اختفاء طائرة مصرية قادمة من باريس

القاهرة - وكالات
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد أنه لا يمكن الآن الجزم بأية فرضية وراء حادثة سقوط الطائرة المصرية في البحر المتوسط.

وكشف أن "غواصة تابعة لوزارة البترول تستطيع أن تصل إلى عمق 3000 متر تم تحريكها اليوم في اتجاه منطقة سقوط الطائرة لمحاولة انتشال الصندوقين الأسودين ". وقال إنه "بمجرد ظهور نتائج التحقيقات سيتم الإعلان عنها فورا"، موضحا أن التحقيق سيستغرق وقتا طويلاً.
 
لفتة رائعة من الشعب الفلسطيني الآن .. سرادق عزاء لضحايا الطائرة المصرية من غزة
13267795_10209656163867861_7190962971496383716_n.jpg
 
احث مغربي ينتقد تعامل الإعلام الدولي مع الطائرة المصرية المنكوبة
egyptair21_558008074.jpg

أمين صوصي علوي*
الأحد 22 ماي 2016 - 16:35
aminesossialaoui_231511140.jpg
ينطلق أمين صوصي علوي، باحث مغربي في مجال البروباغاندا التطبيقية، من واقعة طرد صحفية بلجيكية من عملها مراسلة لصحيفة "لوسوار" بالعاصمة المصرية القاهرة، لكونها رفضت تغطية حادثة تحطم الطائرة المصرية بأسلوب يعتمد على الإثارة، ليؤكد أن الإعلام الأوروبي عامة والفرنسي بشكل خاص حاول قسرا توجيه الرأي العام العالمي نحو فرضية العمل الإرهابي.

وأفاد صوصي علوي، في مقال خص به جريدة هسبريس، بأن استبعاد الأسباب الخارجية للحادثة، والتي قال الباحث المغربي إنه "قد تتورط فيها جهات مثل الناتو أو الولايات المتحدة الأمريكية التي يستقر أسطولها السادس في مكان غير بعيد عن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة"، يهدف إلى إبعاد التهمة عن الناتو، لتبقى مصر وحدها المتهم الوحيد بعدم القدرة على تأمين طيرانها في مواجهة الإرهاب".

******

"يكاد المريب يقول خذوني"

عبر منشور غاضب في صفحتها على "فيسبوك"، أعلنت الصحافية فينسيان جاكي يوم الجمعة 20 مايو طردها من عملها كمراسلة لجريدة لوسوار البلجيكية في القاهرة، بسبب رفضها تغطية حادثة الطائرة المصرية بأسلوب الإثارة:

"اليوم، لم أعد مراسلة في القاهرة لجريدة لوسوار. البارحة، بعد اختفاء طائرة الخطوط الجوية المصرية بين باريس والقاهرة، طلب مني ألا أقدم مقالا "واقعيا"، وأن أركز على "حزن الأسر"، وأن أتحدث (أشكك) في شروط السلامة لشركة الطيران المصرية. رفضت موضحة أنه لا يمكن الوصول إلى الأسر (رفضوا التحدث إلى وسائل الإعلام)، وبما أن سبب الحادث غير معروف (ونحن لا نملك حتى القرائن)، لا يمكن أن أتهم أو أشير إلى مسؤولية شركة مصر للطيران. اليوم تمت إقالتي. في هذا الوقت الذي يتهم الناس الصحافيين بالكذب، بالتضخيم، بالتجميل، بالتستر على المسؤولين.. وباختصار لا يثقون فيهم، قررت أن أقول لا، وألا استسلم لصحافة الإثارة بازدراء صحافة الخبر وأخلاقها. وكل ذلك إن أردت القول بأجر زهيد.. لست نادمة على ذلك، بل أنا فخورة به. هذا النوع من المطالب من طرفهم، حيث يركز على "التهييج" بدلا من الوقائع، ليس الأول من نوعه، لكن حينما يتعلق الأمر بمواضيع أقل خطورة "كنت أسايرهم". يجب علينا كصحافيين مستقلين أو غير مستقلين أن نتعلم قول لا، وأن نتذكر بأن كلماتنا، وزوايانا، يمكن أن تكون لها تبعات مدمرة على الأفراد. من الضروري أن نكون أولائك الذين يرممون الثقة المفقودة عند القراء. يبدو أن هيئات التحرير لن تقوم بذلك إلا ناذرا. حياة طويلة لصحافة الخبر".

files.php
هذا المنشور تمت مشاركته أكثر من 42 ألف مرة، وتعاطفت مع صاحبته جمعيات ترصد خروقات الإعلام، مثل منظمة أ.ك.ر.مد(Acrimed) الشهيرة، وتناقلته الصحافة، مما اضطر جريدة لوسوار إلى الرد على أقوال الصحافية المعزولة، ومحاولة نفي تهمها عبر مطالبة القراء بقراءة ما نشرته حول الموضوع.

