#تمرين النور

لكل بيئة تمويه
ماشاءالله تبارك الله
صادق اللي الان ثلاث انواع من التمويه
الاول لمناطق الخضراء
ClgKNReWIAE9Cfr.jpg


الثاني الصحراوي

i_d214e1874d0.jpg

و الفرهول الأزيتي
CTKl0n6W4AAD8lB.jpg


و يلاحظ ان التمويه الاول و الثاني مشابه لتمويه الجيش الفرنسي الأخضر و الصحراوي
 



















 
كم تمتلك المملكة من مروحية كوغر ؟

قريت رد لاخونا هروين *_^

ان عددها 12 طائره وحده منها اصطدمت بجبل
يصبح العدد الكلي 11 مدري اذا تعاقدوا على شي ثاني او لا
 

صور: القوات الجوية السعودية تختتم مشاركتها بتمرين «النور 2016» بتركيا


CmH6mGjWAAASGRh.jpg:large


CmH6nixWYAAxnqH.jpg:large


CmH6pknXEAA3TPe.jpg:large


CmH6r8VWgAASEkH.jpg:large

 
أداء قتالي عال.. القوات الجوية السعودية في مناورات «النور 2016»ء

قدمت القوات الجوية الملكية السعودية أداء قتالياً مشرفاً وعلى درجة عالية من الكفاءة والإتقان في ختام مشاركتها في مناورات تمرين «النور 2016» في قاعدة كونيا الجوية في تركيا بمشاركة عدة دول.

وأكد نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء الطيار الركن عبدالله الغامدي عقب حضوره حفلة اختتام المناورات أمس الأول (الثلاثاء) أن مشاركة القوات السعودية في التمرين تأتي امتدادا للمشاركات السابقة التي تهدف من خلالها إلى تطوير وصقل المهارات القتالية للأطقم الجوية والفنية. مضيفاً أن منظومات القوات الجوية تهدف من خلال مشاركتها في جميع التمارين للرفع من جاهزيتها، لما تتضمنه هذه التمارين من محكاة للواقع القتالي في أرض المعركة، مشيداً بالأداء الذي قدمه منسوبو منظومة «الكوغر» وبالروح العالية التي لمسها منهم أثناء التمارين.

وكان مساعد قائد القوات الجوية التركية الفريق محمد شانور، ونائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية، وعدد من كبار المسؤولين في الدول المشاركة في التمرين زاروا مركز المناورات، واستمعوا لشرح مفصل عن فعاليات التمرين، بعد ذلك تبودلت الهدايا التذكارية ثم التقطت الصور التذكارية. وعقب ذلك توجه الجميع إلى ميدان التمرين، إذ أدت القوات المشاركة عدداً من المناورات والتكتيكات القتالية، كالإنزال المظلي وإنزال قوات التدخل السريع، ومهمات البحث والإنقاذ القتالي، والطيران الليلي، واعتمدت التكتيكات العملياتية للتمرين على محاكاة واقع ميدان المعركة الحقيقية والتكيف مع مختلف الظروف القتالية.

من جانبه أكد قائد مجموعة القوات الجوية الرائد الطيار فهد القحطاني أهمية الخبرات التي يكتسبها المشاركون في مثل هذه التمارين التي تعتمد على محاكات بيئة الحروب الحقيقية. لافتاً إلى أن تمرين «النور ٢٠١٦» من التمارين المهمة التي توضع فيها الإستراتيجيات والتكتيكات العملياتية لتحاكي واقع ميدان المعركة وذلك للتكيف مع مختلف الظروف القتالية.

 
قريت رد لاخونا هروين *_^

ان عددها 12 طائره وحده منها اصطدمت بجبل
يصبح العدد الكلي 11 مدري اذا تعاقدوا على شي ثاني او لا

حالياً 11 و 11 اخرى قادمة من الهبة اللبنانية التي تم الغائها.
 
13501887_679141648893141_5120293794285580142_n-jpg.315210
 
عودة
أعلى