الرادار AN/MPQ-64 Sentinel

إنضم
25 ديسمبر 2014
المشاركات
568
التفاعل
2,734 0 0
الدولة
USA
الرادار الحارس AN/MPQ-64 Sentinel

رادار ثلاثي الابعاد يعمل على النطاق الترددي X-Band بنمط Pulse Doppler الذى يحدد السرعة الشعاعية للاجسام و الاهداف والمدى للهدف بتقنية ثلاثية الابعاد.

2009_Improved_Sentinel_06.jpg


ويرافق الرادار وحدات الدفاع الجوي قصيرة المدى ويبلغ مداه من 45 الى 75 كلم بحسب التطوير وبإرتفاع يصل الى 12 كلم ويتخصص هذا الرادار فى كشف عدائيات الارتفاعات المنخفضة بكفاءة كبيرة جدا ليعطى صورة جوية كاملة عن طبيعتها فيقوم بتحديدها وتعقبها وتصنيفها واهمها الصواريخ الجوالة والطائرات بدون طيار والطائرات الثابتة الجناح على سرعات عالية والمروحيات بالاضافة الى ذلك يمكنه رصد الشاحنات والمدرعات والاليات التى تسير على طرق مرتفعة ويمكن تثبيته على الابراج و المنصات البحرية مع امكانية العمل مع قباب الرادارات المشهورة Radome

يستخدم الرادار معدل مسح عالي يتمثل فى 30 دورة مسح فى الدقيقة الواحدة و يمكنه تغطية زاوية 360 درجة فى كشف ذخائر المدفعية المعادية من مدى معين .

SN_FMTV_IMG_0913.jpg


تم تصميم الرادار ليعطيه مقاومة عالية ضد التشويش الالكتروني و المضادات الالكترونية Electronic Countermeasure ECM و له قدرة فائقة على تفادي للصواريخ المضادة للاشعاعات الموجية Anti-Radiation MissileARM مثل صاروخ هارم HARM الامريكي .

يحتوى الرادار على معالج قوى جدا للبيانات و يمكن ان يعمل بشكل مستقل عن مركز ادارة نيران الوحدة وهي المحطات المركزية للدفاع الجوي عن طريق ربطه بها بمجموعة من الالياف الضوئية Fiber Optics .

- يحتوى على نظام تعريف IFF للطائرات الصديقة " و هى طائرات القوات الجوية المصرية بالنسبة لمصر

- التغطية السمتية 360 درجة و التغطية بالنسبة لنقطة معينة فى الارتفاع من 4000 الى "8000-12000" متر

طلبت مصر 12 رادار فى عام 2002 من شركة تاليس رايثون Thales-Raytheon مع 12 شبكة لا سلكية AN/VRC-92E SINCGARS وقامت بتطويره على مدى السنوات السابقة وفى 3 نوفمبر عام 2010 قامت مصر بانشاء مرفق صيانة خاص بالرادار يقوم بعمليات الصيانة والعمرات و صناعة بعض قطع الغيار اللازمة محليا .

Thunderbolt
 
عودة
أعلى