ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
البوليخاريو : بدء التحضير والتعبئة الكاملة، دبلوماسيا وعسكريا وشعبيا وعلى كل الأصعدة لدخول الحرب ؛ث:

polisarioarmy_525703911.jpg

الخط اللي بالآحمر فهمنآه منطقه الحزام الرملي لآكن المنطقه البيضآء آيش موقعهآ من الآعرب
 
دائما مع ساركوزي يقول المغرب بلد عظيم يحكمه ملك عظيم واتمنى له طول العمر,,, والمغرب دائما نعتمد عليه
 
وزير خارجية اسبانيا,,,, نتقبل ضرب الارهاب لاسبانيا ولا نقبل ضرب استقرار والفوضى في المغرب
 
التعديل الأخير:
خبراء سياسين فرنسين هناك عرف دستوري فرنسي يقول المغرب خط احمر ودفاع عليه واجب. يلتزم بها كل شخص مرشح لرأسيات. ولتبرير هدا الموقف قالوا بان المغرب هو الدراع اليمنى لفرنسا في افريقيا وشريك استرتيجي موتوق,
 
files.php


الملك محمد السادس يدخل قصر "الشعب الكبير" بالصين

حظي الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، بحفل استقبال رسمي كبير أقامه على شرفه رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، بالساحة الشرقية لقصر الشعب الكبير بالعاصمة بكين، وهو الاستقبال الذي عرف مشاركة أفراد من الجيوش الثلاثة، ومساهمة عشرات التلاميذ.

ولدى وصوله إلى الساحة، وجد الملك في استقباله الرئيس الصيني، قبل أن يتقدم للسلام عليه بالخصوص مستشار الدولة يانغ جييتشي، والوزير المكلف باللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح شو شاوشي، ووزير التجارة غاو هوتشينغ، ومدير ديوان الرئيس الصيني دينغ شيوكسيانغ، ونائبا وزير الشؤون الخارجية تشانغ يسوي وزهانغ مينغ، وسفير الصين بالرباط سون شوزهانغ.

وبعد ذلك توجه الملك محمد السادس والرئيس الصيني إلى منصة الشرف، حيث تمت تحية العلم على أنغام النشيدين الوطنيين للبلدين، وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة احتفاء بمقدم الملك محمد السادس إلى هذا البلد الأسيوي.

واستعرض الملك والرئيس الصيني تشكيلة الشرف للجيوش الثلاث ، وتمثل القوات البرية والبحرية والجوية، التي أدت التحية، كما ردد حوالي مائة تلميذ من مدارس العاصمة بكين عبارات الترحيب بقدوم الملك، وهم يرفعون الورود والعلمين الوطنيين الصيني والمغربي.

عاد قائدا البلدين إلى المنصة الشرفية، حيث تتبعا استعراضا لتشكيلة الشرف التابعة للجيوش الثلاثة، الذي اختتمت به مراسم حفل الاستقبال الرسمي.

ويرافق الملك خلال هذه الزيارة وفد هام يتكون من: الطيب الفاسي الفهري، وفؤاد عالي الهمة، وياسر الزناكي مستشاري الملك، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، ووزير العدل والحريات المصطفى الرميد، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، ووزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح.

كما يضم الوفد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ووزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة عبد القادر اعمارة، ووزير السياحة لحسن حداد، ووزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي.

ويضم الوفد المرافق للعاهل المغربي خلال هذه الزيارة أيضا كلا من الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي، وسفير المملكة ببكين، جعفر لعلج حكيم.
 
ضربة موجعة لمرتزقة : برلمان يرفض اليوم مقترحا للاعتراف بالجمهورية الوهمية بأغلبية 246 ضد 20 و غياب أو امتناع 83

المصدر: موقع Sahara Question
 
qna_Moroccan-Army29022016.jpg
بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية
أتقدم بأحر التهاني والتبريكات لكافة افراد والمنتسبيين للقوات المسلحة الملكية وعائلاتهم
دمتم للوطن ذخرا وملاذا تحت شعاركم الخالد الله الوطن
 
البوليساريو تهاجم مصر وتنعتها باوصاف قبيحة نتيجة دعمها للمغرب في قضية الصحراء
الفيل والنملة, القزم وعرابته حجمهم صغير دوليا, واللعبة السياسية ليست اموال فقط بل علاقات, وهدا تخصص مغربي, بطبيعة الحال مصر لها مكانة خاصة في قلوب المغاربة, ونعرف جيدا لعبة امريكا القدرة في منطقتنا العربية.
 
