#رعد_الشمال مناورات سعودية/إسلامية ضخمة في الأراضي السعودية

63592177412745473212.jpg

635921774091845610.jpg

635921774101213360.jpg
 
هذا لا يجوز اذ يجب ان تتناسب التغطية الاعلامية مع حجم الحدث.. اذا استمر الوضع على ماهو عليه ستمر المناورات دون ان نشعر بها وكأن لم تحدث ..نريد رؤية الاف الجنود والأليات والطائرات .. هذه المناورات لها اهداف عدة من ضمنها ايصال رسائل الى اعداء الامة فكيف ستصل بدون تغطية اعلامية محترمة؟ ترهب العدو وتسر الصديق.. من حق الشعوب ان ترا قواتها وهي تناور وتفخر بمشاركة بلدانها
:IRIS-T::عاجل:
بالمناسبة هذا اللوجو الجديد غير رائع الجمال يمكن وضع عاجل بشكل اخر اجمل من هذا
:بعض الناس:
 
امس بدأت المناوره
وصباح اليوم كمان في تحليق كثيف في سماء حفر الباطن

اليوم الاجواء الغباريه والممطره من الصمان الى العويقيله اعتقد كان لها دور في عدم تكثيف التدريبات
 
220162716222163%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9--(3).jpg


العربية.نت

واصلت عناصر القوات المسلحة المصرية المشاركة في التدريب المشترك "رعد الشمال" الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، تنفيذ العديد من الأنشطة والمهام التدريبية المشتركة بالتعاون مع القوات السعودية وقوات درع الجزيرة بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية شقيقة وصديقة.

وقد شهدت الأيام الماضية العديد من الأنشطة التدريبية المكثفة للقوات المشاركة بمعسكرات التدريب الخارجي بنطاق مدينة الملك خالد العسكرية بمنطقة حفر الباطن شمال المملكة العربية السعودية، تضمنت رفع معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي وتنظيم المحاضرات النظرية والعملية على الموضوعات العامة والتخصصية لتوحيد المفاهيم وتحقيق التقارب والتفاهم بين القوات المشاركة.

كما تنفذ القوات المصرية بالتعاون مع القوات الشقيقة مشروعًا لمراكز القيادة يتضمن عددًا من المباريات الحربية وفرض المواقف التكتيكية غير المخططة للتأكد من قدرة وكفاءة القادة والقوات على كافة المستويات لتنفيذ أي مهمة قد تسند إليهم تحت مختلف الظروف، ومجابهة التغيرات المفاجئة التي يمكن التعرض لها أثناء إدارة العمليات، في الوقت الذي اكتملت فيه استعدادات القوات المشاركة لتنفيذ المناورة التكتيكية الكبرى التي ستنفذها عناصر مشتركة من القوات البرية والجوية والدفاع الجوي والقوات الخاصة للدول المشاركة.

ويعد التدريب المشترك "رعد الشمال" واحدًا من أكبر التدريبات المشتركة التي تشهدها المنطقة من حيث نوعية وأعداد الأسلحة والمعدات المشتركة، بما يمثل نقلة نوعية في نقل وانتشار واستخدام القوات المشتركة والتعاون لتوظيف الإمكانيات المتاحة وفقًا لأحدث الخبرات والتكتيكات والمنظومات العسكرية المتطورة، في ظل دمج الإمكانات بين الدول المشاركة لتحقيق التلاحم والترابط بين الجيوش العربية الشقيقة وتعزيز العلاقات مع الدول الصديقة، وتأكيد مدى جاهزيتهم القتالية لمواجهة المخاطر والتحديات التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

 
نعم معك لا يحبون الكاميرات لكن هناك مصادر اخرى نأخد منها تصور عن طبيعة هذه القوات مثلا لو جاءت القوات الخاصة المغربية التي لم نرى لها صورة قط هناك تصور عليها وهو كتالي هذا مقال من صحيفة مالية معروفة نزل يوم 21 فبراير 2014 في أوج عملية سيرفال الفرنسية ب مالي برز مقال عن مشاركة الجيش المغربي في احد العمليات بقواته الخاصة

, des forces spéciales marocaines ont été engagées sur le terrain تدخلت في أرض المعركة ماعلينا كنا نعرف هذا لكن هنا الخبر الجميل
الكاتب الصحفي الذي كان في الميدان ماذا قال ء,‘

, il est très difficile d’établir une différence entre les soldats marocains et français sur le terrain. Seulement, ils parlaient les dialectes du milieu.»
معناها
من الصعب جدا أن نجد فرق بين الجندي الفرنسي والجندي المغربي في أرض المعركة .. هذه الجملة تحيلنا إلى أن تجهيزات القوات الخاصة المغربية مشابه لنظيرتها الفرنسية لدرجة أن الكاتب عرف يفرق بينهم من كلامهم فقط طلعو ماكرين هاؤلاء المغاربة خخخخخخ




طبعا انت تعرف كيف هي تجهيزات القوات الخاصة الفرنسية لأنها تدربت مع نظيرتها السعودية
ولا تتفاجئ لأن تجهيز
GIGN الفرنسي



هو طبق الأصل لل
GIGR المغربي



فنحن نأخد من كل فن طرب:100&:




army.jpg



army2.jpg
 
هذه صور عادية لتدريبات التجريدة المغربية التي كانت متواجدة في كوسوفو من اجل حفظ السلام أجرت تدريبات مع قوات أخرى من النيتو وتعود تقريبا ل 2009
 
انطلاق «رعد الشمال» في السعودية بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية
a1456597594.jpg



انطلقت اليوم السبت، في المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية فعاليات تمرين «رعد الشمال»، بمشاركة عشرين دولة عربية وإسلامية، والذي يعد واحدا من أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات، وهو ما يجعل هذا التمرين يحظى بالاهتمام على المستوى الإقليمي والدولي.


