناك مشروع أصلا بلا وجود الميناء. وهذه الحقيقة التي تكفلت ماكينزي بتغطيتها عن المسئولين السعوديين.






وليس لي استثمار في مدينة الملك عبد الله ولا في غيرها، لكن كم يتألم الرجل من استغفال قومه من القريب والبعيد. فمتى تنهض نخوة قومي فتستيقظ عقولهم.
 

سأبتعد قليلا عن البترول وأسأل سؤال سياسي. هل التقارب التركي المصري في صالحنا أم هو في غير صالحنا؟ جاوب ان شئت. برّر وجهة نظرك مشكور

ا
مع خالص احترامي لكن وش دخل هذه المشاركه في موضوع الرؤيه السعوديه 2030 العلاقات الدوليه مالها علاقه هنا اتمنى تكون مستوعب هذا الشيء.:)
 
مصادر: جهات عليا توجه بالتحقيق حول هدر مالي بملايين الريالات في مشاريع شركة المياه

1f52fe3d-abf4-4f4f-9878-1a0c3a527f39.jpg


أخبار 24,24 أغسطس 2016
4450,349
ذكرت مصادر أن جهات عليا شكلت لجنة متخصصة تضم ست جهات رقابية، للتقصي حول شبهات هدر مالي ومخالفات إدارية ومالية بملايين الريالات في مشاريع وعقود بشركة المياه الوطنية في فترات سابقة.


ووفقاً لصحيفة "مكة"، فإن اللجنة وقفت على عدد كبير من المشاريع والعقود التشغيلية وأوشكت على إعداد تقرير نهائي عنها.

وأوضحت الصحيفة أن اللجنة أدرجت في بعض تقاريرها، عدم تحقق أهداف مشاريع وعقود بملايين الريالات، مشيرة إلى أن اللجنة وجهت بكف يد مديرين تنفيذيين وموظفين بالشركة عن العمل مؤقتا لحين انتهاء التحقيقات وصدور قرارات الإحالة لجهات الادعاء.

وأكدت أن اللجنة لاحظت وجود مشاريع متعثرة لم تتخذ الإدارة السابقة للشركة أية إجراءات حيالها، إضافة إلى عقود مشاريع تؤثر سلباً على صحة الإنسان والبيئة بشكل عام، فضلاً عن وجود مصالح شخصية في ترسية عقود بين بعض الإدارات بالشركة ومقاولين.

يشار إلى أن اللجنة يرأسها ممثل عن هيئة الرقابة والتحقيق، وتضم في عضويتها ممثلي المباحث العامة، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وشركة الكهرباء، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.
 

وزارة الخدمة المدنية تُقر لائحة الأداء الوظيفي الجديد .. لا تفوتكم التهديدات بالفصل
؛ث:




^
^
مع برنامج التحول2020

السعوديه غير

:مخطط:​
 
  • الطيران المدني تسلم شركة "سكاي برايم" السعودية رخصة "مشغل جوي وطني للرحلات العارضة"

سلمت هيئة الطيران المدني السعودي شركة "سكاي برايم"، رخصة "مشغل جوي وطني للرحلات العارضة"، هذا اليوم.


و"سكاي برايم" شركة سعودية متخصصة بقطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال، مقرها الرياض، تابعة لشركة "ألفا ستار" للطيران الخاص، وقد تم إطلاقها في 31 ديسمبر 2015، ومن المزمع أن تقدم الشركة خدماتها للطيران العارض في السعودية بعد أن حصلت على الرخصة اليوم، قبل نهاية العام الجاري.


وقالت هيئة الطيران المدني إن الرحلات الجوية العارضة تشكل أهمية كبيرة لسوق النقل الجوي في المملكة، خصوصا خلال المواسم التي اعتاد أن يشهد فيها سوق النقل المحلي ضغطاً كبيراً مثل موسم الحج ومواسم العمرة، والإجازات، إذ لا يمكن للناقلات الجوية المشغلة للرحلات المنتظمة تلبية الطلب المتزايد على الرحلات الجوية في تلك المواسم، وفقا لـ"واس"


وصرحت شركة "سكاي برايم" أنها ستتخذ من مطاري الملك خالد الدولي بالرياض والملك عبدالعزيز الدولي بجدة مركزين رئيسيين لعملياتها التشغيلية.


ويضم أسطول الشركة مجموعة من الطائرات من طراز ايرباص (340-600، 340-200، 300، 330، 320، 319) وطائرات من طراز غلف ستريم جي (450 ، 550)، وطائرات من طراز ليغاسي 500، وطائرات من طراز فينوم 300 .