ههههه و الله مضحك مبكي وضع البوليساريو يلزمهم أيام لفتح الطريق وسط الألغام و بعدها مشكل الجدار الأمني
رادارات مضادة للأفراد و الوحدات الأمامية للإستطلاع التي ستوجه المدفعية و المروحيات

تبا أنا أريد أن أشاهد كيف سيحلون هاته المعضلات هه
 
مبعوثا الصين و مصر بالأمم المتحدة رفضا طلبات للإتحاد الأفريقي بإدراج قضية الصحراء في الاجتماع السنوي لمجلس الأمن الدولي و مجلس السلم والأمن الأفريقي.

عقد بعد ظهر اليوم (23 مايو)، أعضاء مجلس الأمن وأعضاء مجلس السلم والامن في الاتحاد الافريق اجتماعهم السنوي الإستشاري المشترك العاشر دون مناقشة ملف الصحراء المغربية أو إدراجه في جدول الأعمال رغم المحاولات المتكررة للدول المتحكمة في الإتحاد الأفريقي .

و لقد سبق هدا الاجتماع معارك سياسية قوية قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق على جدول الأعمال. ففي رسالة مؤرخة في 14 أبريل، اقترح أعضاء الاتحاد الأفريقي إدراج قضية الصحراء المغربية على مشروع جدول الأعمال بالإضافة، لجنوب السودان، ليبيا، الصومال، بوروندي، غينيا بيساو، ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف. طلب رفضه في 25 أبريل، رئيس مجلس الأمن انداك المبعوث الدائم للصين بالأمم المتحدة.
رد لم يثني الدول المتحكمة في مؤسسات الإتحاد الأفريقي من إعادة محاولة أخرى بحيث قام رئيس مجلس السلم والأمن للاتحاد الافريقي يوم 4 ماي ببعث رسالة أخرى شدد فيها على أهمية إدراج موضوع الصحراء المغربية على جدول الأعمال باعتباره من القضايا ذات الأولوية العالية لأفريقيا ، طلب قوبل هو الآخر بالرفض يوم 13 ماي من خلال المبعوث المصري الدي تترأس بلاده مجلس الأمن، وجاء في رسالة رده أنه لم يكن هناك اتفاق بين أعضاء مجلس الأمن لإدراج ملف الصحراء.

و بالتالي يتبث المغرب من جديد قدرته على نسف كل مناورات خصوم المملكة ، و يظهر جلياً بأنه يمكن الإعتماد على الصين في ملف الصحراء رغم محاولة البعض التبخيس من زيارة الملك للصين كما أن مصر إستمرت عبر مبعوثها الدائم في تقديم دعمها للمغرب حتى بعد صدور قرار مجلس الأمن . مما يعني أن مواقف جمهورية مصر العربية ابتعدت عن الحياد و أصبحت تدعم مغربية الصحراء بشكل كامل و واضح

أش واقع
 
الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة يقول انه لا يوجد أي تقدم في مفاوضات عودة إلى
 
لي واقع هو تغيرات في الخريطة العالمية من قطب واحد

هو أمريكا تحكم الجميع إلى نشوء نظام عالمي جديد

متعدد الأقطاب و المغرب فهم هذا و نوع حلفاءه في حين الولايات المتحدة ترى ذلك تحديا لجبروتها

أما الاتحاد الإفريقي فكان بيد نيجيريا و جنوب إفريقيا و الجزائر

حاليا الاستثمارات الصينية تسيطر على إفريقيا بالطول و العرض و أصبح المغرب فاعلا في غربها
 
لبوكيمون ومن حوله عرف قوة لمغرب المغرب في موقع قوة
الحكم الداتي اولا واخيرآآ
ومن ارد لحرب فمرحبا لمغرب تاريخه كله حرب 14 قرن وحنا كنحرب اوروبا
 
أعلن تنظيم البوليساريو، من خلال "وكالة الأنباء الصحراوية"، وفاة محمد عبد العزيز، زعيم الجبهة الانفصالية.

وقالت الوكالة: "عبد العزيز انتقل إلى رحمة اليوم الثلاثاء، وذلك حسب بيان صادر عن الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو"، مشيرة إلى أنه "انتقل إلى مثواه الأخير بعد صراع طويل مع المرض".

وذكر المصدر أنّ جبهة البوليساريو قد أعلنت حدادا لمدّة 40 يوما على روح الراحل محمد عبد العزيز.

كما أضاف: "حسب المادة 49 من القانون الأساسي للجبهة؛ يتولى رئيس المجلس الوطني منصب الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، إلى غاية انتخاب الأمين العام الجديد في مؤتمر استثنائي يعقد في ظرف 40 يوما من وفاة الرئيس"، وفق الصياغة.

 
إنا لله وإنا إليه راجعون على كل حال لايجوز على الميت إلا الرحمة غفر الله له
 
عودة
أعلى