هجوم مسلح على مكتب تعليمي جنوب السعوديه

mody100

عضو مميز
إنضم
13 فبراير 2009
المشاركات
4,404
التفاعل
10,420 0 0
السعودية.. مقتل 6 أشخاص وإصابة آخرين إثر اقتحام مسلح لمكتب تعليم بمحافظة الدائر




تاريخ النشر:11.02.2016 | 13:08 GMT |

آخر تحديث:11.02.2016 | 13:26 GMT |

لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرون إثر هجوم مسلح نفذه مدرس الخميس 11 فبراير/شباط بمنطقة جازان جنوب غرب السعودية.

واقتحم مدرس يحمل كلاشنكوف مكتب إدارة تعليم الدائر في السعودية، بمنطقة جازان، وقام بإطلاق النار على العديد من الأشخاص.

وأفادت صحيفة الرياض السعودية بسقوط 6 ضحايا في الحادث، إضافة إلى إصابة آخرين.

هذا وصرح الناطق الإعلامي للهلال الأحمر السعودي بجازان بيشي الصرخي، أن غرفة العمليات تلقت بعد ظهر الخميس بلاغا عن حدوث مشاجرة وإطلاق نار في مكتب التربية والتعليم بمحافظة الدائر.

ونقلت الرياض عن مصادر محلية أن منفذ العملية أطلق النار من سلاح رشاش كلاشنكوف على عدد من الأشخاص الذين يحتمل أن يكونوا موظفين، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تفيد أن الجاني يعاني من اضطرابات نفسية، وقد كشف مصدر للصحيفة السعودية أن الشخص المقتحم لمكتب التعليم بالدير هو مدرس.

إلى ذلك ألقت السلطات الأمنية القبض على منفذ العملية للتحقيق معه حول جريمته لمعرفة ملابساتها.

المصدر: صحيفة الرياض
 
تباشر الجهات الأمنية والإسعافية الآن ، واقعة هجوم مسلح على مكتب تعليم محافظة الداير بني مالك ، التابع لتعليم محافظة صبيا أسفر عن 6 وفيات وعدة إصابات وفق معلومات أولية، فيما ألقت الجهات الأمنية القبض على الجاني في حينه.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الحادث ناتج عن إطلاق نار كثيف على موظفي مكتب التعليم بالداير بني مالك ما أدى إلى وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

من ناحيته أكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان المقدم محمد الحربي لـ "سبق": " أنه في الساعة الثانية من ظهر اليوم الخميس الموافق ١٤٣٧/٥/٢هـ ، باشرت دوريات الأمن بمحافظة الداير بلاغاً عن قيام أحد مراجعي إدارة التعليم بالمحافظة بإطلاق النار على عدد من الموظفين وهم يؤدون مهامهم مما نتج عنه مقتل (٦) ستة منهم ، تغمدهم الله بواسع رحمته ، وإصابة (٢) آخرين".


وأضاف: "تم إلقاء القبض على مرتكب الجريمة ، كما باشرت الجهات الامنية المختصة بشرطة منطقة جازان إجراءات الضبط الجنائي للجريمة ، وإحالة المقبوض عليه للجهات المختصة بالتحقيق معه".

وفي سياق متصل أعلن مستشفى الداير العام حالة استنفار قصوى ، وذلك بعد وصول قتلى وجرحى حادثة الهجوم المسلح على مكتب التعليم بالمحافظة.

وبينت مصادر "سبق" أن عدد الحالات التي وصلت المستشفى ٥ حالات متوفاة، وعدد من الحالات المصابة وتوفيت إحداهم، ليرتفع عدد المتوفين لـ ٦ أشخاص ، ويجري حالياً تحويل عدد من الحالات الحرجة للمستشفيات الكبرى بالمنطقة.

من جانبها أكدت إدارة التعليم بمحافظة صبيا الحادثة ، مبينة أنه سيصدر بيان صحفي مفصل عن الحادثة.

وبينت مصادر "سبق" أن الجهات الأمنية بمنطقة جازان ممثلة بشرطة محافظة الداير بني مالك كثفت عملها الميداني حول الحادثة وتجري تحقيقات موسعة لمعرفة سبب الحادثة.

وبدوره أكد بيشي الصرخي متحدث الهلال الأحمر بجازان ،أن غرفة العمليات تلقت بعد ظهر اليوم بلاغا عن حدوث مشاجرة وإطلاق نار في مكتب التربية والتعليم بمحافظة الداير بني مالك.

وأضاف: وعلى الفور تم توجيه خمس فرق للموقع وعند وصول أول فرقة تبين وجود خمس وفيات بالموقع وإصابة واحدة حرجة ما زالت بالموقع.

وأضاف: بينما تم نقل إصابتين عن طريق المواطنين قبل وصول الفرق الإسعافية تم التعامل مع المصاب وتقديم الخدمة الإسعافية له ونقله لمستشفى بني مالك لاستكمال علاجه
 
لا حول ولا قوة إلا بالله.
أسأل الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يشفي المصابين.
 
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
إنا لله وإنا إليه راجعون .
 
عودة
أعلى