ما حدث من الصحافية فينسيان جاكي هو عمل جريء ونادر داخل الدوائر الإعلامية في أوروبا؛ لأنها وضعت مستقبلها المهني على المحك، وهو ما لا يخاطر به مهنيو الصحافة العاملين في وسائل الإعلام الأطلسية، لما يعلمونه من سلوك تلك المؤسسات الإعلامية العدائي ضد كل من تجرأ على الخروج عن سياقها العام.

لكن ما تعرضت له الصحافية فينيسيان بسبب جرأتها أكد شيئا مهما يعرفه المراقبون والدارسون لتاريخ مؤسسات الإعلام الأطلسية، هو تناغم سلوك الإعلام مع المؤسسة الرسمية، ودورانه في فلكها بشكل مستمر، كأداة لتطويع الرأي العام؛ مما يجعل مراقبة وتعقب هذا السلوك بوصلة دقيقة لفهم التوجهات الرسمية وأهدافها.

في قضية اختفاء الطائرة المصرية تكشف هذه المعادلة بعض الشبهات التي تحيط بالحادثة، فقد روج الإعلام الفرنسي خاصة والأطلسي عامة بشكل سريع فرضية العمل الإرهابي، نقلا عن المسؤولين، دون التأني إلى حين ظهور العلب السوداء التي تحتوي على تسجيلات الحادثة، ودون التشكيك في الروايات الرسمية التي استثنت بقية الفرضيات الأخرى وانقلبت بشكل غريب على موقفها المتأني عقب الحادثة، إذ صرح رئيس الوزراء الفرنسي حينها بأنه "لا يمكن استثناء أي من الاحتمالات"؛ ليتداركه بعد مدة قصيرة وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت، الذي قال إن الاتجاه العام الذي يصنعه خبراء أمن الملاحة الجوية والمحللون السياسيون يصب في اتجاه الفرضية الإرهابية.

وانتشر بشكل سريع على وسائل الإعلام الفرنسية خبراء يرددون الفرضية نفسها بتوافق مريب. مثل خبير الطيران جيرار فيلدزر، الذي استدعته غالبية القنوات الفرنسية ليردد ما قاله في حوار مع وكالة الأنباء الفرنسية (AFP)، حيث صرح بأن هناك احتمالا ضئيلا أن تكون الحادثة ناجمة عن عطب تقني كبير أو انفجار محرك، أو تفجير داخلي؛ لأن الطائرة A320 التي كانت تقل 66 مسافرا "كانت حديثة نسبيا"، إذ دخلت سنة (2003)؛ وقال إنها تعتبر آمنة، لأنها من بين طائرات المسافات المتوسطة الأكثر مبيعا في العالم، كما أنه في كل 30 ثانية تقلع A320 أو تهبط أخرى، مضيفا: "نحن أمام طائرة حديثة، والحادثة كانت خلال الرحلة في ظروف جد مستقرة".

وفي جوابه على سؤال حول ما إذا كانت الطائرة أسقطت خلال الطيران بشكل متعمد أو بسبب خطأ قال: "سواء كان عبر إطلاق صاروخ أرض جو، مثل الذي تم الحديث عنه في الرحلة 17 التابعة لماليزيا ايرلاينز، فوق أوكرانيا عام 2014، أو بحر جو مثل الرحلة 655 لإيران إير، التي أسقطت بخطأ من طراد أمريكي سنة 1988 كلها سيناريوهات ضئيلة الاحتمال؛ لأن ارتفاع 37000 قدم بعيد عن الشواطئ..الطائرة كانت بعيدة عن صواريخ أرض جو من النوع المحمول الذي تملكه الجماعات المتطرفة في الشرق الأوسط. صاروخ من الأرض، لا.. لكن أن تكون استهدفت من طائرة خطأ احتمال لا يمكن إزاحته، ولكني أظن أنه سيكون قد عرف".

وفي تصريحات مشابهة لإذاعة أوروب1 قال المدير السابق لمكتب التحقيقات والتحليل(BEA) جان بول تروادكبان: "مستوى الصيانة ومستوى الطائرة ليسا محل شك في هذه الحادثة"؛ وهو ما يؤكد على حد قوله أن "مصر للطيران ليست في اللوائح السوداء، ولديها تصريحات لدخول أوروبا"، وأضاف: "شمال مصر قريب من ضفة إسرائيل وقطاع غزة، وهو ما يشكل المكان الأكثر مراقبة في العالم، وبما في ذلك عبر الأقمار الصناعية، ومن الصعب إخفاء مثل هذا الأمر كما أن هذا السيناريو يظهر صعبا جدا".