وأكد اللواء الركن «فهد المطير» قائد المنطقة الشمالية أن عملية «رعد الشمال» تمثل نقلة نوعية من حيث استخدام القوات كافة في الميدان، حيث ستشهد توظيف جميع القدرات المتاحة وفقا لأحدث الخبرات والتكتيكات الحربية؛ لمضاعفة درجة الأداء في ظل دمج الإمكانات بين كل القوات المشاركة.

وأوضح قائد المنطقة الشمالية، أن جميع الجهات المعنية وفرت كل الإمكانات الإدارية والتموينية لإنجاح «رعد الشمال»، مؤكدا أن مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن قادرة على استيعاب القوات الضخمة التي وصلت إلى المملكة.

وتعد هذه المناورة العسكرية الأكبر من حيث عدد الدول، إذ تشارك فيها 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات درع الجزيرة وهذه الدول هي: المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، البحرين، السنغال، السودان، الكويت، المالديف، المغرب، باكستان، تشاد، تونس، جزر القمر، جيبوتي، سلطنة عمان، قطر، ماليزيا، مصر، موريتانيا، موريشيوس.

ويشكل «رعد الشمال»، التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة تعكس الطيف الكمي والنوعي الكبير الذي تتحلى به تلك القوات، فضلا عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة.

ويركز تمرين رعد الشمال على تدريب القوات على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية، والجماعات الإرهابية، وفي نفس الوقت يدرب القوات على التحول من نمط العمليات التقليدية إلى ما يسمى بالعمليات منخفضة الشدة، إضافة إلى التمرين على تدريب القوات على العمل على عدة أنساق متباعدة الزمان والمكان.

ويأتي هذا التمرين في ظل تنامي التهديدات الإرهابية وما تشهده المنطقة من عدم استقرار سياسي وأمني، ويعكس رغبة الدول المشاركة في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.
 
رعد الشمال اسم على مسمى
اليوم ومن صلاة المغرب حتى وقتي الان الساعه 10:43 دقيقه
لم تتوقف الامطار والرعد لم يفصل من السماء على اخوانكم هناك

برق ورعد متواصل وخيرات ربي
اخوانا في ماليزيا نازلين بأرض رائعه بس فيها شعيب ومستمتعين جدا
الحمد لله على نعمته
الحمد لله الذي لايحمد الا سواه
 
التعديل الأخير:
عاجل

تركيا مشاركه برعد الشمال

CcQL9THWwAA3I-7.jpg

أتمنى تكون فرصة لتقريب وجهة النظر التركية المصرية. قبل حكم الاخوان كان هناك تقارب لا مثيل له بين مصر وتركيا. حتى ان احمد ابو الغيط وزير الخارجية المصري يقول وصلنا لمرحلة لو تطلب منا تركيا اي شراكة لوافقنا فورا. مبارك استطاع ان يوقف حرب كادت تشتعل بين تركيا وسوريا. كان هناك فرصة للنمو في هذا الاتجاه وكانت الظروف مواتية. للأسف جاء حكم الاخوان الاسود وصعد معه طموح جامح للتيارات الاسلامية ورجع الاقليم لنقطة الصفر.
 
أتمنى تكون فرصة لتقريب وجهة النظر التركية المصرية. قبل حكم الاخوان كان هناك تقارب لا مثيل له بين مصر وتركيا. حتى ان احمد ابو الغيط وزير الخارجية المصري يقول وصلنا لمرحلة لو تطلب منا تركيا اي شراكة لوافقنا فورا. مبارك استطاع ان يوقف حرب كادت تشتعل بين تركيا وسوريا. كان هناك فرصة للنمو في هذا الاتجاه وكانت الظروف مواتية. للأسف جاء حكم الاخوان الاسود وصعد معه طموح جامح للتيارات الاسلامية ورجع الاقليم لنقطة الصفر.

مبارك توسط لسوريا لتوقيع اتفاقية مذلة وتوقف تركي عن هضم رقعات جغرافية اكبر
 
كانت مشكلة عبدالله اوجلان صحيح؟

نعم النظام السوري كان يدعم الجماعات الارهابية الكردية بالسلاح والمال و الوسائل اللوجيستية و ترك اوجلان يعمل من الاراضي السورية لتهديد

الامن القومي للجمهورية التركية، تركيا هددت بالاجتياح العسكري ان لم يسلم النظام السوري اوجلان للسلطات التركية

وبعد الظغط التركي (باع) سلم النظام السوري اوجلان للاتراك بعد ان منح النظام السوري لاوجلان وجماعته الدعم بكافة انواعه لفترة طويلة من

الزمن
 
عودة
أعلى