وصرح وزير النقل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف "سليمان الحمدان" أن عام 2017 سيكون منعطفاً مهماً في صناعة النقل الجوي في المملكة، لاسيما بعد أن يبدأ التشغيل فعلياً عبر الشركات الحاصلة على رخص التشغيل، المتمثلة في شركة السعودية الخليجية، وشركة نسما، بجانب سكاي برايم، خلال الربع الأخير من هذا العام 2016م، باستثناء شركة أديل – التابعة للخطوط السعودية - حيث من المتوقع بدء تشغيلها في الربع الأخير من العام 2017.


وقال إن الرخص التشغيلية لتلك الشركات ستعالج بشكلٍ جذري شح العرض في المقاعد الذي عانت منه مختلف مناطق ومحافظات المملكة لسنوات طويلة، مؤكداً أن ذلك سيحقق توازناً طبيعياً في سوق النقل الجوي بالمملكة، بما يسهم في التأثير الإيجابي على مستوى الأسعار والخدمات المقدمة للمسافرين.


وأشارت هيئة الطيران المدني إلى أن الطلب على الرحلات الجوية يفوق العرض، مما يجعل سوق النقل الجوي واعدا في المملكة، ويستوعب مشغلين جددا وفق المعايير الموضوعة.
 

وزارة الخدمة المدنية تُقر لائحة الأداء الوظيفي الجديد .. لا تفوتكم التهديدات بالفصل
؛ث:




^
^
مع برنامج التحول2020

السعوديه غير

:مخطط:​


يعني انت اش رايك تشوف اللائحة جيدة والا كيف ؟


Diplomats from #Germany, #Turkey, #India & #SouthKorea laud @SaudiVision2030

ترجم الله لا يهينك
 
يعني انت اش رايك تشوف اللائحة جيدة والا كيف ؟




ترجم الله لا يهينك
مشغول الان .

الزبده ان هذي الدول مسروره أن تدعم الرؤيه وان تكون شريك.

يعني نقل تقنيات والخ دعم كبير. :)
 


هذا حال ضعاف النفوس..للأسف... كاركتير معبر ومؤلم..ومن رسمه مبدع!!
و و ...

 
موجز الأخبار:
بنك التسليف اعتمد 750 طلب تمويل بقطاع الاتصالات بأكثر من 93 مليون ريال
 
يعني انت اش رايك تشوف اللائحة جيدة والا كيف ؟

انتهى زمن الامن الوظيفي الذي كان يتميز به القطاع الحكومي و اصبح لا يختلف عن نظام الشركات

بالاضافه الي انها لائحة تهديديه تخلق بيئه عمل طارده لروح الانتاج و تحول الموظف الي آلة انتاج بسب غياب الحوافز للمتميزين و تهديد المتهاونيين​
 

انتهى زمن الامن الوظيفي الذي كان يتميز به القطاع الحكومي و اصبح لا يختلف عن نظام الشركات

بالاضافه الي انها لائحة تهديديه تخلق بيئه عمل طارده لروح الانتاج و تحول الموظف الي آلة انتاج بسب غياب الحوافز للمتميزين و تهديد المتهاونيين​

ما تشوف ان هذا يدفع لرفع الانتاجية
وبعدين احد اهداف الرؤية تشجيع الانضمام للقطاع الخاص
وصعب يروحوا الناس للقطاع الخاص اذا كان وظيفته مضمونه في الحكومي وهو راقد في المكتب
بس برضو كلامك له وجه قوي

انا اتمنى دمج وزارة العمل و الخدمة المدنية في وزارة وحدة و فصل الشؤون الاجتماعية وحدها
 
Tue Aug 23, 2016 | 2:19 PM BST
COLUMN-Saudi Arabia isn't flooding oil market ahead of freeze talks: Kemp
Chart1
* Chart 2:
* Chart 3:
* Chart 4:
By John Kemp
LONDON, Aug 23 (Reuters) - Saudi Arabia's oil production hit a record in July, according to published statistics, and is likely to hit another in August, according to industry sources.
Some analysts have interpreted the increases as an aggressive demonstration of the kingdom's ability to ramp up output ahead of an informal meeting of oil ministers in Algeria next month.
In this view, Saudi Arabia is increasing output as a warning to rivals that if there is no agreement on a production freeze it has the means to continue raising its output and intensify the pain for all oil exporters ("Saudi signals it may hit new output record ahead of freeze talks", Reuters, Aug. 17).
Saudi Arabia may have resorted to volume warfare in the past to encourage agreement on output and punish non-compliance ("OPEC and other commodity cartels", Alhajji and Huettner, 2000).
But a closer look at the kingdom's recent production, consumption and export statistics paints a more nuanced picture.
At least this time around, there is no evidence that Saudi Arabia is raising production to intensify the pressure on its rivals to reach a production freezing agreement.