وركز الخبيران على الدفع بفرضية العمل الإرهابي، إذ زعم تروادك بأن الحادثة كانت سريعة، معللا ذلك بعدم توصل المراقبة بأي رسالة استغاثة من ربان الطائرة؛ وهو ما اتفق مع طرح فيلدزر، الذي رجح العمل الإرهابي، لأن الأعطاب التقنية الطبيعية والحرائق بحسب قوله لا تؤدي إلى حادثة سريعة، ويكون للطاقم الوقت للقيام برد فعل.

إن هذا الطرح الذي بات مسلما به بسبب التكرار والإجماع المزعوم بين الجهات الرسمية والخبراء المرضي عنهم إعلاميا، بالإضافة إلى الجرعات المكثفة من التقارير التي تعتمد الإثارة والطابع الانفعالي، الذي تمردت عليه مراسلة جريدة لوسوار، يروم إزاحة بقية الفرضيات التي لا تقل جدية. فقد اعترف خبير الطيران جيرار فيلدزر بحادثة إسقاط طائرة إيران اير سنة 1988 بعد أن استهدفتها نيران طراد أمريكي، قيل إنها بالخطأ، وقلل من شأن إعادة تكرار مثل هذا السيناريو باستهدافها خطأ من طائرة بحكم الارتفاع، وبحجة أنه سيكون قد عرف!!

إن استبعاد الأسباب الخارجية للحادثة، والتي قد تتورط فيها جهات مثل الناتو أو الولايات المتحدة الأمريكية التي يستقر أسطولها السادس في مكان غير بعيد عن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة لا يهدف إلى إبعاد التهمة عن الناتو فقط، بل إلى التركيز على فرضية الإرهاب، لتبقى مصر وحدها المتهم الوحيد بعدم القدرة على تأمين طيرانها في مواجهة العمليات الإرهابية، وهو ما حاولت جريدة لوسوار دفع صحافيتها المعزولة إلى التركيز عليه بشكل مشبوه، دون الاعتماد على أي دليل مادي يثبت هذه الفرضية، أو التأني إلى حين الوصول إلى العلب السوداء وحطام الطائرة، لدراسة أسباب سقوطها.

*باحث في مجال البروباكاندا التطبيقية


 
جميع الدول العربية والا
اهلا بالاخ العزيز اشرف
هو يقصد تعرضت للتشويش

واذا كان غير ممكن التشويش فلماذا غير ممكن؟

يا هلا فيك اخوي رحال
التشويش لا يسقط الطائرات على ماذا ستشوش لتسقط طائرة مدنيه مثلا ؟؟....ا.الطائرات عندما تسقط بشكل مفاجىء سيكون اما استهداف بصواريخ من الارض او من البحر وهو ملىء بمنصات قادره على هذا الامر ولكن مثل هذه العمليات ممكن ان تكشف بانظمة الرصد او صواريخ اومدفع من طائرة مقاتله (الشبحيات والبدون طيار يمكن ان تستخدم للاغنيال ) او عبوه ناسفه او اصطدام بطائرة اوجسم مثل شهاب اونيزك اوكهرباء اوانفجار خزانات وقود او اغتيال الطاقم والقفز منها او الانتحار معهم
 
وصول أشلاء لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة إلى القاهرة



5741e952c46188ca678b45c4.jpg


الطائرة المصرية المنكوبة


أفادت وسائل إعلام بأن عددا من سيارات الإسعاف تحمل أشلاء ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، التي تم العثور عليها في موقع تحطم الطائرة في البحر المتوسط، وصلت إلى مشرحة زينهم في القاهرة.

وأوضحت وكالة "اليوم السابع"، الأحد 22 مايو/أيار، أن أول سيارة وصلت إلى المشرحة كانت تحمل 15 حقيبة تحتوي على الأشلاء.

وأعلنت مصلحة الطب الشرعى، برئاسة الدكتور هشام عبد الحميد، البدء بسحب عينات الحمض النووي من أهالي ضحايا الطائرة المنكوبة.

المصدر:rt
 
عمرو عبدالرحمن – يكتب
إسقاط الطائرة المصرية فجر الخميس وهي في طريقها من فرنسا الي مصر عبر الاجواء الاقليمية اليونانية ، كانت جريمة مدبرة بفعل فاعل ، في سياق الحرب العالمية الشاملة التي تواجهها مصر الثلاثين من يونيو ، يوم ثورة مصر ضد النظام العالمي الجديد New World Order .

%D8%AA%D9%81%D8%AC%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%83%D8%B3.jpg


لكن قبل تقديم أدلة العدوان الجديد علي مصر ، نؤكد أن ما تعرضت له الطائرة المصرية ليس حادثة ولا عملية ارهابية عادية ، بل هي ارهاب دولي منظم .
ولو كانت الحادثة طبيعية لما خرجت علينا وكالة الماسون الاولي في العالم سي ان ان ، لصاحبها الصهيوني جيرالد ليفين ، لتزعم بعد دقائق من الواقعة أن قنبلة (!!!!!!!) هي سبب سقوط الطائرة ، رغم ان حطام الطائرة لم يكن قد ظهر بعد ، بل وكانت الطائرة في عداد ” المفقودة ” لا دليل فعلي علي تعرضها لحادث .. ولا احد يعرف عن مصيرها شيئ .
ولو كانت الحادثة طبيعية ، ما انعقد مجلس الأمن القومي المصري برئاسة السيد عبدالفتاح السيسى – رئيس الجمهورية بعد العدوان بساعات قلائل.
الحادثة ليست طبيعية ، بل موجهة إلي الحليف الثالث الكبير في اوروبا ، الذي ساند أول ثورة مصرية في التاريخ الحديث .. ثورة 30 يونيو ، حيث تم قصف الطائرة الروسية لضرب علاقاتنا بروسيا ، حليفنا الاستراتيجي الأول ، ثم اغتيال ريجينى صديق 6 ابريل ، لضرب علاقتنا بإيطاليا بعد توقيع عقد حقل ظهر لأضخم اكتشاف اقليمي للغاز ، تماما علي عكس بوصلة المصالح الاسرائيلية في البحر المتوسط ، وأخيرا جاء الدور علي فرنسا ، الدولة الكبري الوحيدة التي حضر رئيسها حفل قناة السويس الجديدة ، والتي أمدتنا بفخر صناعتها العسكرية ” الرافال “.


لا . ليست حادثة بل عدوان دولي شامل ، شارك فيه قوي الصهيونية العالمية بالتواطؤ مع التنظيم الدولي للاخوان ممثلا في تركيا – عضو حلف النيتو المرابض في البحر المتوط الآن .. والدليل المباشر الفوري هو تصريح الارهابي الخسيس ؛ هيثم ابو خليل – عضو جماعة الاخوان الكافرين وصاحب تنظيم حقوقي ارهابي اسمه “ضحايا” – لا يري سوي القتلي الاخوان أما شهداء مصر مدنيين وجيش وشرطة فأرواحهم لا قيمة لها عنده ، وكتب الاخواني الكافر علي صفحته بتويتر :
%D9%87%D9%8A%D8%AB%D9%85-%D8%A7%D8%A8%D9%88-%D8%AE%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%AA-%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D9%86%D8%A9-Copy-600x278.jpg


(((تحية للرجالة الاحرار في باريس وفي اوروبا كلها علي الشغل المحترم ضد الانقلاب )))!!!
** أدلة أخري بحسب الوقائع:

meidex.jpg


= الطائرة قبل سقوطها لم تصدر عنها اي رسائل استغاثة ، وكانت آخر محادثة معها مع السلطات اليونانية ، وكانت ايجابية للغاية .
= وزير الدفاع اليوناني قال ان الطائرة انحرفت يسارا ثم 360 درجة يمينا قبل هبوطها من ارتفاع 37 الف قدم الى 15 الف قدم” ثم اختفاءها عن شاشات الرادار من ارتفاع 10 الاف قدم .. وأنها تهاوت بشدة قبل اختفاءها عن شاشات الرادار فجأة علي بعد 280 كيلومتر من السواحل المصرية ، بعد دقيقتين من دخول المجال الجوي المصري .. عند نقطة ( كومبي ) بين مصر واليونان .. والمعروف ان الطائرة في هذه المرحلة تسير بالتحكم الآلي مع المتابعة من قائد الطائرة .
** سقوط مفاجئ في صمت !!

761b84e6-0952-4551-9ac8-f486086b2d52-600x600.jpg


= السقوط المفاجئ في صمت .. دون صوت انفجار او استغاثة نموذج طبق الاصل من واقعة اسقاط الطائرة الروسية ، والطائرة العسكرية المصرية التي سقطت في اسوان عقب اسقاط الروسية بايام .
في هذا السياق يقول الدكتور / أمجد مصطفي – الخبير الجيوفيزيائى – أن الطائرة المصرية تعرضت لقصف بسلاح ليزر الاشعة تحت الحمراء النبضى (miedex ) انطلق من نظام القبة الفولاذية الاسرائيلي ، بدعم من قاعدة اطلاق هارب ( H A A R P ) قرب قبرص ، بدعم تقني من الاسطول السادس الاميركي وحلف النيتو ، بما فيه السفن التركية في البحر المتوسط ، ودعم لوجستي من المخابرات البريطانية MI6 .
وأوضح أن هذه التقنية تعتبر من اسلحة الجيل الرابع للحروب التي تحدث عنها بالإشارة فقط ، الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وأوضح تفاصيلها عدد من الخبراء الاستراتيجيين والعسكريين الكبار ، مثل الجنرال حسام سويلم ، واللواء حمدي بخيت .
وكشف أن هذه التقنية اسرائيلية بالاساس ، بالتعاون مع وكالة ناسا الفضائية ، وانها قد تم تجربتها للمرة الاولي علي المكوك الفضائى الاميركي كولومبيا ، الذي استخدم طاقمه ككبش فداء ، بينما كانت مهمة المكوك الحقيقية هي اجراء دراسات علي سحب الغبار و الرسوم المرئية العالية في الغلاف الجوي لمنطقة الخليج وشمال افريقيا ، وذلك قبل العدوان العالمي علي العراق .
وواصل كاشفا:
قبل عشر سنوات، انفجر مكوك الفضاء كولومبيا خلال مهمة سرية للغاية و كانت كارثة تشالنجر في 28 يناير 1986 بينما كارثة المكوك كولمبيا قتل فيه سبعة من أفراد الطاقم والعلماء على الرحله STS-107في مهمة الإطلاق التي كانت يوم 16 يناير 2003 .
كان السبب الفعلي لانفجار كولومبيا عطل من أنظمة الأسلحة المضادة للصواريخ الباليستية .. ( دائما تذكر حادثة الطائرة الروسية ).
هذه الأنظمة صممها جيش الاحتلال الإسرائيلي و أقيمت سرا على متن المكوك استعدادا لحرب العراق، وهي عبارة عن بندقية الليزر الإسرائيلية ركبت على متن كولومبيا وكان النموذج الأولي لا الحالي من وضع شركة بوينج.
إنها منظومة YALلليزر الحارق المحمول جوا، وقد تم الاختبار أولا في وايت ساندز بنيو مكسيكو
بواسطة ليزر النظائر النووية. وكانت النتيجة سحابة مشعة .. تماما كتلك المتخلفة من المكوك كولومبيا.
وهكذا كانت بواقي مادة الأمريكيوم -242 في نتائج تحليل سقوط المكوك كدليل دامغ.
نفهم ذلك من تحذير طواقم الإنقاذ في البحث عن حطام المكوك المنتشرة في جميع أنحاء ولاية تكساس حين أعلنوا عن وجود محتمل للأمريكيوم -242 وهو نظير مشع باعث بقوة للنيوترونات ، أنها أبحاث الليزر على العناصر المشعة الاميريكيوم -242، النبتونيوم و الكاليفورنيوم.
ووفقا لرصد أجهزة المخابرات الغربية فقد عرضت صور أقمارها الصناعية ثلاثة أقمار صناعية إسرائيلية تصدر عنها ثلاث كرات مصغرة في حجم كرة السله أو أصغر ثم تم إطلاق الليزر من السواتل الإسرائيلية التي ترصد كولومبيا بواسطة مسدسات الليزر.
و قد أظهرت سلسلة من الصور الملونة بوضوح أن وكالة ناسا كذبت بشأن النيران التي أشتعلت في كولومبيا تحت جناحه الأيسر.
و قد ظهر جليا أن النيران التي أشتعلت في الجناح الأيمن من بندقية ليزر وليس من خلال الاحتكاك.
وتظهر صور الأقمار الصناعية أن الانفجار الأول الذي يشار إليه بواسطة سحابة صفراء صغيرة من الغاز وقعت في الجزء الخلفي من المركبة الفضائية.
ثم ثوان فقط و ظهرت أثار الغاز البيضاء الساخنة من وقود نظام الدفع في كولومبيا والتي انفجرت ناريا بلون احمر وهكذا فقدت صواريخ الدفع المحركة والذيل وأنشطر قسم من المكوك في حين راقب رواد الفضاء ما يحدث بلا حول ولا قوة .. حيث بدأت المركبة الفضائية تتمزق إربا تحت الوطأة النارية.
وقد وقع انفجار المكوك كولومبيا حبن كان يمر فوق منطقة بالمحيط الهادئ على ساحل جنوب كاليفورنيا.
بعد إطلاق بندقية ليزر على المحور الأفقي لإنطلاقه وأصاب مباشرة المكوك و هو في نطاق وايت ساندز في نيو مكسيكو.
و قد سمع سكان نيو مكسيكو وأريزونا دوي انفجاره رغم كون كولومبيا تضرر كثيرا و كان بعيد جدا وعاليا جدا الا أن الموجات الصوتية وصلت إلى الولايات الداخلية.
إن ما سمعه السكان من صوت الانفجار في وايت ساندز كان انفجار الصواريخ الحاملة للمكوك التي كان الليزر قد ضربها.
** رؤية من خلال الدخان والغبار
*وقد تم استخدام بندقية ليزر الجيش الإسرائيلي في اختبار سابق خلال المهمة STS-107 ، التي شملت الهندسة الجوية فوق شرق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط ، قبيل الغزو الأمريكي للعراق.
** هذا الاختبار المعروف باسمMEIDEX
و هي التجربة التي أجرتها إسرائيل شرق البحر المتوسط ، و التي قالت إسرائيل أن الغبار الناتج كان لاختبار كاميرا الأشعة تحت الحمراء لدراسات سحب الغبار و الرسوم المرئية العالية في الغلاف الجوي.
وبتفصيل أكثر نقرأ ما يلي:
أولا، كاميرات الأشعة تحت الحمراء، التي وضعت في الجزء الخلفي بالقرب من مولد الأمريكيوم في الأقمار الإصطناعية كانت تستخدم للبحث عن صواريخ سكود ( الحسين و العباس و الفتح ) العراقية المموهة ، ليس فقط من خلال سحب الغبار ولكن أيضا تحت هذا النوع من الدخان البترولي الكثيف و الذي صدر في حرب الخليج الأولى.
في الوقت الذي كان ما وضع هو ليزر الأشعة تحت الحمراء و ليست كاميرات و هي قد وضعت على متن السواتل لاختراق الغطاء السحابي الكربوني الكثيف.
ثانيا، كان الهدف تغير الطقس ، لإنشاء جبهة باردة قبل الغزو الأمريكي للعراق .
وكان قلق البنتاغون أن الجنود الأمريكيين سوف يذوبون تحت شمس الصحراء .. و قد أثارت الاختبارات في الواقع تساقط الثلوج في منطقة الشرق الأوسط.
المشهد : قبرص
أرسلت الأميرالية البريطانية أسطول إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، بقيادة حاملة الطائرات رويال ارك كجزء من MEIDEX.. محملة بصفائف من هوائيات على متن السفن البحرية كي تعمل جنبا إلى جنب مع المحطة الأرضية HAARPالبريطانية في ليماسول ، مما خلق نبضات كهرومغناطيسية قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لقبرص.
ثم أطلق مدفع ليزر نحو المنخفض الجوي في أربعة رشقات نارية قصيرة قبالة الميناء و على الجانب الآيسر من الطرادات البريطانية، التي كانت متمركزة في خط مستقيم .. وارتفعت أربعة خراطيم من المياه في الهواء.
كانت الأعمدة خارجة من مياه البحر، كما هو مبين في الصور البحرية الملكية التي تم رفعها بسرعة من قبل الرقابة الرسمية.
تصادمت خراطيم المياه الخارجة من البحر بقوة هائلة مع كتلة من الهواء البارد في طبقات الجو العالي مما ولد موجة من الأمطار الجليديه تدفقت على بلاد الشام والشرق الأوسط في غضون ساعات.
وفي الوقت نفسه سببت ريح عاتية على ميناء ليماسول ، حيث جذبت بواسطة ترددات طويله من قاعدة هارب الأرضية البريطانية مخلقة أعصار رمي السيارات و جذبها نحو عنان السماء، و مزق أسطح المنازل وقتل اثنين من السكان.
فريق من قسم الجيوفيزياء وعلوم الكواكب في جامعة تل أبيب ، عبر التعاون بين اسرائيل ( isa ) والولايات المتحدة (nasa ).
** قائمة أعضاء الفريق العلمي الاسرائيلي
========================
البروفيسور يواكيمH
يوسف (PI)
البروفيسور زيف ليفين. (PI)
البروفيسور يوريMekler (شركة PI)
الكولونيل ايلان رامون (رائد)
البروفيسور اليعازر غانور (أخذ العينات والتحليل)
الدكتور آدم D. Devir (MEIDEX ( مدير)
الدكتور بيترIsraelevitch (تحليلTrajectorialالمكوك، الاستشعار عن بعد)
الدكتور يورام Noter(السلامة والهندسة الميكانيكية)
الدكتور يؤاف يائير (منسق MEIDEXالمشروع، العفاريت)
الدكتور باروخ زيف (تنبؤات الأرصاد الجوية)
السيد ايلان كورين (الاستشعار عن بعد)
السيد إدموندKlodzh (الاستشعار عن بعد)
السيد ديفيدShtibelman (مدير الطائرات المحمولة، هندسة الإلكترونيات)
السيد أميت الصراف (منسق التجربة الطائرة، أخذ العينات والتحليل).
******

مراجع:







 
التعديل الأخير:
اذا كانت الطائرة قد انحرفت يمينا بقوة فى قد تكون فرضية انكسار الزجاج الخاص بقمرة القيادة صحيح
اماذ اذا كانت قنبلة فكيف ستنحرف الطائرة يمينا او يسارا
 
بالرغم من أن الموضوع الذي طرحه الأخ حسام فهد قد يبدو لنا من أفلام الخيال العلمي أو من حرب النجوم فالأمر قد يكون عكس ذلك تماما بدليل أن الغرب لا يمكن أن يبيع لنا أحدث أسلحته أن لم يكن لديه ما هو أفضل . فهذه الاسلحة لم يعد يراها سوى خردة وجب التخلص منها عبر بيعها بملايير الدولارات واذا فكرنا استخدامها ضد مصالحه يمكن تعطيلها بكبسه زر من هناك .. من وراء المحيطات... المهم ما أثار انتباهي في الموضوع هو رواية قائدئ طائرة تركية عن رؤيتهم لجسم طائر كروي الشكل و مضيء مر قرب طائرتهم في المنطقة التي سقطت فيها المصرية بيوم واحد
 
موضوع ال UFO ممكن يكون درون سواء اسرائيلي او امريكي
 
موغيريني تعرض المساعدة بـ"تحقيق مصر للطيران"
mogherini_419549587.jpg

هسبريس ـ إفي
الاثنين 23 ماي 2016 - 14:45
أبدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، فديريكا موغيريني، اليوم الاثنين، استعداد تكتل البلدان الـ28 للتعاون في التحقيقات بخصوص حادث سقوط طائرة مصر للطيران في البحر المتوسط، الذي لم يتم الكشف عن أسبابه بعد.

وقالت موغيريني، في تصريحات صحفية لدى وصولها إلى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، "في المقام الأول أقدم التعازي لأسر الضحايا ولسلطات مصر وفرنسا أيضا .. وإننا على استعداد للعمل ولدعم الأعمال الجارية التي نتابعها عن كثب ونساندها بكافة الوسائل الممكنة".

ومن جانبه؛ أعرب وزير الخارجية البلجيكي، ديديي رينديرز، عن أمله في "تلقي المزيد من المعلومات من السلطات المصرية"، مضيفا: "إننا نعمل مع رفاقنا الفرنسيين في نفس الوقت .. ناقشنا الأسبوع الماضي الوضع الذي نحاول متابعته بأكبر اهتمام ممكن مع مصر للطيران ومع زملائنا الفرنسيين أيضا". كما بعث الوزير البلجيكي بتعازيه لأسر الضحايا، مؤكدا أن الحادث مثل "مأساة بالنسبة للجميع".

وبدوره؛ أكد وزير الخارجية الهولندي، بيرت كونديرس، الذي تتولى بلاده حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، أن "الجميع حزين لما حدث"، مقدما التعازي لأسر الضحايا وذويهم. وأضاف: "علينا أن نتحقق من ما حدث بأسرع ما يمكن"، موضحا أنه لا يملك "معلومات إضافية".


 
تتأرجح أسباب تحطم الطائرة المصرية الذي وقع الخميس في البحر المتوسط بين فرضيتي العمل الإرهابي والمشكل التقني

230516-marine-fr-egyptair_0.jpg



تواصل عمليات البحث عن الجثث والحطام والصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة



 
القصه كلها في الكلمتين دول
المناوره الاسرائيله
استقاله وزير الدفاع الاسرائيلي
وعلي فكره الرد المصرى هيبقي بنفس الطريقه برضه
والكلام ده اكيييييييييييييييييد وماحدش هيعلن عن الحقيقه دي
عشان الرأى العام
لكن الرد جاي جاي وهيتقال عن طري الحطأ برضو
 
القصه كلها في الكلمتين دول
المناوره الاسرائيله
استقاله وزير الدفاع الاسرائيلي
وعلي فكره الرد المصرى هيبقي بنفس الطريقه برضه
والكلام ده اكيييييييييييييييييد وماحدش هيعلن عن الحقيقه دي
عشان الرأى العام
لكن الرد جاي جاي وهيتقال عن طري الحطأ برضو

كلامك يدين مصر ويجعلها متأمره مع اسرائيل

هل يعقل ان تصمت مصر على اسقاط اسرائيل طائره مصريه ولا تفضحها وتقاضيها امام العالم

اليست فرصه ان تطالب مصر اسرائيل بدفع تعويضات بالمليارات بدل ان تدفعها مصر للضحايا

واذا كان الرد جاي وراح يقال عن طريق الخطأ فهل اسرائيل اصلا اعترفت بأنها اسقطت الطائره عن طريق الخطأ حتى ترد عليها مصر بأسقاط طائره اسرائيليه

كيف تسقط طائره اسرائيليه وانت اصلا لم تعترف بأسقاط اسرائيل لطائرتك اذا انت تدين نفسك امام العالم

الانتقام من اسرائيل هو في فضح جريمتها ومقاضاتها امام العالم وليس في اسقاط طائره مدنيه لها ستنقلب عليك في الاخير

كلامك غير منطقي بتاتا
 
أتوقع حان الوقت لتدخل الأسطول السادس وإستخدام إمكاناته للبحث عن الصندوق الأسود
 
هلا يمكن استخدام سلاح الليزر في إسقاط الطائرات المدنية عندي شعور انه تم استخدامه خصوصا بعد ما شاهدة هذا العرض
 
هلا يمكن استخدام سلاح الليزر في إسقاط الطائرات المدنية عندي شعور انه تم استخدامه خصوصا بعد ما شاهدة هذا العرض



لا يبدوا منطقياً على الإطلاق طرح نظرية المؤامرة في قضية الطائرة المصرية.

ولماذا تستهدف الولايات المتحدة الأميركية طائرة ركّاب مدنية مصرية ؟

مالفائدة ؟
 
لا يبدوا منطقياً على الإطلاق طرح نظرية المؤامرة في قضية الطائرة المصرية.

ولماذا تستهدف الولايات المتحدة الأميركية طائرة ركّاب مدنية مصرية ؟

مالفائدة ؟
لضرب السياحة المصرية والاقتصاد لصناعة مفهوم الدولة الفاشلة أو النظام لدى الشعب حتى يسهل إعادة المظاهرات
نظام الليزر ليس حكر على الأمريكان حتى الصهاينة لديهم
 
التعديل الأخير:
اسرائيل تسلم مصر قطعا من حطام طائرة "مصر للطيران"
  • 10 يوليو/ تموز 2016

160710125407_isr_640x360_afp_nocredit.jpg
Image copyrightAFP
Image captionعثرت السلطات الإسرائيلية على قطع من حطام الطائرة الأربعاء الماضي على شاطئ نتانيا شمال تل أبيب
قالت مصادر بمطار القاهرة في مصر إن قطعاً مما يعتقد أنها جزء من حطام الطائرة المصرية التي عثر عليها قبالة أحد الشواطيء الإسرائيلية وصلت إلى مطار القاهرة صباح اليوم.

وسقطت الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران، في مياه البحر المتوسط فجر التاسع عشر من مايو / أيار الماضي، لدى عودتها من فرنسا إلى القاهرة، و لقي كل من كان على متنها مصرعهم جراء الحادث.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد عثرت على قطع من حطام الطائرة الأربعاء الماضي على شاطئ نتانيا شمال تل أبيب، وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بتسليمها لمصر.

وقالت لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة إنها ستفحص الحطام للتأكد من كونه يخص الطائرة المصرية من عدمه.

كانت لجنة التحقيق في الحادث أعلنت أمس مد عمل السفينة القائمة على انتشال جميع الرفات البشرية حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

و قالت لجنة التحقيق في وقت سابق إن المعلومات الأولية بجهاز مسجل معلومات الطيران FDR، أشارت إلى وجود دخان فى دورة المياة ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة أسفل كابينة القيادة قبل اختفائها من على شاشات الرادار.

كما تعكف اللجنة حاليا على تحليل بيانات جهاز مسجل محادثات الكابينة CVR الخاص بالطائرة، للوقوف على سبب وقوع الحادث.

 
التعاون الاسرائيلي المصري في اوجه
استغرب ملامة المصرين للاتراك وغيرهم وهم فاتحينها بحري!
 
عودة
أعلى