SEASONAL EFFECTS
Saudi oil production typically increases during the summer months to meet extra direct consumption of crude in the kingdom's power plants.
In the past decade, Saudi oil production has been on average almost 400,000 barrels per day higher in July than January ( ).
The production swing from January to July has been very variable, ranging from a reduction of 325,000 bpd to an increase of more than 1 million bpd.
ADVERTISEMENT
161d1331-5840-431e-bb29-f46b408e087b

But production has tended to increase seasonally by between 150,000 bpd and 650,000 bpd, according to the Joint Organisations Data Initiative (JODI).
In 2016, crude production increased by 440,000 bpd between January and July, which is squarely within the normal range.
Temperatures across the Arabian peninsula and neighbouring parts of the Middle East hit record levels during July and early August ("Oil demand likely rising in sweltering Middle East", Reuters, Aug. 12).
Strong air-conditioning demand is likely to have contributed to high combustion of crude oil and refined products such as diesel and residual fuel oil.
At the same time, Saudi Arabia has installed more gas-fired generating capacity and taken other measures to reduce direct crude burn in the power system.
Saudi Energy Minister Khalid Al-Falih said earlier this month oil production had risen "in part to meet the increase in seasonal demand during summer".
"Domestic demand usually goes up during the summer due to increasing use of electricity for cooling," he explained.
But he went on to note "this summer's increase is lower than that of previous summers" owing to efficiency measures.
Published data show direct crude combustion was just over 700,000 bpd in June, significantly lower than in June 2015 (894,000 bpd) and June 2014 (827,000 bpd).
Data on direct crude consumption during the heat waves of July and August will only become available in September and October ( ).​
 


تفاصيل مهمه في هذه المقالة.:)



ARAB NEWS | Published — Wednesday 24 August 2016


1471972727184794900.jpg

Deputy Crown Prince Mohammed bin Salman

deputy-crown-prince-japan-visit.jpg


JEDDAH: The upcoming visit of Deputy Crown Prince Mohammed bin Salman to China and Japan will boost ties with the two countries and gain support for Vision 2030, say economists.
Abdul Aziz Hifni, head of the contractors’ committee at the Jeddah Chamber of Commerce and Industry, said the visit would boost the deputy crown prince’s efforts to diversify sources of income and create development projects, and thus turn Vision 2030 into a reality.
“I am optimistic about the positive outcomes of the meeting (with Chinese officials), as China, thanks to its advanced technologies and capacities, has been able to build a skyscraper within 60 days,” he said. “For this reason, we need to establish a joint council that brings together contractors from both countries to launch successful development projects,” he said.
“The challenges that face development projects and delay in their implementation hinder the ability to benefit from experiences and skills in this field,” he said.
According to Talat Hafiz, secretary-general of Media and Banking Awareness Committee of Saudi banks, the visits would boost joint cooperation, especially in economic and developmental fields.

“The visit of Deputy Crown Prince Mohammed bin Salman to the United States and France brought many opportunities for foreign investment in the Kingdom, as well as support for local development and knowledge transfer, all of which supports Vision 2030 objectives. I expect the same positive results from the visits to China and Japan, as they are strategic partners to the Kingdom as well,” he said.
Habeeballah Turkistani, professor at the College of Management and Economics at King Abdul Aziz University, said the visit of the deputy crown prince to China and Japan is especially important for the Kingdom to realize the goals of Vision 2030, as it will increase joint strategic cooperation between Riyadh, and Tokyo and Peking.
The visit is part of a strategic plan to realize Vision 2030 and build partnerships with economically, technologically and developmentally advanced economies,” he said.
“Japan and China are two economically important countries that rank second and third after the United States.”
Economic, political and strategic relations between the Kingdom and these two countries have been strengthened over the past 50 years. They are based on respect, exchange and joint interests.
Economic ties between the Kingdom and the two countries passed through a critical stage in 1957, when the Kingdom granted concession for oil exploration to a Japanese company.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى